رحلتي الى اسطنبول حيث لقاء الغرب والشرق في القسطنطينية الساحرة

رحلتي الى اسطنبول .. والتي هي وجهة الأحلام تقع في طرف أوروبا حيث يلتقي الشرق بالغرب ، تربط القارتين وتخفي المدينة طبقات من التاريخ والثقافة والألوان والروائح ، الهندسة المعمارية والطعام ، كل شيء في إسطنبول يحكي قصة ، المدينة مشغولة وسريعة ولا تتوقف أبداً ولكن عندما تحتاج إلى استراحة من كل هذه الحياة الرائعة ستجد دائماً حديقة جميلة وبيت شاي صغير أو مسجد حيث يمكنك الجلوس والتنفس والاسترخاء .

كثير من الناس لديهم فكرة أن تركيا ليست دولة صديقة لكن الحقيقة هي عندما تترك التحامل خلفك ، فسوف يسحرك جمال تركيا وشعبها ، بقدر ما تكتشف المدينة أكثر ستكون قد وقعت في حب إسطنبول .

لرحلتكم الأولى إلى إسطنبول أود أن أوصيكم بخمسة أيام على الأقل حتى يمكنكم تذوق المدينة القديمة والاستمتاع أيضاً بالجانب الحديث من إسطنبول ، على الرغم من أنك إذا كنت ترغب في استكشاف المدن الكبيرة والريف فأنك يجب أن تحجز عشرة أيام كحد أدنى للعطلة للاستمتاع ، إسطنبول ضخمة ، في عام 2013 كان هناك 14 مليون شخص يعيشون هناك ، المدينة كبيرة مثل أي عاصمة أوروبية أخرى لكن تركيا وجهة رخيصة إذا قارنتها مع الدول الأخرى ، مع التخطيط الجيد للسفر من المؤكد أنك ستستمتع برحلتك الأولى إلى إسطنبول دون إفراغ جيبك .

تعرف علي

السياحة في اسطنبول عاصمة السياحة العالمية الساحرة

رحلتي الى اسطنبول حيث المتعة التي لا تنتهي 

الوصول والخروج من اسطنبول

الوصول والخروج من إسطنبول
الوصول والخروج من إسطنبول

يمكنك السفر إلى إسطنبول عن طريق الحافلات أو القطارات أو القوارب أو الرحلات الجوية ، فإن أفضل خيار يعتمد على المكان الذي ستأتي منه ، جميع شركات الطيران ذات الميزانية المحدودة تطير إلى أتاتورك ومطار صبيحة كما أن الخطوط الجوية التركية لديها اتصالات جيدة من جميع أنحاء العالم. تحقق أيضا من أسعار تذاكر الطيران على سكي سكنر Skyscanner أو إكسبيديا Expedia .

إذا كنت تبحث عن تجربة فريدة يمكنك السفر إلى إسطنبول بالقطار ، لم يعد طريق أورينت إكسبريس Orient Express الشهير يعمل بعد الآن ، ومع ذلك يمكنك استخدام إيوريال باس EURAIL PASS للوصول إلى هناك من أوروبا والسفر حول تركيا بالقطار .

مسألة التأشيرات والهجرة

التأشيرات والهجرة
التأشيرات والهجرة

أثناء سفرك إلى بلد آخر ، يتعين عليك دائمًا إجراء بحث جيد حول التأشيرة والوثائق التي تحتاج لها لعبور الحدود ، في العام الماضي غيرت الحكومة التركية سياساتها المتعلقة بالتأشيرات ، والآن أصبح على العديد من السياح الذين كان عليهم في الماضي التقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول في السفارة التركية القيام بذلك عبر الإنترنت بطريقة بسيطة للغاية ، على موقع معلومات التأشيرة التركية ، يمكنك التحقق من جميع القواعد والرسوم وكيفية الحصول على التأشيرة عند الوصول ، لتنظم جميع المستندات الخاصة بك لأنك لا تريد أن تفسد رحلتك الأولى إلى إسطنبول فقط بسبب بعض التأشيرات أو سوء فهم الوثيقة .

