تعرف علي تفسير شرب الخمر في الحلم

بشكل عام فإن شرب الخمر في الحلم دلالة علي الحزن و الهم و السُكر دلالة علي البطر و إذا ما كان السُكر مِن نبيذ فهو سلطان علي كل حال و مَن يري في منامهِ أن يسكر وثيابه مُمزقه فإنه شخصاً يبطر و لا يتحمل النعم و لا يستطيع أن يضبط نفسه .

الخمر في المنام
الخمر في المنام

شرب الخمر في الحلم

قد يهمك :

تفسير رؤية البلح في المنام بحالاتهِِ و أنواعهِ المختلفة

مَن يري في منامهِ شخصاً ما يشرب خمراً و يسكر منه فإنه يُصيب مالاً حرام و مِن ذلك المُلك يُصيب سلطاناً و لو كان السُكر مِن شراب فإنه دلالة علي مالاً و سلطان أما السُكر دون شرب فهذا دلالة علي الخوف الشديد .

سواء بالنسبة للرجال أم النساء فإن السُكر بشكل عام أمر سيء فهو دلالة علي الجهل و لكن بالنسبة للخائف فهو دلالة علي الخير و التساكر دون سُكر دلالة علي الإدعاء بما ليس فيه و بما لا يقدر عليه الحالم و قد تكون نزلت بهِ نازلة تهمه فيرجع منها سكراناً و هو ليس كذلك و لكن لو كان مِن أهل الصلاح و غلب عليه السُكر فهذا مِن حب الله تعالي .

السُكر في المنام
السُكر في المنام

تفسير حلم شرب الخمر في الحلم لإبن سيرين

إقرأ كذلك:

رؤية البحر في المنام تعرف على تفسيره

في تفسيرات إبن سيرين فإن الخمر بشكل عام دلالة علي المال الحرام الخالي مِن المشقة و لهذا فمَن يري في المنام أنه يشرب الخمر فإنه إما يقوم بإثماً كبير أو أن هذا دلالة علي الرزق الواسع و هذا التفسير مبني علي قولهِ تعالي ” يسألونك عن الخمر والميسر قل فيهما إثم كبير ومنافع للناس وإثمهما أكبر من نفعهما “.

و مَن يري أنه يشرب خمراً و ما مِن شخص يُنازعه فيه فإنه مما لا شك فيه يُصيب مالاً حراماً و لكن لو كان هنالك مَن يُنازعه فيها فإن هذا دلالة علي مالاً حلالاً .

تفسير حلم الخمر للنابلسي

تفسير حلم الخمر للنابلسي
تفسير حلم الخمر للنابلسي

في تفسيرات النابلسي مَن يري في منامهِ أنه يشرب الخمر فإنه يُصيب إثماً كبيراً و رزقاً واسعاً في أن واحد و مَن يري أنه يشرب الخمر و هنالك مَن يُنازعه في هذا فإن ذلك دلالة علي أن الحالم بالفعل أصاب مالاً حراماً و لكن لو كان هنالك مَن ينازعه فإن هذا دلالة علي المال الحلال .

تفسير حلم الخمر لإبن شاهين

إقرأ أيضاً :

تفسير رؤية الارنب في المنام

في تفسيرات إبن شاهين مَن يري أنه يشرب الخمر و مَن مِن أحد يُنازعه فيه فإنه بالتأكيد يُصيب مالاً حراماً و قدر هذا المقال يتناسب طردياً مع قدر ما شربه مِن الخمر .

تفسيرات أخر

للوالي شرب الخمر في المنام إشارة للعزل و صرف نبيذ التمر مالاً أمره مشبوه بينما شرب نبيذ التمر إغتمام و عن شرب الخمر الممزوج بالماء فقد إختلفوا في تفسير هذا الأمر فهنلك مَن قال أنه دلالة علي المال الذي بعضه حلال و بعضه حرام و هنالك مَن قال أنه دلالة علي مال في شركة و هنالك مَن قال أنه لو كان الحالم ذكراً فإنه سوف يأخذ مِن إمرأة مالاً و يقع في فتنة .

الخمر في المنام
الخمر في المنام

قد يهمك :

تفسير رؤية التبول في المنام لإبن سيرين و إبن شاهين

السُكر دون شرب الخمر دلالة علي الهم و الهول و الخوف فقد قال تعالي ” وتَرَى النّاس سُكَارَى ومَا هُمْ بسُكَارَى ” ، بينما السُكر مِن الخمر بطر و سلطان و مال سوف يناله صاحب الرؤيا .

رأي رجلاً في منامهِ كأنه ولي ولاية فركب في عمله مع قوم و لكن حينما أراد أن ينصرف عنهم وجدهم جميعاً سكاري و لم يقدر علي أحداً منهم و أقام كل واحد علي سكره فأخبر إبن سيرين بحلمه هذا فرد عليه قائلاً أنهم يتمولون و يستغنون عنك و لا يتبعونك أو يجيبونك .

التعليقات مغلقة.