ترفيهى

حيوان الظربان أو الظريل يهاجم أسد جبلي ويستمر في مطاردته .. بالفيديو

الظربان

حيوان الظربان ويطلق عليه أحيانا الظريل ذو الرائحة الكريهة هو في الواقع هو حيوان صغير الحجم ، لا يمتلك وسائل دفاعية قوية للغاية أو حتي القوة الجسدية التي تمكنه من الدفاع عن نفسه ، إلا أن وسيلته الكبري للدفاع عن نفسه هي رائحة كريهة للغاية تندفع من غدد وخلايا خاصة في مؤخرته تجعل معظم الحيوانات تهرب منه وتتجنبه تماما في حال ما قام بإطلاق تلك الرائحة الكريهة .

قد يهمك أيضا

حيوانات ذات لون أسود مذهل لن تصدق جمالها الرائع

بعض المعلومات عن حيوان الظربان :

حيوان الظربان
حيوان الظربان

لون هذا الحيوان يتنوع بين الأبيض والأسود أو البني او اللون القشدي في حالات نادرة ،وطوله تقريبا يتراوح بين  40-94 سم بينما الوزن حوالي 1.1 رطل (0.50 كجم) تقريبا وقد تم رصد بعضها يصل وزنه إلي 8.2 رطل تقريبا في بعض الحالات .

يتغذي الحيوان في الحقيقة علي كل شيىء تقريبا ، السحالي والثعابين والحشرات والقوارض وديدان الأرض وحتي أوراق التوت وجذور النباتات والمكسرات إلا أنه يفضل بشكل كبير عسل النحل ويحميه فراءه الكثيف بدرجة كبيرة من لسعات النحل ، ويقتات أحيانا علي القمامة في المناطق القريبة من المدن .

عمر هذا الحيوان يصل إلي 7 أعوام في البرية بينما قد يصل إلي سن 10 أعوام في الأسر في أماكن مثل حديقة الحيوان علي سبيل المثال ، كما أنه لديه ضعف شديد في البصر يعوضه عنه حدة في باقي الحواس مثل السمع والشم .

وهو حيوان يعيش في الغالب في تجمعات يقومون بحفرها بمخالبهم بالإضافة إلي أنه حيوان متعدد الزوجات أي أن الذكور تقوم بالتزاوج مع العديد من الإناث ، وهو من فصيلة العرسيات .

التزاوج و صغار الظريل :

 صغار الظريل
صغار الظريل

وموسم التزاوج لدي الظريل يكون في أوائل فصل الربيع وتضع الأنثي حوال من 4 إلي 7 صغار في الوكر الواحد التى تجهزه من أجل ولادتها ، ومدة الحمل تكون تقريبا 66 يوما .

ويولد صغير الظربان أعمي ومغطي بطبقة رقيقة من الفراء ويفطم بعد الولادة بشهرين ويبدأ الإبصار بعد حوالي ثلاثة أسابيع من الولادة إلا أنهم يبقون مع الأم حتي يكون جاهزا للتزاوج بعد حوالي العام من ولادته تقريبا .

في الحقيقة هذا الحيوان جسور بشكل كبير ، ولا يتورع عن مهاجمة من هم أقوي منه وبدرجة كبيرة كما سوف نري في الفيديو القادم .

ونري في هذا الفيديو الطريف القادم كيف هاجم ظربان أسد جبلي قام باعتراض طريقه ، وبعد ابتعاد الأسد الجبلي استمر الظربان في مطاردته إلي داخل الغابة وكأنه يريد أن يلقنه درسا لا ينساه حتي لا يكرر تلك الفعلة مرة أخري .

والفيديو قد تم تصويره في مدينة كاليجاري الكندية ، ومن المعروف عن هذا الحيوان أنه يعيش في الأمريكتين “أمريكا الشمالية والجنوبية” بالإضافة إلي أندونيسيا والفلبين .

شاهد الفيديو :

 

السابق
مطعم العراة في فرنسا يوفر خصوصية شاملة للزبائن
التالي
9 معلومات عن الأمير الملياردير الوليد بن طلال واحد من أبرز المعتقلين في حملة الملك ضد الفساد بالمملكة