رجيم 5 كيلو في اسبوع واحد فقط لا أكثر و بلا مجهود أو شعور بالملل

رجيم 5 كيلو في اسبوع هو ما سنتحدث عنه في هذا المقال فالجميع يسعون للرشاقة و القوام المثالي الذي لا يُمكن تحقيقه إلا بعد التخلص مِن الوزن الزائد و قد يكون البعض جربوا أنواع مختلفة مِن الرجيم طويل الأمد و أصيبوا بخيبة الأمل و الملل لعدم وصولهم للوزن المطلوب أو عدوم حدوث تغيرات كبيرة في شكلهم و لكن في نظام الرجيم الذي سنتحدث عنه في الأسطر القليلة القادمة لن تشعر بالملل و سوف تُلاحظ تغيرات ملحوظة علي شكل جسمك و لن تُصاب بالإرهاق أو التعب فقط ما تحتاجه هو القليل مِن العزيمة والإصرار .

قد يهمك :

وجبة فى السحور تخلصك من الكرش سريعا

رجيم 5 كيلو في اسبوع

1- اليوم الأول

اليوم الأول
اليوم الأول

في اليوم الأول تستطيع أن تأكل ما شئت مِن الفاكهة ما عدا الموز و يُحبذ تناول البطيخ و التفاح و كافة أنواع الحمضيات و ما مِن قيود علي كمية الفاكهة فقط تناول ما شئت كلما شعرت بالجوع و لكن يُحبذ لو تبدأ يومك بثمرتين تفاح أو رمان أو تفاحة و برتقالة و رمانة و علي الغداء تتناول مقدار مِن الشمام و البطيخ أو سلطة فاكهة و علي العشاء أناناس و بعض الفراولة .

2- اليوم الثاني

اليوم الثاني
اليوم الثاني

يعتمد اليوم الثاني علي الخضراوات حيث يُسمح لك في هذا اليوم بتناول كافة أنواع الخضراوات المشوية أو النيئة أو المسلوقة و لكن دون أية إضافات مِن ألبان أو زيوت أو غيره بل يُسمح لك فقط بإضافة بعض الفلفل و الملح ، و يُحبذ أن تبدأ يومك بشرب كوبين مِن الماء الدافيء قبل الإفطار ثم بعض البطاطس المسلوقة و علي الغداء تتناول سلطة خضراوات و علي العشاء شوربة خضار .

إقرأ كذلك:

رجيم رمضان إخسر وزنك بأسهل الطرق

 

3- اليوم الثالث

اليوم الثالث
اليوم الثالث

اليوم الثالث هو مزيج مِن اليوم الأول و اليوم الثاني حيث تستطيع أن تأكل في هذا اليوم ما شئت مِن الخضار و الفاكهة و لكن يجب أن تتجنب تماماً إستخدام الزيت و الزبدة و الجبن و المنتجات المماثلة أو تناول عصير فاكهة و لا يُسمح لك بأكثر مِن ثلاثة حبات بطاطس في اليوم الواحد و لا تستطيع أن تأكل الموز .

في اليوم الثالث يُحبذ أن تبدأ يومك بكوب مِن الشاي الأخضر الممزوج بالنعناع و يليه ملعقة مِن عسل النحل ثم ثلاثة تمرات و علي الغداء سلطة فواكه بالكرنب و علي العشاء تناول الكثير مِن التفاح .

4- اليوم الرابع

اليوم الرابع
اليوم الرابع

إلي حداً ما سيكون اليوم الرابع أصعب مِن الأيام السابقة فلن يكون متاحاً أمامك الكثير مِن الفواكه و الخضراوات التي كانت متاحة أمامك في الأيام الماضية ففي هذا اليوم ليس متاحاً لك إلا ان تتناول ثمانية أصابع موز و ثلاثة زجاجات حليب و مشروبات الرجيم المختلفة و حساء الرجيم الذي يتكون مِن ماء كافي لإعداد شوربة و بصلة مقطعة لحلقات و ثلاثة حبات طماطم و بعضاً مِن أوراق الخس و حبة جزر و يتم وضع هذه الأشياء كلها معاً علي النار لمدة خمسة دقائق .

إقرأ أيضاً: 

السعرات الحرارية في علبة التونة ودورها في الريجيم

5- اليوم الخامس

اليوم الخامس
اليوم الخامس

اليوم الخامس مِن الرجيم مُخصص فقط للخضار و الفاكهة و الأرز و الطعام المُتاح لك في هذا اليوم طبق صغير مِن الأرز المسلوق و ستة حبات طماطم و ثمرتي تفاح و برتقالة واحدة و نصف كوب مِن اللبن متزوع الدسم و ثمرة جريب فروت و شوربة الرجيم التي سبق و ذكرنا طريقة تحضيرها .

6- اليوم السادس

اليوم السادس
اليوم السادس

اليوم السادس هو يوم الخضار و الأرز و يُسمح لك في هذا اليوم تناول ما تشاء مِن الخضراوات بالإضافة لطبق صغير مِن الأرز المسلوق .

 7- اليوم السابع

قد يهمك :

تعرف علي أهم فوائد البسلة للريجيم

اليوم السابع
اليوم السابع

و في اليوم السابع و الأخير مِن الرجيم مسموحاً لك بتناول سلطانية صغيرة مِن الأرز المسلوق و عصير الفاكهة الطازج و سلطة خضار و شوربة الريجيم .

التعليقات مغلقة.