زيت بذور العنب للتبيض

زيت بذور العنب للتبيض، يُعد من واحد من الزيوت الطبيعية الساحرة للبشرة، فيدخل فى العديد من الاستخدامات الجمالية للبشرة وأيضاً الشعر، حيث أن زيت بذور العنب غنية بمضادات الأكسدة المفيدة للغاية للبشرة ويعمل على تحسينها بحد كبير، بالإضافة إلي إنه يضم بداخله حمض هام جداً يسمي “اللينوليك” له دور هام لإعادة رونق البشرة وجمالها، كما يضم مركب “الوليفينول” الذي لعب دور لحماية التقاط الجزور الحرة التي تنتج عنها الأورام، وتتسبب فى ظهور الشيخوخة المبكرة، فهو يُعد من الزيوت الخفيفة جداً على البشرة، يسهل على الجلد امتصاص بشكل سريع وسهل.

قد يهمك أيضاً

فوائد زيت السمك “أوميغا 3” المثبتة علميا

فوائد زيت بذور العنب :-

فوائد زيت بذور العنب
فوائد زيت بذور العنب
  • زيت مناسب جداً للأصحاب البشرة الدهنية، وذلك يرجع لإنه خفيف جداً على البشرة ولا ينتج عنه دهون، فزيت بذور العنب يساعد على علاج كافة المشاكل التي تواجه البشرة الدهنية من حبوب ومسام واسعة وغيرها.
  • يعالج مشكلة الهالات السوداء التي تتواجد حول العين.
  • زيت بذور العنب غني بالفيتامينات والمعادن الضرورية الهامة للبشرة.
  • لا يتسبب فى حدوث أى حساسية، مناسب لجميع أنواع البشرة.
  • يستخدم كبديل لزيت اللوز لمن يواجه مشكلة تجاه زيت اللوز فى البشرة.

اقرأ كذلك

تعرف على فوائد زيت فيتامين E المتنوعة

طريقة استخدام زيت بذور العنب للعناية والحفاظ على البشرة وتبيضها:-

استخدام زيت بذور العنب للعناية والحفاظ على البشرة وتبيضها
استخدام زيت بذور العنب للعناية والحفاظ على البشرة وتبيضها

1_ زيت بذور العنب مناسب جداً لأصحاب البشرة الجافة لإنه يعمل على ترطبيها بشكل جيد، فيمكنك استخدام كمية قليلة من زيت بذور العنب ووضعه على البشرة ويدلك بحركة دائرية خفيفة لكي يمتص الجلد البشرة جيداً، فتحصلي على ترطيب هائل فى البشرة، وعند الاستمرار فى الاستعمال سوف تتخلصي من البشرة الجافة تماماً.

2_ زيت بذور العنب من الزيوت الطبيعية التي تساعد على حل مشكلة الهالات السوداء التي تُزعج العديد من السيدات والرجل أيضاً، فيمكنك أخذ كمية مناسبة من الزيت ووضعة حول المنطقة حول العينين والتدليك بحركة دائرية، يتم وضعه قبل النوم يومياً.

3_ يعالج زيت بذور العنب مشكلة حب الشباب التي تواجه المراهقين الشباب والفتيات، لاحتواءه على مضادات للالتهابات، فيمكنك وضع كمية قليلة من الزيت ووضعه على البشرة للتخلص من من حبوب الشباب وأيضاً ترطيب البشرةـ وقومي بتدليك البشرة به بحركة خفيفة، فهذا الزيت لا يتسبب فى تراكم الدهون على مسامات البشرة.

4_ يعمل زيت بذور العنب على توحيد لون البشرة لاحتواءه على نسبة مرتفعة من فيتامين C، وأحد مضادات الأكسدة، فإذا كان لديكي بشرة جافة قومي بوضع القليل من الزيت وتدليكه على البشرة مرتين فى اليوم صباحاً ومساءً، وإذا كانت بشرتك دهنية ضعي الزيت قبل النوم، يعمل على نضارة البشرة وإشراقها.

5_ يعمل زيت بذور العنب على تغذية البشرة، من خلال وضع 3 ملاعق كبيرة من زيت بذور العنب، ومعلقة من زيت اللوز مع وضع القليل من السكر، ثم قومي خلطهم جيداً، وضعي الخلطة على البشرة مع التدليك بحركة دائرية لمدة 10 دقائق، ثم قومي غسلها بالماء الدافئ، هذه الوصفة تقشر البشرة،ومنحها نضارة وصحة وإشراقها، وتبيضها.

6_ يعمل زيت بذور العنب على مقاومة التجاعيد المبكرة والخطوط الرفيعة بالبشرة، بالإضافة إلي إنه يساعد على شد البشرة، وللحصول على هذه الفوائد قومي بتدفئة كمية مناسبة من الزيت وضعيه على البشرة يعمل على تجديد خلايا البشرة، وحمايتها من ظهور علامات التقدم بالسن والخطوط الرفيعة والتجاعيد، لإنه يغذي البشرة من الداخل ويعزز من صحتها.

قد يهمك كذلك

فوائد زيت اللوز المر للوجه والبشرة

التعليقات مغلقة.