السيرة الذاتية للسيدة رزيقة الطارش

رزيقة الطارش هي اعلامية وممثلة اماراتية الجنسية ، ولدت في السادس من مارس عام 1954 ، بدأت مسيرتها الفنية منذ عام 1968 ، وتعتبر من أوائل الفنانات والإعلاميات في الإمارات ، شاركت في مجموعة متنوعة من الأعمال الكوميدية والإثرائية ، وأيضا الأعمال الدرامية ، كما عملت في الاذاعة والتليفزيون كمذيعة لبعض البرامج  ، وحتى الآن ما الت تقوم بتقديم أعمال في مختلف دول الخليج .

تعرف على

قصة حياة الفنانة وداد حمدي كاملة

رزيقة الطارش

رزيقة الطارش

كانت من أوائل السيدات الإماراتيات اللواتي بدأن العمل في مجالات الإعلام والتمثيل ، حيث حاربت من أجل ذلك متسلحة بمواقفها ومبادئها .

كانت زريقة تعشق الاذاعة منذ طفولتها عندما كانت في الصف السادس الابتدائي ، حيث تم اختيارها  للتمثيل في اذاعة أبوظبي وتأدية أصوات الأطفال الى جانب 7 طالبات .

عملت في برنامج المرأة عن طريق سرد مجموعة من القصص القصيرة  وكان ذلك في عام 1964 ، كما شاركت في برنامج “صواب أم صواب” وهو برنامج تمثيلي يتناول قصة زوجين يبحثان في مشاكلهما اليومية وقضاياهما .

انضمت زريقة إلى فريق عمل إذاعة أبو ظبي ،   عام 1969 ، بدأت بإشباع هوايتها وحبها للميكروفون.

قامت بالتدريب  على تقديم البرامج في الإذاعة بعد أن افتتحها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رسمياً.في عام ١٩٧٠

تزوجت رزيقة الطارش في عام ١٩٧١  ولكنها استمرت في عملها ، حيث كان زوجها متفهماً لحقيقة الرسالة التي تؤديها ومدى محبتها الكبيرة للميكروفون.

بدأت زريقة عملها في التليفزيون عام 1971 عن طريق مشاركتها  في أداء بعض المشاهد في عمل تليفزيوني مع فرقة كويتية .

مسرحياً، شاركت رزيقة الطارش في 5 مسرحيات وذلك بين الأعوام 1969-1979 وهي: “عريان لايث على مفضح”، “الله يالدنيا”، “الصبر زين”، “تب الأول تحول” و”تب أم عصفور”.

وبعد ذلك منذ عام ١٩٧١ وحتى عام ١٩٧٣ ، شاركت زريقة في ثلاثة أعمال تليفزيونية  هي “الشقيقان” و”أشحفان” مع سلطان الشاعر ومحمد الجناحي و”الغوص” مع خالد النفيسي وعلي المفيدي ومريم الصالح.
وقدمت ما يزيد عن ٣٢ عملا تليفزيونيا منذ عام ١٩٨٠ وحتى عام ٢٠١١، كانت هذه للأعمال متنوعة بين الدراما والكوميديا، أبرزها “حريم بوهلال”، “مناقصة زواج”، “سوالف”، “طماشة”، “عجيب غريب” و”سعيد الحظ”.

وفي مجال السينما، شاركت رزيقة في  3 أفلام هي “عقاب”، “الخطبة” و”ظل”.

اقرأ أيضا

بنات الشيخ محمد بن راشد …. تعرف عليهم وأهم أعمالهم

موقف رزيقة الطارش مع أم كلثوم

كانت السيدة ام كلثوم موجودة خلال الاحتفال بعيد الجلوس الرسمي الخامس  للشيخ زايد في عام 1972، وعندما رأت رزيقة ، وضعت يدها على كتفها ، وأخبرتها بأنها ليست مذيعة فقط ، بل فنانة مُتعددة المواهب .

قد يهمك

رونالدو مشحور مؤسس سوق دوت كوم

أشهر الأعمال التلفزيونية رزيقة الطارش

قدمت رزيقة الكثير من المسلسلات التلفزيونية وهم الشقيقان ، أشحفان ، الغوص ، العانس ، سيف نشوان ، مُناقصة زواج ، مواقف يومية ، حريم بوهلال ، سوالف  ، الأحمق ، عاصفة الخوف ، تصرفات خاطئة ، عتيج وعتيجة ، الندم ، غلطة عمري ، العنود ، البحر والصحراء ، حاير طاير في الجزء الثالث والخامس ، شمس القوايل ، والديا لحظة ، عندما تغني الزهور ، الفرية ، هذا ولدنا ، طماشة ، عيال بوسالم ، أبلة نوره، شعبان في رمضان ، دروب المطايا ، عجيب غريب ، طماشة ، الفلته ، سعيد الحظ .

رزيقة الطارش

التعليقات مغلقة.