أخبار متفرقة

دراسة جدوى مشروع مطعم وجبات سريعة في مصر

دراسة جدوى مشروع مطعم وجبات سريعة في مصر نتناولها اليوم بالتفصيلـ مع العلم أن المطاعم أثبت نجاح كبير جداً في الفترات السابقة، للإقبال الكبير عليه من الناس سواء كبار أو صغار، فالكثير يفضلون تناول أطعمة مختلفة وجديدة وسريعة، تغيير عن ما يُقدم بالمنزل من المأكولات التقليدية، فأصبح هذا المشروع من مشاريع الشباب، لما حقق من نجاج ومال وفير في وقت قليل.

قد يهمك أيضاً

دراسة جدوى مشروع فرن عيش بلدى .. تعرف على شروط انشاء المشروع

دراسة جدوى مشروع مطعم وجبات سريعة في مصر :-

دراسة جدوى مشروع مطعم وجبات سريعة في مصر

يجب قبل البدء في أي مشروع يجب الترتيب والتفكير في كافة جوانبه من حيث الطعام، والأدوات اللازمة، وكبفية التسوق، وعوامل نجاحه، وغير ذلك كما سوف نوضح الآن.

خطوات مشروع مطعم وجبات سريعة في مصر:-

عندما تتخد قرار إنك سوف تفتح مشروع مطعم وجبات سريعة يجب أن تتبع دراسة جدوي المشروع بعناية جيدةـ فطريقة تقديم الطعام مرتبط بالثقافة العالمية والمحلية والتراث، لإن هذا يدل على الرقي والتميز عن المطاعم الآخري، كما يجب أن يكون لديك أفكار ساحرة، بمعني تخلق جو جذاب وساحر للزبائن، هذا يجعل الزبائن يحبون أن يذهبول دائماً للمطعم بسبب المعاملة الحسنة والمكان الجميل، والمأكلات المتنوعة المختلفة ذات المذاق الشهي، علماً بأن أغلبية الزبائن يذهبون ليس بغرض تنازل الطعام فقط، بل يذهبون لتقضية وقت مسلس وممتع وهدوء واستجمام، للبعد عن أي ضغوطات نفسية من متاعب حياة وعمل أو مذاكرة.

أسباب نجاح مشروع مطعم وجبات سريعة :-

أسباب نجاح مشروع مطعم وجبات سريعة
أسباب نجاح مشروع مطعم وجبات سريعة
  • يجب على صاحب المشروع أن يبحث عن موقع مناسب وجيد لجذب الكثير من الأشخاص إليه.
  • يفضل أن يكون مكان المطعم حيوي يوجد بجوار مصانع أو شركان أو مؤسسات أو بالقرب من جامعة أو مدينة جامعية، أو حدائق عامة ومنتزهات، علماً بأن من أهم عوامل نجاح المشروع.
  • يلزم أن تُحدد نوعية الأطعمة التي تقدمها من خلال المطعم، فالأطعمة الشهية المميزة مثل السندوتشات السورية أو الكريب أو الملفوف ، والبيتزا الإيطالي من أكثر الأطعمة التي يفضلها الكثير من الناس ويقبلون عليها.
  • يلزم أن يوفر صاحب المشروع طاقم عمل جيدة لديه خبرة في تجهيز الطعام من سندوتشات محلية وعالمية والشورما السوري، لكي يجد الزبائن ما يبحثون عنه دون الذهاب لمطاعم آخري.
  • يلزم توفير خباز لصنع المخبوزات بجميع أنواعها، وتوفير عدد 5 أفراد ويتر لتدوين ولتقديم الطلبات للزبائن، ةلحسن المظه يجب إرتداء زي موحد للويترات، وتوفير 3 عمال ، لضمان نظافة حتى يكون المطعم نظيف طوال اليوم، كما توفر أفراد أمن 2 أو أكثر ، وشخص لديه خبرة في تجهيز العصائر، وغيرهم متخصصون في عمل الأكلات المتنوعة الشهية اللذيذة.

اقرأ كذلك

دراسة الجدوى التسويقية للمشروعات

التجهيزات الهامة لمشروع مطعم وجبات سريعة في مصر :-

التجهيزات الهامة لمشروع مطعم وجبات سريعة في مصر
التجهيزات الهامة لمشروع مطعم وجبات سريعة في مصر

يلزم الدقة من جانب صاحب المشروع في عمل دراية الجدوي لمشروع مطعم وجبات سريعة في مصر، من خلال توفير ما يحتاجة المطعم من أدوات وأساسيات في المطبخ لتجهيز الأطعمة المتعددة المختلفة، كالتالي:

  • وجود ثلاجة كبيرة ذات جودة لكي تُحفظ بها أنواع اللحوم والحفاظ عليها.
  • توفير مواقد طهي الطعام، وكذلك أفران لعمل المخبوزات.
  • توفير عدد من الطاولات كبيرة الحجم ومتوسطة في المطبخ وبلزم أن تكون إستانلس المقاوم للصدأ حتي لا يتفاعل مع الأطعمة من لحوم وخضروات خلال تقطيعها وتحضيرها.
  • يجب أن تكون الأطعمة طازجة وصحية.

قد يهمك أيضاً

اكثر المشاريع ربحا فى مصر مضمونة وناجحة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق