سيرومات فيتامين سي

سيرومات فيتامين سي  ، يعتبر فيتامين C ضروريًا للعديد من الوظائف الخلوية والجلدية ، بما في ذلك تخليق الكولاجين ، والحفاظ على قوة البشرة وسلامتها ، وتضميد الجراح ، وحماية الجذور والأشعة فوق البنفسجية الخطيرة.  “إن فيتامين (ج) هو أحد مضادات الأكسدة القوية الموجودة بشكل طبيعي وعادة في الجلد بتركيزات عالية”. “كمضاد للأكسدة ، فإنه يؤكسد الجذور الحرة في الجلد.

الجذور الحرة ، التي تتشكل من أشياء مثل الشمس والتلوث والإجهاد والتدخين ، تلحق الضرر بالحمض النووي للخلية ، مما قد يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة وسرطان الجلد يعزز فيتامين C أيضًا إنتاج الكولاجين ويعكس تلف الخلايا ، مما يساعد على الحفاظ على بشرة أكثر شبابًا وأصغر سنا ، بل ويساعد أيضًا على التلاشي ومنع ظهور البقع البنية وتصبغ البشرة. “

تعرف على

فوائد عشبة رجل الاسد لتكيس المبايض

سيرومات فيتامين سي كيفية إختيار أفضل نوع

سيرومات فيتامين سي

لا غنى عن فيتامين (ج) في نظامك للعناية بالبشرة ، وليس كل مصل فيتامين (ج) متساوي .

هناك عوامل أساسية تحتاج إلى أخذها في الاعتبار عند البحث عن مصل فيتامين C ومنها :

شكل فيتامين (ج) :

يأتي فيتامين (ج) بأشكال مختلفة – حمض الأسكوربيك L ، ورباعي هكسيلديسيل الأسكوربات ، وأسكوربيل بالميتيت وفوسفات أسكوربيل الصوديوم ، من بين أشياء أخرى – ولكن ليس كل منهم متساوون من حيث الاستقرار ومعدل الامتصاص.

 “كما هو الحال مع جميع المكونات النشطة في العناية بالبشرة والحرجة مع فيتامين C ، من الضروري أن يتم صياغته بشكل جيد ولديه توفر حيوي وتغلغل جيد” .

تحتوي معظم الأمصال الموجودة في السوق على فيتامين C في صورة حمض الأسكوربيك L ، لكن بعض الخبراء يفضلون شكل الإستر ، الذي يسمى tetrahexyldecyl ascorbate ، والذي يعتقدون أنه يمكن أن يكون أكثر فعالية. “

التركيز :

التركيز هو في الأساس قوة الحمض.  يوصى بتركيز 10٪ على الأقل من حمض الأسكوربيك.  ومع ذلك ، ستجد بعض المنتجات في السوق التي تقدم 15 أو 20 ٪.  التركيز مهم ، لكن أفضل مصل فيتامين C يجمع بين مضادات الأكسدة الأخرى ومضادات الأكسدة مثل فيتامين E وحامض الفيروليك ، والذي ربما يضيف قيمة أكبر من مجرد زيادة التركيز فقط. “

الصياغة :

 في حين أن فيتامين (ج) وحده له فوائد مثبتة ، فإن الدراسات تشير إلى أن الجمع بينه وبين المكونات القوية على قدم المساواة يمكن أن يزيد من فعاليته.  يقول الطبيب : “هناك الكثير من الأدلة التي تبين أن الجمع بين فيتامين (ج) مع فيتامين (هـ) وحمض الفيرليك يجعل مضادات الأكسدة القوية أكثر بكثير مع فوائد إضافية.

يعمل فيتامين E نفسه كمضاد للأكسدة ويعزز أيضًا وظيفة فيتامين C. كما أنه يساعد على الحفاظ على حاجز الجلد. حمض فيروليك يعزز كلاً من فيتامين C وفيتامين E. الجلوتاثيون هو أحد مضادات الأكسدة الأخرى التي تعمل بالتآزر مع فيتامين C وهي واحدة للحفاظ على عينيك.