اقرأ أيضا

السياحة في شمال تركيا حيث روعة الطبيعة التي ليس لها مثيل

أين تقيم في إسطنبول ؟

إسطنبول مليئة بالفنادق والنزل وبيوت الضيافة والشقق ، من الإقامة رخيصة لعالية الثمن حقا ، بالتأكيد سوف تحتاج إلى مساعدة مهنية للعثور على أفضل مكان لذوقك وجيبك .
هناك العديد من المواقع المفيدة مثل فيرست شويس First Choice التي يمكن أن تجعل حياتك سهلة أثناء حجز غرفة فاخرة أو فندق اقتصادي في إسطنبول ، في بعض الأحيان يمكنك العثور على باقة العطلة بأسعار معقولة في إسطنبول بما في ذلك الرحلات الجوية والإقامة ، المناطق التي هي لطيفة للبقاء هي السلطان أحمد وبيوغلو وتقاسم ، تحيط بهم جميع المطاعم ومطاعم الشوارع وتعتبر مكانًا آمنًا للإقامة .

اقرأ المزيد

أجمل الفيلات في اسطنبول العاصمة السياحية التركية ومدينتها الأكبر

ماذا تفعل في إسطنبول ؟

ماذا تفعل في إسطنبول ؟
ماذا تفعل في إسطنبول ؟

إسطنبول بها الكثير من المعالم السياحية من الآثار القديمة والقصور والمساجد الشهيرة في جميع أنحاء العالم والمحلات التجارية التي لا نهاية لها داخل البازار الكبير ، هناك الكثير من الأشياء التي يجب عليك فعلها وترى أنك ستحتاج إلى الوقت والطاقة لزيارتها جميعًا ، لمساعدتك في تنظيم رحلتك الأولى إلى إسطنبول ستجد قائمة ببعض الأماكن التي يجب ألا تفوتك وهي المسجد الأزرق وآيا صوفيا وقصر توبكابي وكنيسة سيسترن والبازار الكبير وبازار التوابل ومسجد السليمانية وبرج غلطة وقصر دولماباهس وساحة تقسيم وشارع أستقلال .

كيف تتجول في إسطنبول ؟

كيف تتجول في إسطنبول

كيف تتجول في إسطنبول

بمجرد وصولك إلى المدينة ، قم بشراء بطاقة إسطنبول في واحدة من الآلات الأوتوماتيكية ، يتم قبول هذه البطاقة في جميع وسائل النقل العامة حتى على القوارب ، أرخص من تذكرة رحلة واحدة ، يمكنك تعبئة البطاقة بأي مبلغ من المال تريده .

يمكن الوصول إلى معظم الأماكن وأماكن الجذب السياحي في إسطنبول بوسائل النقل العام ، وخاصة عن طريق ألترام والمترو والقوارب والقطار الجبلي المائل يمكن أن تكون الحافلات معقدة بعض الشيء لاستخدامها هناك لكنني أقترح عليك المشي قدر الإمكان ، إسطنبول هي مدينة رائعة مع الهندسة المعمارية الرائعة والأماكن المخفية ، استكشاف المدينة سيرا على الأقدام هو فرصة فريدة لمقابلة السكان المحليين والاستمتاع بالشعور التركي الحقيقي خلال رحلتي الى اسطنبول .

إذا كنت بحاجة إلى استخدام سيارة أجرة فتأكد من أن جهاز القياس قيد التشغيل ولا تقبل أسعارًا ثابتة للانتقال إلى مناطق الجذب السياحي ، بالتأكيد سوف يفرضون عليك أكثر بكثير مما يستحقون ، أيضا من مطار أتاتورك يمكنك الوصول إلى المدينة باستخدام وسائل النقل العام ، تتوفر خدمة نقل بالحافلة من / إلى كلا المطارين إلى وسط المدينة من قبل هافاتاس Havatas .

