أخبار متفرقة

سخرية مواقع التواصل الاجتماعية من حادثة الطالب الايطالي

سخرية مواقع التواصل الاجتماعية من حادثة الطالب الايطالي

بعد حادث مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، والتحقيقات المصريّة التي لم ترضِ المنطق الإيطالي، بأن الخمسة الذين تم تصفيتهم هم القتلة فعلا، خاصة بعد الشكوك التي ظهرت عن هويتهم أو ارتباطهم بالجريمة، ثُم ما نشرته الجرائد الإيطالية عن المختفين في مصر على شاكلة ما حدث لـ«ريجيني»، انطلقت المنشورات والتعليقات الساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة «فيس بوك» عن اتهامات ساخرة لإيطاليا على شاكلة «ما تنسوش.. كذا وكذا»، نرصدها من «السوشيال ميديا» في هذا التقرير.

كليوباتر السابعة حفيدة البطالمة وحاكمة مصر في العام 51 قبل الميلاد، والتي انتحرت بعد موت حبيبها أنطونيوس على يد أوكتافيوس في معركة أكتيوم في العام 30 قبل الميلاد، القائدان الرومان، اللذان يحملانهما روّاد «فيسبوك»-بشكلٍ ساخر- انتحار كليوباترا، وبالتالي فهي مسئوليّة إيطاليا، الدولة رومانية الأصل.

2. إعدام عمر المُختار
عمر المختار القائد والمحارب والثائر الليبي، الذي أنهك الاحتلال الإيطالي في ليبيا طويلًا، وقع في أسر قوات الاحتلال في النهاية وحُكم عليه بالإعدام، وبعد الحكم بيومٍ أُقتيد إلى مركز سلوق لتنفيذ الحكم، وهُناك تم شنق «المختار»، وهي الجريمة التي يستعيدها روّاد «سوشيال ميديا» للرد في سخرية على قضية «ريجيني».
عمر المختار
1. عنتر شايل سيفه

فيلم تم إنتاجه عام 1983، بطولة عادل إمام ونورا، والذي يتناول قصّة فلاح مصري يضيق به الحال فيضطر إلى الهجرة لإيطاليا بحثًا عن الرزق، وهناك يتم النصب عليه وسرقته ثم استغلاله في تصوير أفلام إباحيّة تُسيء لسمعة مصر، وهُنا يُطالب الروّاد الساخرون بملابس عنتر وأمواله من الإيطاليين، والتي تم سرقتها منه خلال أحداث الفيلم.

عنتر

السابق
دراسة: الموت بسبب انكسار القلب ممكن!
التالي
متصفح مايكروسوفت ايدج يخلصك من إعلانات Flash