دواء بريجافالكس Pregavalex لعلاج نوبات الصرع وآلام الأعصاب

ينتميدواء بريجافالكس Pregavalex إلي مجموعة الأدوية المعالجة لإضطرابات الأعصاب ، و هو يقوم بعلاج الصرع و التشنج ، و سنقوم بالتعرف علي عقار بريجافالكس و دواعي الإستعمال .

اقرأ أيضا

دواء تجريتول Tegretol لعلاج نوبات الصرع وحالات التشنج

دواعي الإستعمال لعقار بريجافالكس Pregavalex :

بريجافالكس Pregavalex
بريجافالكس Pregavalex

بريجافالكس يقوم  بمعالجة حالة آلآم الأعصاب و النوبات الصراعية و إضرابات القلق لدي البالغين .

يستخدم بريجافالكس لعلاج الألم طويل المدي ، و الذي ينتج عن تلف الأعصاب “آلام الأعصاب الطرفية و المركزية” ، و يمكن للعديد من الأمراض ان تسبب هذه الآلام ، مثل مرض السكري و الرعشة .

نوبات الصرع : يستخدم عقار بريجافالكس لعلاج حالات معينة و ليست كلها من الصرع “التشنجات الجزئية” و ذلك للبالغين ، و سيقوم الطبيب بوصفه لك إذ لم يفلح اي عقار آخر ، و لكن لابد ان يستخدم بالإضافة لدوائك الحالي لا يمكن ان يستخدم وحده .

إضطرابات القلق العام : يستخدم  عقار بريجافالكس في معالجة اضطرابات القلق العام و الأعراض الناتجه عنه ، و تلك الأعراض هي “القلق و الخوف المتزايد و ذلك لمدة طويلة و يصعب السيطرة عليها” و كذلك يمكن ان يسبب “الأرق و التوتر و الإنفعال و الشعور بالإجهاد دائما و صعوبة التركيز و إضطرابات النوم و شد عضلي” و تختلف تلك الأعراض عن التي أخري و التي تنتج نتيجة ضغوطات الحياة.

قد يهمك كذلك

دواء نيرفاكس Nervax لعلاج آلام الأعصاب وإضطرابات القلق والصرع

لا تستخدم دواء بريجافالكس Pregavalex في تلك الحالات :

إذا كنت تعاني من حساسية لمادة “بريجابالين” و هي أحد مكونات العقار ، او لأي مكونات أخري من العقار .

إذا كنت تحت الـ 18 عشر عاما .

يجب إخبار الطبيب أو الصيدلي المتخصص عن الأدوية التي تستخدم بجانب عقار ، و ذلك مراعاة لأي تأثير علي عقار بريجافالكس أو العكس .

الآثار الجانبية لعقار بريجافالكس :

تتمثل الأضرار الجانبية لعقار بريجافالكس في  ..

تعب – دوخة – انتفاخ البطن و الغازات – الصداع – جفاف الفم – قلق – غياب التنسيق الحركي زيادة الشهية – الإمساك – زيادة الوزن  …..

مع العلم بأن الأضرار الجانبية لا تحدث للجميع و ربما لا تحدث علي الإطلاق .

التعليقات مغلقة.