تناول الطعام والشراب في اسطنبول

تناول الطعام والشراب في اسطنبول
تناول الطعام والشراب في اسطنبول

مرحبًا بكم في جنة الطعام والحلويات والشاي ، معبأة بكثرة شوارع اسطنبول بأكشاك الكباب والمطاعم المريحة والشاي والقهوة ، هناك الكثير من النكهات والتوابل والمكونات التي يستحقها الطعام التركي وكاملة ولذيذة وهو من أمتع ما كان في رحلتي الى اسطنبول .

شيء واحد عليك أن تضع في اعتبارك هو جرب كل شيء الطعام ليس باهظ الثمن في تركيا حتى في مطعم لطيف في اسطنبول لن تدفع ثروة للحصول على وجبة جيدة ، يمكن العثور على العشاء المحلي حول ساحة تقسيم وشارع الاستقلال ، اذهب إلى مطاعم البوفيه التركية لترى وتجرب الأطباق المختلفة ، كحلوى البقلاوة التقليدية مع الآيس كريم أو بعض المسرات التركية وهي أمر حتمي .

أفضل موسم لزيارة اسطنبول

أفضل موسم لزيارة اسطنبول
أفضل موسم لزيارة اسطنبول

اسطنبول جميلة وتستحق الزيارة في أي وقت من السنة ولكن مع تغير الموسم يتغير عدد السياح في المدينة أيضا ، الربيع وبداية الصيف هما الوقت المفضل هناك ، بالتأكيد أنصحكم بالقيام برحلتك الأولى إلى اسطنبول خلال شهري مايو ويونيو .
في فصل الصيف ستكون مستعد لدرجات الحرارة الساخنة (الساخنة حقا) ، وأيام طويلة ورحلات القوارب مذهلة ، عند وصول فصل الشتاء انها باردة جدا والرياح شديدة ولكن ربما يمكنك أن تكون محظوظا بما فيه الكفاية لرؤية بعض الثلوج هناك وعندما يتساقط الثلج في اسطنبول يبدو وكأنه مكان سحري وهو ما تمتعت به خلال رحلتي الى اسطنبول .

ما يجب تجنبه في اسطنبول

شارع تارلباسي
شارع تارلباسي

بالنسبة لمدينة كبيرة ، اسطنبول آمنة تمامًا ، ربما يمكنك أن تفاجأ بكمية الأشخاص الذين يتوسلون في الشوارع لكن في معظم الأحيان لن يسببوا أي ضرر لك ، بسبب الصراعات في الشرق الأوسط يعيش العديد من اللاجئين في شارع اسطنبول ، هناك منطقة حول شارع تارلباسي Tarlabasi ، على مقربة من ساحة تقسيم ، التي تشتهر بأنها مكان لتجار المخدرات والبغايا والخطر ، لذا يرجى تجنب ذلك للذهاب إلى هناك خاصة خلال الليل ، يجب علينا احترام تقاليدهم وعاداتهم ، عندما تستمتع بالمدينة فلا داعي لتغطية نفسك أو القلق بشأن ملابسك .

لكن عندما تزور المساجد والمواقع الدينية يرجى ارتداء التنانير الطويلة أو البنطلون ، تذكر أيضا أن تغطي كتفيك وصدرك ، الوشاح الجميل دائماً خيار جيد لتغطية رأسك داخل المساجد وحمايتك من أشعة الشمس والحرارة ، والفتيات ، نعلم أن وشاحًا لطيفًا أو بشمينا سيحول أي مظهر بسيط في ملابس أنيقة .
الآن وقد حصلت بالفعل على هذه النصائح الثمينة ، حان الوقت للاستمتاع برحلتك الأولى إلى اسطنبول ، إذا لم تشتري تذاكرك بعد فافعلها بسرعة .

التعليقات مغلقة.