دواء دروفين Dorofen لعلاج التهاب وخشونة المفاصل وتاكل الغضاريف

دواء دروفين Dorofen يتكون مستحضر دروفين من مادتين فعاليتين داخل كبسولة جيلاتينية واحدة يعملان معا فى علاج التهاب وخشونة المفاصل .

  • مادة كبريتات الجلوكوزامين 500 مجم والتى يمكن للجسم ان يستعملها فى تكوين الغضاريف والسائل الزلالى .
  • خلاصة اوراق جينوكوبيلوبا 50 مجم لتنشيط الدورة الدموية داخل العضلات .

قد يهمك كذلك

دواء فلوتاك Flotac لعلاج التهاب المفاصل الناتج عن النقرس والالتهابات الروماتيزمية

كيف يعمل دواء دروفين Dorofen  :

دروفين Dorofen
دروفين Dorofen

مستحضر الدروفين مصمم ليزود الجسم بمادة الجلوكوزامين والتى تنقص بالجسم نتيجة تقدم السن وخلافة واللازمة لاعادة بناء الغضاريف المتاكلة بالمفصل وتكوين السائل الزلالى بة مما يحافظ على سلامتة ويعمل على سهولة حركتة وازالة التيبس وبالتالى يمنع تفاقم الحالة وتقل الالام اثنء الحركة او المشى ويعود التوازن الفسيولوجى بالجسم مرة اخرى لبناء الغضاريف بالمفاصل التى تتاكل نتيجة استعمالها المستمر فى الحركة او المشى كما ان مستحضر دروفين يحتوى على خلاصة اوراق نبات الجينوكوبيلوبا المحتوية على مادة الفلافونيد التى تعمل على تنشيط الدورة الدموية فى الجسم كلة بما فى ذلك الاطراف وعضلات الساقين مما يساعد على الحركة والمشى دون الم .

لماذا يعتبر مستحضر دروفين Dorofen هو العلاج المفضل لخشونة والتهاب المفاصل :

دروفين Dorofen
دروفين Dorofen

اثبتت الدراسات الكلينيكية والابحاث التى اجريت خلال السنوات الماضية على مستحضر دروفين انة يتميز بالخصائص الاتية :

  • يزود الجسم بالمادة الفعالة اللازمة لمنع تاكل الغضاريف واعادة بنائها فيعيد التوازن الفسيولوجى الطبيعى بالجسم بين تاكل الغضاريف بالمفصل واعادة بنائها مرة اخرى .
  • يوقف عملية تاكل الغضاريف فيحافظ على ما تبقى منها بالمفاصل عكس ما يحدث مع استعمال الادوية الاخرى فهو يعمل على علاج المشكلة من اساسها .
  • يزود الجسم بالمادة الفعالة اللازمة لتكوين السائل الزلالى بالمفاصل والتى يتسبب عن نقصها سرعة تاكل الغضاريف وزيادة الالام فى المشى والحركة .
  • يعمل على تنشيط الدورة الدموية وخاصة بعضلات الساقين فيمنع الالام اثناء المشى وخاصة فى حالات نقص الدورة الدموية بعضلات الساقين والتى تصيب المسنين .
  • هذة التاثيرات مجتمعة تؤدى الى خاصية التاثير المزدوج مما يساعد على سرعة الشفاء من خشونة المفاصل
  • يمتاز مستحضر دروفين انة يتكون من عناصر ذات خصائص متميزة والتى تشابة المادة التى يصنعها الجسم بنفة لذلك يكون تاثيرها العلاجى سريع لسرعة استفادة الجسم مونها .
  • لا يؤدى استعمالة على المدى الطويل الى اى اعراض جانبية مثل قرحة المعدة او الاثنى عشر .
  • سهل الاستعمال ولا يتعارض اسنعمالة مع ادوية اخرى .

استعمال دروفين Dorofen :

يستعمل دروفين لعلاج خشونة الركبة والتهابها والفخذ والرقبة والكتف والعمود الفقارى واى مفصل اخر بالجسم .

الجرعة :

تؤخذ كبسولة واحدة بعد الاكل 3 مرات يوميا ويمكن زيادة الجرعة الى 4 مرات يوميا حتى يحدث التحسن المطلوب الذى يستغرق عادة من اسبوعين الى اربعة اسابيع حسب شدة الحالة .

الاثار الجانبية :

دروفين لة سجل امان متميز حيث انة من المستحضرات المامونة الاستعمال لفترات طويلة ونادرا ما تحدث عنة اى اثار جانبية بسيطة مثل الصداع او عسر الهضم او الامساك وهذة الاثار تزول بعد فترة قصيرة من الاستعمال .