خاتمة لأي بحث في أي مجال

خاتمة لأي بحث نحتاجها جميعا من أجل أن نقوم بتقديمه أياً ما كان مجال البحث الذي يتم تقديمه و هو تماماً ما سنتحدث عنه في هذا المقال حيث سنتستعرض لكم بضعة خاتمات بحثية تصلح لأي بحث أياً ما كان مجالة .

إقرأ أيضاً :

بحث عن المولد النبوى الشريف و تاريخ لإحتفال بهِ علي مر العصور

خاتمة لأي بحث
خاتمة لأي بحث

خاتمات بحثية تصلح خاتمة لأي بحث

1- حمداً لله العلي العظيم الذي وفقنا في تقديم هذا البحث و ها نحن ذا بصدد القطرات الأخيرة في مشوار هذا البحث العلمي الذي يتحدث عن ( هنا يتم كتابة موضوع البحث ) ، و بعدما بذلنا كل الجهد المُمكن بذله في تقديم هذا البحث بذاك الشكل نرجوا مِن الله العلي الكريم رب العرش العظيم أن يكون هذا البحث بمثابة رحلة ممتعة و شيقة ترقي بدرجات العقل و الحكمة فما كان الجهد المبذول بهين علي الإطلاق ، و نحن لا ندعي أبداً الكمال فالكمال لله وحده فلو وفقنا الله في هذا البحث فمِن عنده و لو أخفقنا فمِن أنفسنا و يكفينا شرف المحاولة و في النهاية نرجحوا أن ينال هذا البحث إعجابكم .

خاتمة لأي بحث
خاتمة لأي بحث

إقرأ كذلك :

بحث عن حب الوطن

 

و اللهم صلي و سلم و بارك تسليماً كثيراً علي حبيبنا و مُعلمنا الأول سيدنا محمد علي أفضل الصلاة و السلام .

2- ” فَمَنْ كَانَ يَرْجُو لِقَاءَ رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلًا صَالِحًا وَلَا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَدًا ” صدق الله العظيم .

في خاتمة هذا البحث العلمي أذكركم جميعاً و نفسي بالطبع بتقوي الله تعالي و بالعمل الصالح لوجه الله وحده ، و أقسم أنني قد عملت بهذا البحث بإخلاص و تفاني و قد بذلت مجهوداً كبيراً للغاية لوجه الله تعالي ، و بهذا و في نهاية البحث أترك الباب مفتوحاً لكافة الطلاب و الطالبات ليُكملوا علي هذا البحث و يُقدموا ما يملكون مِن أفكار لكي نعمل جميعاً و معاً علي تطوير البحث العلمي و ننهض بأمتنا الإسلامية ، و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .

خاتمة لأي بحث
خاتمة لأي بحث

قد يهمك :

مقدمة موضوع تعبير و خاتمة و مجالات التعبير

3- مما سبق ذكره يتبين لنا مدي الجهد الذي تم بذله و مدي أهمية هذا البحث و في نهاية هذا البحث الذي تم بمساعدة الله عز و جل أولاً و أخراً أتمني أن يكون له عبرة و إفادة للمجتمع و الناس و أحمد الله العلي العظيم علي توفيقي في إنهاء هذا البحث و كتابة الموضوع لأخره فبالله التوفيق .

4- في نهاية هذا البحث أحب أن أشكر الله العلي الكريم ذو العرش العظيم علي نعمة العلم ، و الهدي علي مصابيع العلم كثيرة و قد نخرج ( هنا يتم كتابة نتائج البحث ) ، و هذا و قد أخفقنا في تقديم ( هنا يتم كتابة إخفاقات البحث ) و لكننا بشر و بالطبع لدينا جميعاً أخطائنا ، و في النهاية أشكر لكم حسن متابعتكم لهذا البحث و أرجوا أن يوفقنا الله تعالي جميعاً إلي ما يرضي و يحب .

خاتمة لأي بحث
خاتمة لأي بحث

إقرأ أيضاً :

موضوع تعبير عن السلام و أهميته في تقدم الشعوب و إزدهارها

5- و في النهاية تمكنا عن طريق هذا البحث أن نُسلط الأضواء علي كافة الجوانب المتعلقة بأمر ( و هنا يتم كتابة موضوع البحث ) و مِن الجدير بالذكر أننا بحمد الله تعالي و نعمهِ علينا تمكنا مِن إتمام كافة الجوانب النظرية و العلمية لهذا البحث الشيق فلقد عرضنا كافة العلاقات و المفاهيم المُتعلقة بالجانب النظري مِن البحث الذي هو حول ( و هنا يتم كتابة موضوع البحث ) .

 يجدر بالذكر أن هذا البحث تطلب مِنا دراسات في غاية التعمق إضافة للجوانب الشخصية التي أضافت نفسها للبحث فأتمني مِن كل قلبي أن ينال إعجابكم .

التعليقات مغلقة.