تعرف علي 8 علامات تدل علي ذكاء المرأة الشديد

ذكاء المرأة فى البداية ما هو مفهوم الذكاء ؟؟ الذكاء هو  مصطلح يشمل ويتضمن القدرات العقلية المتعلقة بالقدرة على التحليل، والتخطيط، وحل المشاكل، وبناء الاستنتاجات، وسرعة التصرف، كما يشمل القدرة على التفكير المجرد، وجمع وتنسيق الأفكار، والتقاط اللغات، وسرعة التعلم، كما يتضمن أيضا حسب بعض العلماء القدرة على الإحساس وإبداء المشاعر وفهم مشاعر الآخرين ومع أن المفهوم العام السائد عند الناس للذكاء يشمل جميع هذه الأمور وربما جعلوها مرتبطة بقوة الذاكرة، إلا أن علم النفس يدرس الذكاء كميزة سلوكية مستقلة عن الإبداع، والشخصية، والحكمة وحتى قوة الحافظة المتعلقة بالذاكرة . وفى هذا المقال نتحدث معكم عن الذكاء لدى النساء .

قد يهمك أيضا

دراسة تؤكد :النوم يزيد ذكاء المرأة بشدة

نعرض لكم أهم علامات ذكاء المرأة :

ذكاء المرأة
ذكاء المرأة

أولا .. إدراك قيمة الوقت :

إن المرأة الذكية هى التى تدرك قيمة الوقت جيدا وتقوم بإستغلال كل دقيقة من وقتها فى أمور جدية وهى تسعلا دائما لتخصيص وقتها بطريقة منظمة لمختلف الأنشطة اليومية التى تقوم بها وتبذل جهدها دائما فى الأمور التى تعود عليها بالنجاحات .

ثانيا .. تجاهل سفاسف الأمور :

فهى لا تهتم بالأمور التافهة ولا تهدر وقتها في التفكير بأحوال الناس، ومعاملة الآخرين لها، أو تبَدل بعضهم في تعاملهم معها، إلى جانب أنّها لا تسمح لأحد أن يفتح حواراً لا معنى له أمامها، وتنسحب بسهولة من أي نقاش أو جلسة لا تتوافق مع اهتماماتها .

ثالثا ..  عدم السعي وراء رضا الجميع :

إن المرأة الذكية توقن في قرارة نفسها أنّ رضا الناس غاية لا تُدرك، وأنّ ذلك طريق المرء إلى الفشل، لذا فهي تولد داخل نفسها الثقة وتعززها باستمرار، دون الحاجة إلى اقتناع الناس بها .

رابعا .. تحديد الأهداف :

المرأة الذكية دائما ما يكون لديها طموحات وأهداف تسعى طوال الوقت إلى تحقيقها وعند تحقيق هدف معين تبدأ فى السعى لتحقيق هدف آخر فهى لا تتعب ولا تمل من السعى خلف طموحاتها وأهدافها .

خامسا ..  الإستقلالية والتفرد :

تمتلك المرأة الذكية الإرادة الحرة في طريقة تفكيرها، وطريقة تصرفها أيضاً، ولا تنتظر توجيهاً من أحد لأنّها تدرك جيداً كيفية إدارتها لنفسها دون إملاءات خارجية، بالإضافة إلى أنّها تقدر على التحكم في عواطفها فهى مستقلة بذاتها تماما ومختلفة عن أى أمرأة أخرى .

سادسا .. المرونة في التفكير :

المرأة الذكية لديها القدرة على أن تكون مرنة فى تفكيرها فعندما يقف أماما عائق فى أمر ما فلديها القدرة على تغيير مسار تفكيرها بأسرع وقت  حتى لا تهدر المزيد من الوقت والجهد فى سبيل تحقيق أمر ما ليس لها منذ البداية .

سابعا .. الاستفادة من الماضي :

تبذل المرأة الذكية قصارى جهدها لتجنب الأخطاء التي ارتكبتها في الماضي، وتتجنب الأسباب التي دفعتها للفشل في السابق، مقابل البحث عن سبل النجاح .

ثامنا .. رفع سقف التحديات لديها :

فهى شخصية مستقلة وطموحة لا ترضى بالقليل وتسعلا دائما للوصول والحصول على الأفضل فى كل شيئ فهى تريد النجاح فى الجامعة والنجاح فى العمل والنجاح فى حياتها الشخصية والعاطفية  وتبحث دائما عن سبل تحقيق تلك النجاحات التى لا تصعب عليها فالمرأة الذكية عبارة عن كتلة من الطاقة الإيجابية التى تسعى دائما نحو الأفضل ،، كما أنّ المرأة الذكية تولي الاهتمام لعائلتها وتستطيع تفهم زوجها، وإحتواء المشاكل التي من الطبيعي حصولها بين الزوجين، كما أنّها تحمل الأمور إلى مسار آمن دائماً، فإذا ما نشبت الخلافات واحتدت مع زوجها حكّمت عقلها، خشية أن تحتدم الأمور أكثر، والوصول إلى الانفصال أو الطلاق، وفي حالات كثيرة قلما تواجه المرأة الذكية مشاكل اجتماعية على صعيد العائلة، لأنّها منذ البداية تحسن اختيار الشريك .

التعليقات مغلقة.