دواء ليرولين Lyrolin مضاد للصرع والتهاب الاعصاب

دواء ليرولين  Lyrolin مضاد للصرع والتهاب الاعصاب هو كبسولات جيلاتينية صلبة تستخدم في علاج الصرع والتهاب الأعصاب  .

ما هى دواعى استعمال دواء ليرولين  Lyrolin ؟

  • الالم الناتج عن تلف الاعصاب ( ام الاعصاب ) الذى يحدث مع مرضى السكر .
  • الالم الناتج عن تلف الاعصاب والم الاعصاب الذى يتبع هربس زوستر ( الحزام النارى ) .
  • وهذا الالم يمكن ان يوصف كالتالى ( الحرارة – الحرقان – خفقان – التشنجات – الاحساس باوخز – والتنميل – الام تشبة الم الدبابيس والابر ) وقد يكون هذا الالم مصحوب بتغير المزاج – التعب والارهاق مما قد يؤثر على الوظائف الفزيائية والاجتماعية وحياة المريض .
  • نوبات الصرع الاولية وينصح تناولة مع الادوية الاخرى التى تعالج هذة النوبات – قد ينصح الطبيب تناول الليرولين لعلاج نوبات الصرع عندما يعب التحكم فيها بواسطة الادوية الاخرى ويجب ان يؤخذ بكميات بجانب مضادات الصرع الاخرى وعادة لا يوصف بمفردة .
  • اضطرابات القلق العام ويتم تناولة مع مضادات القلق الاخرى ( اعراض القلق العام من الممكن ان تكون كثيرة ومتكررة ومن الصعب التحك بها وقد يسبب عدم الارتياح او الاحساس باهاوية او الاحساس بالتعب – صعوبة التركيز – الاحساس بالاضطراب – تشنج العضلات او اضطرابات فى النوم . وهذة الاعراض تختلف عن اضطرابات وضغوط الحياة اليومية .

قد يهمك كذلك

دواء اموتريل Amotril لعلاج حالات نوبات الصرع و التشنجات العصبية

قبل تناول ليرولين  Lyrolin :

لا تاخذ ليرولين اذا كان لديك حساسية لمادة البريجبالين او اى من المكونات الاخرى الداخلة فى تركيب المستحضر .

يجب الاتصال بطبيبك فورا اذا ظهرت عليك اى من الاعراض التالية والتى تدل على تفاعلات الحساسية : تورم الوجة – والشفاة واللسان واللثة والزور – طفح جلدى .

من الممكن ان يسبب ليرولين دوخة ونعاس وزغللة بالعين وفقدان الرؤية او تغيير فى مستوى النظر مما يزيد من خطورة السقوط عند كبار السن لذا يجب توخى الحذر لحين التعود على تاثير هذا الدواء والذى قد يكون مؤقتا لذا يجب اخبار الطبيب عند حدوث هذة الاعراض .

بعض مرضى السكر قد يزيد وزنهم اثناء العلاج وقد يحتاجون الى تغيير دواء السكر .

بعض الاعراض الجانبية قد تكون الاكثر شيوعا : مثل النعاس لان المريض المصاب باصابة العمود الفقارى قد يتناول ادوية اخرى مثل المسكنات وباسط العضلات التى يكون لها نفس الاعراض الجانبية الخاصة بالبريجبالين .

بعض المرضى الذين يعانون من الامراض القلبية قد يصابوا بازمات قلبية عند تناول ليرولين لذا يجب اخبار الطبيب اذا كنت تعانى من امراض القلب .

من الممكن ان يتسبب لبرولين مثل باقى ادوية الصرع فى حدوث افكار انتحارية فى عدد قليل من المرضى .

وردت تقارير عن حدوث حالات من الفشل الكلوى فى المرضى الذين يتناولون بريجابالين  لذلك يجب اخبار الطبيب اذا  كنت تعانى من امراض الكلى

كيفية تناول دواء ليرولين  Lyrolin :

يجب اتباع ارشادات الطبيب .

جرعة ليرولين Lyrolin :

الجرعة المحددة عادة ما تكون 150 مجم الى 900 مجم فى اليوم ومن الممكن ان يغير الطبيب الجرعة .

قد ينصح بتناول ليرولين مرتين الى 3 مرات فى اليوم .

شاهد هذا الفيديو عن ليرولين Lyrolin :

 

التعليقات مغلقة.