سبرالكس Cipralex دواء فعال لعلاج الإكتئاب مفيد لمرضي القولون

يعتبر سبرالكس Cipralex من الأدواية التي تستخدم لعلاج الاكتئاب، أوالوسواس القهري أوالقلق يمكن أن يستخدم هذا الدواء لحالات أخرى مثل حالات القولون العصبي .وعند استخدامه لأول مرة يفضل ان تكون الجرعة  خمسه ملجرام يوميا لمده اسبوع ثم يتم مضاعفة الجرعة في الأسبوع الثانى وتكون عشره ملجرام يوميا ولكى تصل الى أفضل التأثير الكامل و الفعال يجب استخدامه لمدة اربع اسابيع و يتم اتخاذه بنتظام فى نفس الوقت كل يوم صباحا او مساء ولا يشترط تناول الطعام قبل او بعد تناول سبرالكس

إذا فاتتك قرعة فتناولها فور تذكرها الا اذا كان وقت قريب على الجرعة التالية فى هذه الحالة تخطى القرعة الفائتة وتناول الجرعة الجديدة وأكمل الدواء حسب جدولك الطبيعي ولا تتناول جرعة اضافية لتعوض الجرعة الفائتة .

قد يهمك أيضا

مودابكس أو سيرترالين هيدروكلوريد علاج الإكتئاب ذا الأعراض الجانبية الأقل

مخاطر سبرالكس Cipralex :

سبرالكس
سبرالكس

من المحتمل عند تناول هذا الدواء  أن يسبب دوخة أو دوار أو خمول، تناول الكحوليات مع تناول هذا الدواء من الممكن أن يزيد من تأثير هذا الدواء، ويجب عدم تناول الكحوليات أيضا يجب عدم تدخين السجائر لأن التدخين يقلل من فاعلية هذا الدواء. اذا كنت مقبل على اي جراحة، فيجب أن يعلم الطبيب قبل اجراء اى عملية جراحية. لا تتناول هذا الدواء إذا كنت تناولت مثبطات المونو أمينو أوكسيداز (فينيلزين)أو(نارديل) أو ترانيلكيبرومين (بارنات) في الاسبوعيين الماضيين.

من المحتمل عند تناول بعض الاطفال والمراهقين، أن يزيد عندهم السلوك الانتحاري أو التفكير في الانتحار، فعلى الآباء ان يراقبوا اطفالهم و يأخذوا حذرهم ،يلاحظوا علامات سوء الاكتئاب أوأي تغيرات غير معتادة في سلوكهم.

إذا كنت تتناول مضادات الاكتئاب من الترايسيكلين، لابد ان تخبر طبيبك قبل أن تتناول هذا الدواء ويجب تجنب تناول عشبة جونسون أثناء تناولك لهذا الدواء بسبب التأثير المضاعف لمادة السيروتونين.

لا تتناول هذا الدواء مع ثيوريدازين أو خلال خمس أسابيع من تناوله، ويجب عدم عند تناول هذا الدواء مع بعض المضادات الحيوية مثل إيريثروميسين،كلاريثروميسين أو أزيثروميسين. اذا كنت تتناول أدوية للصداع النصفي مثل لميتريكس، لابد ان تخبر قبل أن تتناول هذا الدواءأيضا لا تتناوله مع مثبطات المونو أمينو أوكسيداز، ايضا بالنسبة للحوامل يجب ان توخى الحذرعند تناول هذا الدواء، وايضا للأمهات المرضعات عليهم التوقف عن الرضاعة عند تناول هذا الدواء، ولا تتناول هذا الدواء دون استشارة الطبيب.

اقرأ أيضا 

فلوكسيتين مضاد الإكتئاب الأشهر المعروف باسم بروزاك

التعليقات مغلقة.