أخبار متفرقة

شجرة القشطة وفوائدها المذهلة

شجرة القشطة وفوائدها المذهلة

شجرة القشطة هي من جنس النباتات المزهرة في عائلة التفاح ، هي ثاني أكبر جنس في العائلة بعد Guatteria ،  يحتوي على 166 نوعًا  تقريبًا من الأشجار والشجيرات الاستوائية الاستوائية والأفريقية.  الاسم العام مستمد من anón ، لديها العديد من الأسماء الشائعة ، بما في ذلك Guanabana ، و  Custard Apple Leaves

في الوقت الحالي ، يتم زراعة سبعة أنواع من شجرة القشطة ومنها الهجين للاستخدام المنزلي أو التجاري ، ومعظمها صالحة للأكل ومغذية، وتستخدم العديد من الأنواع في الأدوية التقليدية لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض .

وصف شجرة القشطة:

وصف شجرة القشطة:
وصف شجرة القشطة:

هي شجيرة ، دائمة الخضرة أو شبه مكشوفة ، أشجار أو شجيرات استوائية. وتنمو هذه الفاكهة عادة في المناطق التي لا تنخفض فيها درجة الحرارة عن 28 درجة فهرنهايت (-2 مئوية) ، وخاصة كوبا وجامايكا والفلبين. ومع ذلك ، فقد كان من المعروف أيضا أن تنمو في مناطق معينة من ولاية فلوريدا.

جذوع الأشجار: تحتوي جذوعها على لحاء رقيق يحتوي على انحدارات عريضة أو ضحلة أو انشقاقات تلتقيان معاً وتؤدي إلى قشور وتؤدي إلى نحيلة ، وتصلب ، وأسطوانة وتناقص مع المسامات المرتفعة والبراعم المجردة.

الأوراق: يمكن أن تكون شفرات الأوراق رقيقة أو رقيقة وليونة أو مرنة أو أصلع أو شعر.

الزهور: ترتفع السيقان المزهرة من المحاور ، أو في بعض الأحيان من البراعم الإبطية على السيقان الرئيسية أو السيقان القديمة ، أو كزهور فردية أو حزمة صغيرة من الزهور. عادة ، فإن ثلاثة أو أربعة أشكال نباتية نفضية أصغر من البتلات الخارجية التي لا تتداخل في البرعم. ستة إلى ثماني بتلات لحمية في فئتين ، فألواح البتلات الخارجية تكون أكبر ولا تتداخل.

تكون البتلات الداخلية أصغر بشكل خاص ، وتكون غدد الرحيق مصبوغة داكنة اللون. العديد من الأسدية التي تكون على شكل كرة ، أو على شكل نوادي ، أو منحنية ومغطاة بالوجه أو مدببة خارج الكيس الآخر. العديد من المدقات ، المرتبطة مباشرة بالقاعدة ، متحدون جزئياً بدرجات متفاوتة مع وصمة مميزة ، مع وجود واحد أو اثنين من البويضات لكل مدقة ؛ النمط على شكل نادي أو مخروط ضيق.

قد يهمك:

فوائد زيت الخروع

فوائد شجرة القشطة المذهلة لصحة الانسان :

فوائد شجرة وفاكهة القشطة المذهلة لصحة الانسان :
فوائد شجرة وفاكهة القشطة المذهلة لصحة الانسان :
  1. تنظم السكر في الجسم

معبأة مع الألياف ، ومن المعروف أن أوراقها لإبطاء امتصاص السكر في الجسم ، وبالتالي ، فإنها تساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم في الاختيار، بما أن الألياف يتم هضمها ببطء ، على مدى فترة من الزمن ، فإنها لا تسبب طفرات مفاجئة في مستويات السكر في الدم ، وبالتالي تساعد في الحفاظ على عمل الجهاز الهضمي جيدًا. يمكن غلي 2-3 أوراق في الماء ثم يمكن استهلاك الخليط كل صباح للحصول على أفضل النتائج.

  1. تمنع شيخوخة الجلد

أوراق غنية بمضادات الأكسدة التي تحمي بشرتك من أضرار أشعة الشمس وتأخير الشيخوخة من الخلايا، يمكن تناول شاي الأعشاب المصنوع من أوراق شجرة القشطة  في الماء مرة في اليوم لضمان الفوائد المثلى للبشرة.

تعرف على:

فوائد الشطة الحمراء التي لا يعرفها الكثيرون

  1. تحافظ على صحة القلب
تحافظ على صحة القلب
تحافظ على صحة القلب

البوتاسيوم والمغنيسيوم ، الموجودان بكميات كبيرة في هذه الأوراق ، معروفان باسترخاء عضلات القلب وبالتالي يساعدان في الوقاية من مخاطر السكتات الدماغية وأمراض القلب.

  1. تعطي قوة الجسم الكلي والقوة

يغلي الأوراق في نصف كوب من الماء ويستهلك المزيج كل صباح يحافظ على معدل الأيض ومستويات الطاقة خلال اليوم. فهو يساعد في التخلص من السموم من جسمك ويشعر أنك أكثر حيوية وقوة.

يمكنك الاطلاع:

فوائد الفشار للاطفال

  1. شجرة القشطة تساعد على إلتئام الجروح

يمكن تطبيق عصير الأوراق أيضا لعلاج الجروح لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات وتأثير مهدئ.

السابق
تعرف علي محمد كمال اسماعيل المهندس العبقري
التالي
كلمة عن الموهبة