 يقول أخصائي البشرة :

“يمكن أن تكون التركيبة الجيدة مكلفة لضمان الاستقرار والتوافر الحيوي ، وهما عاملان أساسيان عند إنشاء منتج فيتامين C”.

ومع ذلك ، فهي تشير أيضًا إلى أن سعر المنتج ليس دائمًا مؤشرا على الجودة ، بعض المنتجات الأغلى في السوق قد يكون لها في الواقع صيغة أقل أو قد لا يكون لديها الكثير من الأبحاث لدعم المنتج.

اقرأ أيضا

أفضل سيروم فيتامين سي و فوائده للبشرة

كيفية استخدام مصل فيتامين C للحصول على أفضل النتائج

سيرومات فيتامين سي

هناك نظريات وأفكار مختلفة حول كيفية استخدام مصل فيتامين سي ومتى  يعتقد بعض الخبراء أنه يجب تطبيق فيتامين C في الليل من أجل المساعدة في إصلاح البشرة أثناء القيام بوظائف ترميم النوم الأخرى.  يعتقد البعض أنه يجب تطبيقه خلال اليوم من أجل المساعدة في محاربة أضرار الجذور الحرة أثناء تراكمها خلال اليوم. ولكن في الحقيقة لا يهم كثيرًا أي وقت من اليوم تقوم بتطبيقه ؛  ما يهم أكثر هو أن تتذكر استخدامه.

شيء آخر من المهم أن نلاحظه هو كيفية تخزين الزجاجات الخاصة بك  من الأفضل الحفاظ على زجاجات فيتامين C في مكان بارد ومظلم.

ستلاحظ أن الصيغ التي تحتوي على حامض الأسكوربيك L ستأتي (ويجب) أن تأتي في قنينة بنية .

إذا بدأ المصل في التحول إلى اللون البني ، فقد حان الوقت للحصول على واحد جديد ، وربما يجب استبداله كل ستة أشهر على الأقل . 

قد يهمك

هكذا تحضّرين سيروم في المنزل لإطالة الشعر، تنعيمه وزيادة لماعيّته

احتياطات يجب ملاحظتها

إذا كان لديك بشرة حساسة وعادة ما تتحسس عند تجربة منتج جديد ، فسيسعدك أن تعرف أن فيتامين C آمن نسبيًا حتى بالنسبة للبشرة الأكثر حساسية ، لكن هذا لا يعني أنه لا ينبغي عليك تصحيح اختبار فيتامين C  تماما كما تفعل أي منتج جديد.

يقول أخصائي البشرة :

“لست على دراية بأي آثار جانبية ضارة لفيتامين C الموضعي ، بخلاف اندلاع حب الشباب أو حدوث تهيج عرضي قد يأتي من تركيبة قد لا تتفق مع جلدك”.  “إذا حدث هذا ، فيمكنك تجربة ماركة أو صياغة أخرى”.

أفضل أنواع سيرومات فيتامين سي

سيرومات فيتامين سي

SkinCeuticals C E Ferulic

بصرف النظر عن 15٪ من حمض الأسكوربيك النقي ، يحتوي مبيع Dermstore الأكثر مبيعًا أيضًا على فيتامين E وحامض الفيروليك ، مما يجعل هذا المصل قوة قوية مضادة للأكسدة ، ويوفر ما يصل إلى 8 أضعاف الحماية الطبيعية للبشرة!  يحتوي على جميع المزايا النموذجية لفيتامين C – يحيد الجذور الحرة ، ويعزز إنتاج الكولاجين ويضيء البشرة – بالإضافة إلى أن تركيبة فائقة التركيز تجعله فعالًا لمدة تصل إلى 72 ساعة. هذا يمنحك المزيد من الضجة لباك الخاصة بك!

SkinMedica فيتامين C + E المجمع

يجمع هذا المصل أيضًا بين القوى المضادة للشيخوخة  والأشعة فوق البنفسجية لاثنين من مضادات الأكسدة القوية : الفيتامينات C و E. ولكن ما يجعل هذا المصل خاصًا أن مفعوله يستمر لمدة طويلة جدا حيث أن المادة الفعالة تعمل بشكل تدريجي حتى تحصل على حماية طوال اليوم  من الجذور الحرة والشيخوخة المبكرة.

