أخبار متفرقة

خطاب طلب دعم جمعية خيرية

خطاب طلب دعم جمعية خيرية

خطاب طلب دعم جمعية خيرية هو خطاب يتم تقديمه الى أحد الجمعيات المستهدفة من أجل طلب الدعم في تحقيق هدف معين ، ويكون هذا الهدف طبقا لنوع النشاط التي تقوم الجمعية الخيرية بممارسته،  و طبقا لاحتياج الفرد .

وفي هذه الفترة يوجد عدد كبير من الجمعيات الخيرية التي تقوم بجمع التبرعات من افراد المجتمع الاغنياء ، وتستخدمها في مجال المساعدات المجتمعية ، وتوزيعها على المحتاجين والفقراء في المجتمع حسب ما يحتاجون إليه.  

تعرف على

خطاب طلب توظيف ضرورى للحصول على وظيفة مناسبة

خطاب طلب دعم جمعية خيرية

خطاب طلب دعم جمعية خيرية
خطاب طلب دعم جمعية خيرية

نموذج خطاب طلب دعم الجمعية الخيرية
ــ مــن الــــسيد : …………………………
رئـــيس جـمعية ……………………………
………………………………………….
ــ إلــى الــسيــد رئــيس ………………….



ــ الهدف : طـــلب مـــنـحة لـدعم الـجمعية.

تحية طيبة وبعد ، يشرفني أن أبعث إلـيـكـم بـــطـلبي هــــذا قـــصه الإلـتــماس مـنــكم ومــــــن أعــضــاء الـــمــجــلس الــجــماعــي لــجـــماعـــتــكم الـــمـــوافــقـة عــلى دعــــم جــــمعيــتــنا ، و ذلـــك بــتخــصــيص دعـــــم خـــاص أو فـــــي إطــار الـــمـنـــح الـمــــقـدمـــة للـــجمعــيات ، عـــلمــا أن جـــمعيــة ……………………………… تــحـــــتــاج إلــى دعـــمــكــم مـــن أجــــــل تــحــقــيـق الأهـــداف الــمــنصوص عــــلـيها فـــي الـــقــانــــون الأســــاســـي ، وفــــي انتـــظار جـــوابــكم تــقبلـــوا فـــائق التقديــر والإحـــترام ، والـــــــســلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الــتوقــيع والــــطابـــع.

اقرأ أيضا

مصر ضمن 6 دول طالبت في خطاب شديد اللهحة سحب كأس العالم من قطر

تعريف الجمعية الخيرية

خطاب طلب دعم جمعية خيرية
خطاب طلب دعم جمعية خيرية

الجمعية الخيرية هي مؤسسة غير هادفة للربح ، ولا تبحث عن الحصول على الأموال والمكاسب او نسب أرباح معينة ، بينما الهدف من الجمعية الخيرية هو المساهمة في إصلاح المجتمع عن طريق تقديم نشاطات خيرية غير مربحة ، وسد ثغرات للمجتمع التي التي لا تدركها الحكومات الرسمية، ويتم تحديد خطة عمل الجمعيات الخيرية طبقا لمجموعة من القوانين والقواعد التي تحددها الدولة الموجود بها الجمعيات ، بالإضافة الى النشاط الخاص بالجمعية  .

تقوم الجمعيات الخيرية يمجموعة من النشاطات الدينية والتعليمية والاجتماعية والثقافية ، بالإضافة إلى المساعدات المالية والعينية  عن طريق صناديق مالية خاصة بكل نشاط .

الهدف من الجمعيات الخيرية هو إصلاح المجتمعات الموجودة بها  ، وهذا يساعد على تكوين وتأسيس مجتمع إنساني متكاتف و سليم و متعاون في الاحتياجات الانسانية كما يزيد من ترابط المجتمع وتماسكه.  

نظام إدارة الجمعية الخيرية

بعد معرفة الصيغة المناسبة لكنابة خطاب طلب دعم جمعية خيرية ، يمكن توضيح نظام إدارة الجمعية الخيرية وكيفية عملها  ، خيص يتم تحديد نظام إدارة الجمعية الخيرية طبقا للقوانين التي شرعتها الدولة التي توجد بها الجمعية .

وغالبا تتم إدارة الجمعية عن طريق رئيس محد. ومعروف للجمعية ويتم مزحه مهام الادارة طبقا لنظام الجمعية، ويتم تقسيم الجمعية إلى أقسام حسب نشاطاتها ، تتم إدارة كل نشاط من خلال رئيس معين ، ويقوم رئيس كل قسم بعمل تقرير لنشاطه واعطاؤه لرئيس الجمعية 

 كما يوجد قسم مخصص لادارة الموارد المالية في الجمعية . وفيما يخص أسباب إنشاء الجمعيات الخيرية فهي تختلف حسب احتياجات المجتمع ، حيث يوجد جمعيات خاصة بدور الأيتام ، وجمعيات تقوم بتقديم الخدمات الطبية المختلفة الى المحتاجين والغير قادرين في المجتمع 

بالاضافة ال. الجمعيات الخاصة ، كما توجد الجمعيات الخاصة بالبطالة ،وجمعيات تهدف إلى نشر الثقافة والتعليم في المجتمع في المناطق النائية والمعزولة ، كما يتم إنشاء جمعيات نشر الأخلاق والقيم في المجتمع ودعم الفقراء .

  قد يهمك

متى يبدأ الطفل بالكلام ؟

تطوير عمل الجمعيات الخيرية

خطاب طلب دعم جمعية خيرية
خطاب طلب دعم جمعية خيرية

تعمل الجمعيات على توعية المجتمعات بدورها الهام في المجتمع ، وتشجيع الأفراد على المشتركة الفعالة فيها ، اما من خلال التبرعات العينية او المالية ، أو من خلال العمل التطوعي .
يمكن تطوير عمل الجمعيات الخيرية من خلال تطوير الكوادر الإدارية بها عن طريق استقطاب الكفاءات للتطوع والعمل فيها   
إضافة نشاطات جديدة للعمل فيها عن طريق الجمعية ، ويتم اختيار النشاطات التي يحتاج إليها المجتمع ، او النشاطات التي ظهرت حديثا في بعض المجتمعات مثل الإدمان باختلاف تصنيفاته سواء كانت ادمان الكحول او المخدرات .


يتم عمل تقرير دوري وشفاف  بكشف الحسابات للأشخاص الذين يتعاملون مع الجمعية ، ما يزيد من ثقة الأفراد والمجتمع ويشجعهم بالتعامل مع الجمعية .
إقامة بدائل جديدة ومضمونة للمساعدة في الجمعية مثل عمل مشروعات صغيرة للجمعية تساهم في زيادة الدخل المادي الخاص بها ، وبالتالي تزيد أعمالها الخيرية ، بالاضافة الى زيادة فرص عمل الشباب والتخلص من البطالة وتوفير عائد مادي ثابت للجمعية والأسر التي تحصل منها على الدعم .

السابق
مستشفى زليخة الشارقة
التالي
طريقة عمل اللازانيا