دواء فلاجيل Flagyl مطهر معوي ومضاد للطفيليات

دواء فلاجيل Flagyl مطهر معوى فلاجيل .. وهو أيضا مضاد للطفيليات وفلاجيل هو الاسم التجاري المنتشر في منافذ البيع المخصصة له وايضا فهو لو العديد من الاسماء المتداولة في الاسواق مثل [ فلازول – فلاجيكور – ميترولاج ] هذه هي بعض الاسماء لكن ليست كلها فهو له أسماء كثيرة أيضا .

اقرأ كذلك

دواء نانازوكسيد Nanazoxid مطهر معوي ومضاد للطفيليات

ما هي وظيفة دواء فلاجيل Flagyl  :

فلاجيل Flagyl
فلاجيل Flagyl

وظيفة Flagyl هو مطهر معوي لحالات الاسهال لكن في الحقيقة فهو أيضا يعمل علي قتل الجراثيم وايضا هو مضاد للأوالي المعروفة ومنتشرة بأسم (الطفيليات وحيدة الخلية) لكن فهو يباع في الاسواق بانه دواء لحالات الاسهالات المعوية الدي يصاب بها الانسان من التهاب القاولون الغشائي الكاذب وداء كرون .

مطهر معوى فلاجيل
مطهر معوى فلاجيل

كما أنه له بعض الوظائف الاخري ليس لهذه الحالات فقط و فهو يستعمل في حالات الالتهابات المهبل عند الاناث ويستخدم في الالتهابان الجرثومية في البطن والحوض وايضا يستخدم في التهابات الرئه والتهابات المفاصل وفي العدوي الجرثومية للاسنان المعروفة بأسم خراج اللثة وايضا يستخدم في غرفة العمليات ايضا في العمليات الجراحية في الامعاء وله استعمال اخر في علاج العوارض الجلدية مثل حب الشباب ولكن يكون علي هيئة جل .

معلومات مهمة جدا عن مطهر معوى فلاجيل

دواء فلاجيل Flagyl
دواء فلاجيل Flagyl

دواء الفلاجيل ليس غريبا أو بعيدا عن الاسواق فهو سريع الطلب ومتوافر دائما لاعراضة الكثيرة ويعتمد عليه بشكل مباشر كثير من الدكاترة ويوجد دواء فلاجيل في كل صيدلية ولكن له كثير من الأشكال .

فمثلا يوجد منه حبوب و شراب و فلاكونات للحقن الوريدي وتحاميل مهبلية وجيل للأمراض الجلدية .

ولكن يجب أن تتعامل معه كما موضح لك الطبيب الخاص بك ولا تأخد اكثر من الجرعة الموصي لك بها الطبيب المعالج ، ولا تطيل المدة أطول مما حددها الطبيب .

طريقة الاستخدام الفموي لفلاجيل Flagyl

فانه يتناول مع او بدون طعام ويفضل ان يكون علي معدة فارغة منذ ساعة حتي يكون طويل المفعول وان اردت تناول مطهر معوى فلاجيل Flagyl بعد الطعام في يفضل تناولة بعد ساعتين من الطعام .

ويجب علي المريض عدم التعرض لاشعة الشمس لفترة طويلة حتي لا يصاب بحساسية البشرة .

بعض التحذيرات الواجب مراعتها عند التعامل مع فلاجيل Flagyl

فلاجيل Flagyl
فلاجيل Flagyl

مطهر معوى فلاجيل Flagyl يسبب طعما معدنيآ مستمرآ .

مطهر معوى فلاجيل Flagyl يسبب في تغير لون البول للمريض يكون لو اغمق من الطبيعي لكن ليس دائما حسب حالة المريض لكن هذا السبب لا يكون عائقا لتوقف تناول الدواء .

الأعراض التي عندما تحدث فيجب عليك بتوقف تناول فلاجيل Flagyl والرجوع للطبيب هي :

( الطفح الجلدي – السعال – الورم المفاجئ في الوجة او الشفتين ) .

وايضا يتعامل مطهر معوى فلاجيل Flagyl بوقف مفعول موانع الحمل فلو أرادت المريضة ان لا يوقف منع الحمل فيجب تناول نوعين مختلفين من دواء مانع الحمل مع فلاجيل Flagyl .

فلاجيل Flagyl ممنوع نهائيا عن المريضة الحامل في بداية الحمل وبخصوص أول 3 شهور وعليها استعمالة بعد نهاية الشهر الرابع وفي الشهر الرتبع ايضا تستخدمة في الضرورة القسوة ويفضل استخدام النوع البديل ، كما أنه علي المريض ايضا اذا كان يشرب الكحول فعليه بتوقيف شرب الكحول بحد ادني 3 ايام حتي إتمام شفاءه .

التعليقات مغلقة.