ترفيهى

ستائر ايكيا الدانتيل

ستائر ايكيا الدانتيل

ستائر ايكيا الدانتيل ، حيث تضفي الستائر على المنازل خلفيات جميلة، وتمنحها لمسات جميلة من الأشكال والألوان ، كما أن الستائر من أكثر الأشياء التي تمنح المنزل الرونق والاناقة ، ولذلك يجب اختيارها بدقة

الستائر تضفي خلفية براقة الجمال بلمساتها الجميلة من الوان واشكال، وفي هذا المقال استعراض لأفضل تصميمات  ستائر ايكيا الدانتيل .

تعرف على
مقارنة بين اللؤلؤ الطبيعي والزراعي والصناعي

 

المحتوي

ستائر ايكيا الدانتيل

 

ستائر ايكيا الدانتيل
ستائر ايكيا الدانتيل
ستائر ايكيا الدانتيل
ستائر ايكيا الدانتيل

تتميز ستائر ايكيا الدانتيل بذوقها الخاص ، حيث يحتاج الدانتيل الى عناية خاصة في استخدامه وتنظيفه وغسله .

ويمكن وضع الستائر الدانتيل في اي غرفة من غرف المنزل ، سواء كانت غرفة المعيشة او غرف النوم ، او حتى المطبخ والحمام حيث وفرت ايكيا نوع ستائر دانتيل مناسب

معلومات عن الستائر الدانتيل وكيفية اختيارها وتنسيقها :

تختلف طرق تنسيق ستائر  الدانتيل حسب الغرفة التي سيتم وضعها فيها ، فالدانتيل هو أحد أنواع القماش المخرم الذي يشبه الشبك ، وله العديد من الرسومات ، وغالبا  لا يكون له إطار .

يتم نسخ الدانتيل من خيوط حرير او كتان او نايلون ، ويتم د ستائر الدانتيل بطريقتين اما يدويا او اليا .

– الستائر الدانتيل لها تصميمات مختلفة،  فقد تكون على هيئة ورود أو مطرزة بالخيوط الذهبية أو بالخرز ، كما أن معظم موديلاته وتصميماته بسيطة وغير معقدة.

– يفضل أن يتم صنع أقمشة الستائر الدانتيل بالطرق اليدوية عن الطرق الآلية لأن خياطة الدانتيل اليدوية تمنحه مظهر ونتيجة رائعة.

اقرأ أيضا
أفكار رائعة لديكورات الشقق الصغيرة

– أنواع أقمشة الدانتيل

”كورديناه ”، و ”الشانتي”  و ” دانتيل بالسوتاج ” ، كما يوجد نوع من الدانتيل يعتبر من أجمل أشكال الستائر الدانتيل حيث يكون مبطن بالساتان ويمكن اختيار أي من هذه الأنواع من أقمشة ستائر الدانتيل من ايكيا .



أهم الأمور التي يجب الاهتمام بها عند اختيار الستارة :

ستائر ايكيا الدانتيل
ستائر ايكيا الدانتيل



– أولا: كيفية اختيار لون القماش:

تختلف الوان اقمشة ستائر الدانتيل ، حيث يوجد منها الأبيض أو الروز أو البني أو الأزرق الفاتح   وكل لون منهم له جماله وجاذبيته .

– يتميز اللون الأسود من هذه الستائر بطابع خاص، حيث يمنح شعور بالفخامة والذوق الرفيع ويناسب غرف النوم .

– المطبخ يمكن وضع الستائر الروز او البيضاء فهي تمنحه منظر جميل و تكون معلقة على النافذة.

– الحمام يمكن اختيار الستائر الدانتيل ذات الألوان المحايدة مثل اللون البيج أو الرمادي ، وذلك لأنها تكون معرضة للمياه والأوساخ بصورة مستمرة .

– اما في الصالة أو الريسيبشن يمكن وضع  ستائر الدانتيل ذات الألوان النحاسية او الأحمر الداكن أو النبيتي  ، وذلك لأنها تجذب النظر وتكون ظاهره .

– غرف النوم يمكن اختيار أقمشة ستائر الدانتيل الداكنة مثل االبني أو لأسود   ، لأنها تمنحهاا جو خاص وغموض يزيد من جاذبيتها.

– غرف المعيشة يتناسب معها مختلف الألوان بحسب شكل الأثاث او الدهانات ، حيث يمكن اختيار الألوان العصرية  مثل البرتقالي أو الأصفر او الموف لأنها تعطيها بهجة وتجدد .

قد يهمك
تعرف على ستائر روماني

– ثانيا: حجم الستارة:

ستائر ايكيا الدانتيل
ستائر ايكيا الدانتيل



– يمكن تحديد الحجم الذي يتناسب مع المكان أو الغرفة  التي سيتم وضع الستائر فيه فيه حيث يفضل وضع الستائر القصيرة نوعا ما في الحمام مثلا، كما يفضل أن تكون الستارة فقط على حافة البانيو الخاص بالاستحمام  ، ويفضل ان لا تكون بيضاء اللون حتى لا يتغير لونها او تتعرض للاتساخ بسبب الماء .

– أما المطابخ يتناسب معها اختيار ستائر  قصيرة أيضا حتى لا تلامس أرضية المطبخ ،و تتعرض للاتساخ بسبب سكب الاطعمة  أو السوائل في بعض الأحيان .



– فيما يخص ديكورات غرف الريسبشن او غرف المعيشة أو النوم ، يجب اختيار  حجم وطول الستارة المفضل وغالبا تتناسب الستائر المنسدلة التي تلامس الأرض مع هذه الغرف وتمنحها فخامة في الشكل.



السابق
ماهو نظام الديتوكس ؟
التالي
معنى أسم ريهام وصفاتها الشخصية