حقن سيريبروليسين Cerebrolysin لعلاج صدمات الرأس وبعض أمراض الخرف

حقن سيريبروليسين Cerebrolysin تستخدم فى علاج الخرف الوعائى والسكتات الدماغية وبعض الامراض العصبية فهو يحتوى على مكونات نشطة تساعد فى العلاج ويتم استخدامة عن طريق الحقن وهو من العلاجات القوية التى تعالج الزهايمر ولايمكن استعمالة الابعد اتشارة الطبيب  ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على معلومات اكثر عنة وعن الاثار الجانبية لة .

تعرف علي

حقن ليفابيون Livabion Ampoules لعلاج التهابات الأعصاب المصاحبة للسكر

فوائد حقن سيريبروليسين Cerebrolysin :

تحدثت العديد الدراسات والحوث عن اهمية هذا الدواء وفوائدة فهو يعمل على زيادة القدرة على اداء الخلايا لوظائفها ونمو الخلايا العصبية الجديدة . ويساعد ذلك على تحسين عملية تكوين الذاكرة . وحينما يحدث ذلك سوف تكون الخلايا قادرة على الاحتفاظ بالذكريات الموجودة بها ولن تتعرض للنسيان ، فضلا عن مساعدتة على حدوث تحسن كبير بشكل عام وزيادة المعلومات ونقلها بين المناطق المختلفة فى الدماغ . وسيربروليسين قادر على تقليل انتاج مادة اميلويد فى انسجة الدماغ والتى تؤثر بشكل كبير على دماغ الشخص المريض بالزهايمر ويزيد لدية المرض . واذا تم وصفة للمريض فانة يعمل عمل المبرمج ويبطئ من تقدم هذا المرض فيما بعد .

تركيب وسعر سيريبروليسين Cerebrolysin :

توجد حقن سيرربروليسين بتركيزين :

التركيز الاول : 1 ملجم ويحتوى على 10 امبولات وسعر العبوة 120 جنية .

التركيز الثانى 5 ملجم ويحتوى على 5 امبولات وسعرها 285 جنية .

جرعة سيريبروليسين Cerebrolysin :

يتم استخدام سيربروليسين لمن يعانون من مشاكل فى التهاب الاعصاب الطرفية او لامراض الشيخوخة الخاصة بالدماغ ويكون استخدام سيربروليسين عن طريق الحقن العضلى او التسريب الوريدى وتكون الجرعة للمريض حقنة بشكل يومى فى اول خمسة ايام من العلاج باول اسبوع ثم حقنة فى العضل كل اسبوعين طوال فترة العلاج . وقد تم تجربة هذا الدواء على حوالى 35 مريض ممن يستخدمون هذا النوع من الادوية وكانت النتيجة جيدة ولم تؤثر على الاعصاب الطرفية بالسلب ولا اى اثار ضارة .

الاثار الجانبية لسيربروليسين Cerebrolysin :

قد تحدث هذة الاثار الجانبية لدى بعض وهى الشعور بالدوخة . وصداع . واحساس بارتفاع فى الحرارة .ومن يعانى من مشاكل فى الكلى . وعلية يحذر استخدام هذا الدواء او من يتعاطون عقاقير مضادة للاكتئاب ويمنع استخدامة فى فترة الحمل والرضاعة لانة من الممكن ان ينتقل الى الطفل خلال اللبن .

التعليقات مغلقة.