مصل Obagi Professional-C 20٪

 يقدم هذا المصل أعلى تركيز من حمض الأسكوربيك L ويقال إنه يوفر منتجا أفضل بكثير في البشرة مقارنة بمعظم أدوية فيتامين C.

Sunday Riley C.E.O.  توهج فيتامين C + زيت الكركم للوجه

يتميز زيت الوجه اللامع هذا بأنه أسكوربات THD ، وهو شكل مستقر للغاية وقابل للذوبان في الزيت من فيتامين C. لكن فوائده الجمال لا تتوقف عند هذا الحد.

كما أنه يحتوي على الكركم الذهبي (جزء مقطر من زيت الكركم) وزيت بذور الرمان وزيت زهرة الربيع المسائية وخلاصة جذر الزنجبيل لتنعيم لون بشرتك وتجديد حاجز رطوبة بشرتك وتضفي على بشرتك مظهرًا صحيًا.

جان ماريني C-ESTA مصل الوجه

يجمع مصل مقاومة الشيخوخة الاحترافي بين فيتامين C وحمض الهيالورونيك والفيتامينات المغذية الأخرى ، مما يجعله مهدئًا ومتوافقًا مع مجموعة واسعة من منتجات العناية بالبشرة الأخرى مثل علاجات حمض الجليكوليك والأدوية الموضعية الأخرى.

Eminence العضوية للعناية بالبشرة الحمضيات و Kale Potent C + E المصل

بصرف النظر عن الفيتامينات C و E ، يتميز هذا المصل القوي بمزيج لذيذ من الأطعمة الفائقة العضوية – اللفت والبروكلي وخلاصة السبانخ – لتغذية وإصلاح وحماية البشرة.  فكر في الأمر كسلطة لوجهك!

آي إس سيروم برو-هيل سيروم أدفانس بلس

إذا كنت تعاني من حب الشباب أو الوردية أو لديك بشرة حساسة أو مشوهة ، فإن مصل فيتامين سي مصمم لك.  يوفر أعلى مستويات الحماية المضادة للأكسدة في iS Clinical من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة ، بالإضافة إلى مزيج من النباتات النباتية الهادئة مثل مستخلص أوراق الزيتون وكبريتات الزنك وحمض الكوجيك والفيتامينات E و A لتهدئة البشرة الملتهبة أو المتهيجة بسهولة.

Dermalogica BioLumin-C Serum

يجمع هذا المصل شديد التركيز قوة فيتامين (ج) مع المكونات القوية الأخرى مثل الببتيدات وحمض الهيالورونيك وحمض اللبنيك لتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد مع ترطيب وتقوية البشرة.  كما أنها خالية من المهيجات المحتملة مثل البارابين والعطور ، مما يجعلها آمنة للاستخدام على البشرة الحساسة.

بولا اختيار C15 سوبر الداعم

هل لديك بالفعل مصل مفضل ولا تشعر بالحاجة إلى إضافة آخر إلى روتينك؟  لا مشكلة. تم تصميم Boosters لإضافة مكونات فعالة وتعزيز فوائد مصلك المفضل.  ما نحبه في هذا الداعم هو أنه بصرف النظر عن فيتامين C ، فإنه يحتوي أيضًا على حمض الفيرليك والببتيدات وفيتامين E لزيادة مستوى الحماية التي تحصل عليها بشرتك من أضرار جذرية مجانية.

د. دينيس جروس للعناية بالبشرة C + الكولاجين

يجمع هذا المصل بين قوة فيتامين C ومزيج من الأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة لتفتيح لون البشرة وتقليل علامات الشيخوخة المرئية وحماية البشرة من المزيد من الأضرار البيئية.  كما أنه مغمور بالنياكيناميد لإعادة بناء حاجز البشرة الواقي. هذه خفيف على البشرة تمتصه بسرعة ، يقلل من مظهر البقع الداكنة ، ويمنح لون بشرة أكثر اتساقًا .

التعليقات مغلقة.