شهادة شكر للامهات المتعاونات

شهادة شكر للامهات المتعاونات نقدمه في هذا الموضوع، الأم هى الأساس الذي نبني على أمتافه كلفة المجتمعات، وهي التي تنتج أبناء على درجة واعية ودرجة من العلم والقدرة والإبداع والإبتكار، لها دور كبير جداً غي تأسيس جيل جيد واعي، وكتب أمير الشعراء “أحمد شوقي” بيت من أبيات الشعر المعبرة عن الأم وهو “الأم مدرسة إذا أعددتها … أعددت شعبًا طيب الأعراق”، وهو يعني عن أهمية تربية الأم والتأسيس الجيد لها قبل أن تصبح أم وياطلب منها أبناء صالحين.

قد يهمك أيضاً

نصائح للامهات في مجلس الامهات …. تعرف عليها

شهادة شكر للامهات المتعاونات :-

شهادة شكر للامهات المتعاونات
شهادة شكر للامهات المتعاونات

1_ دور الأم:

الأم امثل نصف المجتمع، هى التي تحمل الأطفال من غيرها لا يوجد نسب ولا استمرار للذرية، فهي التي بقوم برعايو الأبناء منذ الصغر وهو بنمو ويتغذي جنيناً في الرحم حتي يولد ويصبح طفل رضيع، يعتمد عليها في الغذاء والملبس ول شئ، ثم تقوم بتعليمه وتوجيهه بشكل مباشر أو غير مباشر من خلال القدوة الجيدة الحسنة، حيث توجهه في أور دينه وتعلمه إلتزامه بالعبادات وأصولها والتي تتمثل في الصلام والصوم والإحسان وحب الغير، وكل ما يختص بأمور الدين والدنيل الصحيحة، وبهذا تصبح هى المسؤولة على الجانب الروحانى في شخصية الطفل وسلوكياته.

2_ الأم في الإسلام:

الام في الإسلام
الام في الإسلام

الإسلام اهتم بشرح وفهم ووضع كل فئة في مكانها الصحيح مع توضيح أهميتها، ومن ضمن تلك التوضيحات الأم، الذي عمل الإسلام على توضيح مكانتها وكيفية التعامل معها، ومن أكثر الأديان الذي أوضحت بشكل واضح مكانة الأم وأهميتها الكبيرة هو الدين الإسلامي،ومن ضمن الأدلة على هذا الكلام ديث النبي “صلي الله عليه وسلم”

” جاء رجلٍ إلى النَبي صَل الله عَليه وَسَلم يسأَله، مَن أَحق النَاس بصحابتي يا رسول الله؟ قال، أمك، قال، ثم من؟ قال أمك، قال، ثم من؟ قال، أمك، قال، ثم من؟ قال، أبوك.

روي البزار أن رجلًا كان بالطواف حاملًا أمه يَطوف بها، فسأل النبي صَل الله عَليه عليه وسَلم هل أديت حقها؟ قال: «لاَ، ولاَ بزَفرة واحدة» والزفرة هنا يقصد بها الطلق عند الولادة.

كما روى أنه جاء إلى النبي صل الله عليه وسلم رجلًا فقال: يا رسول الله أردت أن أغزو، وقد جئت أستشيرك، فقال: «هل لك من أم؟» قال: نعم، قال: «فَالزمهَا فإن الجَنة عند رجليها».

اقرأ أيضاً

عبارات ترحيب بالضيوف في الزواج …. تعرف على أجملها

اجمل عبارات شكر للأمهات:-

اجمل عبارات شكر للأمهات
اجمل عبارات شكر للأمهات
  • كل الشكر والتقدير إلى من شاركتني في حمل الأمانة وأدتها على أكمل وجه وإلى من صبرت و تابعت وتواصلت
    من اجل أن تجني ثمار العلم في ابنتها
    أقدم لك أيتها الأم كلمات الشكر والاعتزاز فأنت مدرسة حقيقية لما أسهمت به من تعاون وعطاء
    ..مقدرة جهودك المبذولة وأن يجزيك خير الجزاء على الجهد والمتابعة
  • رسالة أبعثها مليئة بالحب والتقدير والاحترام، ولو أنني أوتيت كل بلاغة، وأفنيت بحر النطق في النظم والنثر، لما كنت بعد القول إلا مقصراً، ومعترفاً بالعجز عن واجب الشكر.
  • الأم، هي قسيمة الحياة، وموطن الشكوى، وعماد الأمر، وعتاد البيت، ومهبط النجاة، وهي آية الله ومنته ورحمته لقوم يتفكرون.
  • الأم، كوكب مضي ء بذاته، ويسمو في صورته وسماته، وأجمل وأفضل بلسما في صفاته ولها منظرا أحلى من نبراته، ونفس زكيه طاهرة بصلاته، وجسما غريباً يبهر في حجابه، وعيوناً تذرف الحب بزكاته، جدها عبرة، ومزحها نزهة، نخلة عذبة، وشجرة طيبة، ومخزن الودائع، ومنبع الصنائع.

قد يهمك أيضاً

كلمة ترحيب بالضيوف في حفل وأجمل العبارات للترحيب

التعليقات مغلقة.