سلطة البنجر بيتزا هت لكل المناسبات

سلطة البنجر بيتزا هت تستطيعي أن تضعيها في كل المناسبات بجانب أي صنف من الأصناف وتتميز بقيمتها الغذائية العالية لاحتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، وتساعد في خفظ ضغط الدم المرتفع كما تتميز بشكلها الذي يضفي على السفرة جمالاً حيث البنجر بلونه الأحمر القاني والذي يساعد على تدفق الدم بجميع أنحاء الجسم.

تعرفي على:

طريقة عمل النودلز .. تعرف على كل طرقها

سوف نعرض لكم كل ما يخص سلطة البنجر بيتزا هت من طريقة عملها والفوائد التي تقدمها

طريقة عمل سلطة البنجر بيتزا هت 

1- يتم تقشير ما يقرب من 4 حبات متوسطة الحجم من البنجر وتقطع شرائح طولية رفيعة وتغسل جيداً ثم توضع على النار للسلق.

2- يتم تقشير 3 حبات من الإجاص ويقطع على شكل شرائح طولية 

تذوق الطعم الأصلي للبنجر 
تذوق الطعم الأصلي للبنجر

3- يتم خلط ثلاثة ملاعق كبيرة الحجم من الزيت مع ثلاثة ملاعق كبيرة الحجم من عصير الليمون الطازج مع رشة بسيطة من الفلفل الأسود المطحون جيداً وربع ملعقة صغيرة الحجم من الملح الناعم وترك المكونات جانباً.

4- يتم فرم مقدار ربع كوب من النعناع الطازج المفروم ثم يوضع داخل وعاء مناسب ويضاف إليه مقداؤ مائتان جرام من الجبنة الفيتا المفتتة.

5- يتم إضافة الإجاص والبنجر إلى الوعاء ثم إضافة ثلاثة ملاعق كيرة الحجم من زيت الزيتون وتقدم السلطة بعد تزيينها بمقدار ربع كوب من بذور عباد الشمس.  

يمكنك أن:

تعرف علي أسهل طريقة من أجل عمل البقلاوة الشهية والرائعة الجمال

سلطة البنجر بيتزا هت لكل المناسبات
سلطة البنجر بيتزا هت لكل المناسبات

أهم الفوائد الصحية لسلطة البنجر بيتزا هت

تتميز سلطة البنجر بيتزا هت باحتوائها على العديد من الفوائد الصحية التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية وتتمثل تلك الفوائد في الأتي:

إقرأ:

الفاكهه السحرية التى تقضى على التسوس والتهاب اللثة وألم الاسنان

يوجد لسلطة البنجرالعديد من الفوائد الغذائية، وبالتالي الصحية التي تعمل على تقديمها للجسم، ومن أهمها :-

1- يحتوي البنجر على نوع من الأحمض يسمى حمض الأكساليك له القدرة على التخلص من ترسبات الكالسيوم داخل الجسم مما يجعل الجسم مقاوم للعديد من الأمراض مثل السرطانات وأمراض القلب بالإضافة إلى أمراض الشرايين فضلاً عن مشاكل العين.

2- تتميز سلطة البنجر بمد الجسم بفوائد عديدة تساعد على نمو الشعر بشكل صحي وذلك لاحتوائه علىى العديد من المواد المفيدة لنمو الشعر.

3- يعد البنجر من الأكثر الأغذية فائدة في علاج أمرض فقر الدم والأنيميا وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من عنصر الحديد الذي يعد مصدر الطاقة الأول للجسم فضلاً عن احتوائه على خليط متميز من مضادات الأكسدة والذي يحمي الجسم من مشكلات سوء التغذية.

يمكنك قراءة:

الأطعمة الغنية بالحديد ودورها في محاربة فقر الدم

سلطة البنجر بيتزا هت لكل المناسبات
سلطة البنجر بيتزا هت لكل المناسبات

4- يتميز البنجر بقدرته على زيادة درجة حساسية البنكرياس وتحفيز إفراز مادة الأنسولين الأمر الذي يجعل له دور كبير في خفض نسبة السكر في الدم، ومن ثم بلعب دوراً كبيراً على علاج مرضى السكر ومساعدته في التغلب على المرض.

5- يتميز البنجر بقدرته الفعالة في علاج مشكلات البشرة والتي تشمل الهالات السوداء وحب الشباب وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من المواد الكيميائية المضادة للالتهابات الناتجة عن التعرض المستمر لأشعة الشمس الحارقة وخاصة مشكلات النمش.

قدمنا لكم أشهى أنواع السلطات وأكثرها فوائد وهي سلطة البنجر بيتزا هت تلك السلطة التي تعتبر مزيج هائل من العناصر الغذائية فهي تمد الجسم بالكثير من الفيتامينات والمعادن فضلاً عن حمايتها للجسم من العديد من الأمراض من خلال إمداده بالعناصر الغذائية المتكاملة فاجعلوها طبقكم المفضل في كل مناسبة. 

التعليقات مغلقة.