المرأة

حمض الفوليك للشعر

حمض الفوليك للشعر

حمض الفوليك للشعر ، حمض الفوليك هو أحد أنواع فيتامين ب القابلة للذوبان في الماء ، وهناك بعض الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك بصورة طبيعية مثل اللحوم والفواكه والخضروات الورقية والبقوليات .

ويمكن أيضا الحصول على حمض الفوليك من خلال الأقراص الطبية بعد استشارة الطبيب، وحمض الفوليك له العديد من الفوائد الصحية للشعر والبشرة ، حيث يساعد على حل الكثير من مشاكل الشعر والتخلص منها.  

تعرف على 
فوائد الحلبة للشعر وطرق إستخدامها

الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك :

حمض الفوليك للشعر
حمض الفوليك للشعر

الخضروات الورقية مثل السبانخ والكرنب والخس والجزر والقرنبيط البازلاء والعدس والخميرة ، والملفوف البروكسل وهو الملفوف الصغير ، صفار البيض والبروكلي ويوجد في الفواكه مثل الكيوي والبرتقال والبابايا وخبز القمح الكامل والبرتقال .

حمض الفوليك للشعر

حمض الفوليك للشعر
حمض الفوليك للشعر

 يساعد على التخلص من مشكلة تساقط الشعر، خصوصا عند المرأة الحامل الذي يتساقط الشعر لديها بشكلٍ واضحٍ.

يعمل على تحفيز نمو الشعر عند الرجال والنساء ويزيد من كثافته وطوله، وذلك لأن حمض الفوليك يعمل على إسراع عملية إنتاج الخلايا السليمة وانقسامها ما يعمل على تحسين نمو الشعر.

 يمنع ظهور الشعر الأبيض في الرأس، حيث أن نقص نسبة حمض الفوليك تؤدي إلى  ظهور الشيب بالشّعر وينصح بتناوله لتجنّب الشيب.

يساعد على علاج مرض الثعلبة، كما تبيّن أنّ تناول حمض الفوليك باستمرار يعمل على علاج الصّلع الوراثي عند الرجال بطريقة فعّالٍة جداً.

يزيد من حيوية ولمعان الشعر  وذلك لاحتوائه على الدهون والفيتامينات الضروريّة لتحسين حالة الشّعر.

تناول حمض الفوليك إلى جانب البيوتين يساعد على زياده سرعه نمو الشعر ، ويبدأ ظهور النتائج بعد مرور أشهر قليلة ، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل البدء في تناول المكملات الغذائية .

تناول الزنك مع حمض الفوليك يساعد على على تعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه ولكن يجب استشارة الطبيب قبل تناول هذه المكملات.

ارأ أيضا
فوائد الصبار للشعر

فوائد حمض الفوليك للجسم

حمض الفوليك للشعر
حمض الفوليك للشعر

من أهم فوائد حمض الفوليك للجسم هي :

الوقاية من الإصابة باضطرابات القلب، وذلك لأن حمض الفوليك يعمل على تحسين  عمل القلب وذلك من خلال التخلّص من حمض (هوموسيستين) الأميني، والذي يؤدي إلى للنوبات القلبيّة بصورة أساسية ، .

كما أن حمض الفوليك يتحكم في مستوى ترسّب الكوليسترول على القلب ما يحمي القلب والأوعية الدمويّة من الاضطرابات المختلفة .

يعمل على الوقاية من الإصابة بالسكتّة الدماغيّة، بأنه يتحكم في كميّة الحمض الأميني (هوموسيستين) في الجسم، الذي يعتبر أهم أسباب الإصابة بالسكتات الدماغيّة والتي قد تسبب الوفاة في بعض الأحيان.

يقلل من احتمالات الإصابة بأمراض السّرطان، وخصوصا سرطان الرئة ، وسرطان عنق الرحم، وسرطان القولون،  وينصح الأطباء بتناوله المتّبع بكمياتٍ مناسبة مع النظام الغذائي المناسب .

ينصح المرأة الحامل بتناوله ، حيث أنه يقي حدوث العيوب الخلقيّة عند الجنين، كما إنّ اتّباع الحامل لنظامٍ غذائيٍّ يخلو من حمض الفوليك يجعلها عرضة لأن يولد الجنين بعيوب خلقية.

يساعد على الحفاظ على الأنسجة العضلية ودعم نموها ، بالاضافة إلى بناء العضلات . يعيد انتاج خلايا الجسم ويصلح التالف منها، كما أنه يعمل على تحفيز إنتاج خلايا الدم الحمراء بالجسم.

يساعد حمض الفوليك على دعم الجسم في أداء الأنشطة المرغوبة والهامة ، وءلك لأنه يعمل حمض الفوليك كإنزيمٍ فعّالٍ يتّحد مع باقي الإنزيمات ، مثل تركيب الحمض النووي DNA.

يعمل على ضبط نسبة الهيموجلوبين بالجسم، حيث يعتبر  عنصرا هاما يساعد على عملية نقل الأكسجين إلى الخلايا والأعضاء لكي تقوم بجميع وظائفها بالطريقة الصحيحة، ما يعمل على زيادة الطاقة بالجسم وتحسين من عملية الأيض.

يقلل الشعور بالقلق والاضطرابات العقلية والعاطفية والاكتئاب الذي يعاني منه الكثير من الناس.

السابق
افضل افلام السيارات التي يمكنك مشاهدتها
التالي
مشاهير برج السرطان وأهم صفات البرج