صابون الطاووس المغربي و فوائده للبشرة وللشعر 

صابون الطاووس المغربي و فوائده للبشرة وللشعر ، التي لا تعد و لا تحصى ، فهذا الصابون يجب أن يكون من ضمن ، الروتين اليومي التقليدي للعناية بالبشرة ، نظرا لفوائده المتعددة للبشرة فهو من أجود ، و أفضل أنواع الصابون الطبيعي ، فهو يعد رقم واحد في العلاجات الخاصة ، بالحمامات العامة في المناطق الشرقية ، بسبب احتواءه على العديد من المكونات الطبيعية ، التي لا توجد إلا بصابون الطاووس المغربي .

صابون الطاووس المغربي و فوائده للبشرة وللشعر 

صابون الطاووس المغربي و فوائده للبشرة وللشعر 
صابون الطاووس المغربي و فوائده للبشرة وللشعر

صابون الطاووس المغربي ، يحتوي على العديد من الزيوت و المكونات الطبيعية ، فهو من أفضل و أهم أنواع الصابون الذي يستخدم للبشرة و الجسم ، و يتم إستخدامه أيضا كعلاج لبعض الأمراض الجلدية ، حتى أصبح مصدر حقيقي لتجميل الجسم ، و يتناسب مع جميع أنواع البشرة ، نظرا لاحتواءه على الزيتون الأسود المصدر الأساسي لفيتامين E  .

إقرأ أيضا

فوائد الصابون البلدي للشعر

فوائد صايون الطاووس المغربي للبشرة 

البشرة كالعقل تحتاج إلى تغذية و إهتمام ، و يتوجب العناية بها و تنظيفها بشكل مستمر ، لكي يتم إزالة الأتربة و الدهون الزائدة ، و الأوساخ المتعلقة بالبشرة ، و كذلك لإزالة الجلد الميت و لتجديد خلايا البشرة ، و التخلص من البثور السوداء ، و البيضاء و عدم ظهور الحبوب ، و لذلك تعتبر صابونة الطاووس المغربي هي ، الخيار الأمثل لعلاج جميع مشاكل البشرة ، و من أهم فوائدها ما يلي :

– تساعد صابونة الطاووس المغربي على توحيد لون البشرة .

– يعمل على منع جفاف البشرة ، و يرطبها بشكل عميق .

– يستخدم لتفتيح و تبييض البشرة .

– تعمل على تقليل نمو الشعر الزائد على البشرة .

– يساعد على تنظيف البشرة بعمق ، و يزيل الأتربة و الأوساخ المتراكمة على البشرة ، و الزيوت المتعلقة بها ، و تقوم بالحد من الإفرازات الدهنية الموجودة بمسام البشرة .

– يساعد على التخلص من حبوب البشرة الحساسة ، و يتخلص من حب الشباب و يمنع ظهوره مرة أخرى ، مع المداومة على الاستمرار عليه .

– يجعل البشرة مرنة و نقية .

– تساعد على تغذية البشرة و تنعيمها .

– تساعد على التخلص من حكة البشرة .

– يساعد على تقشير الطبقة السطحية للبشرة ، مما يؤدي للتخلص من الجلد الميت ، و العمل على تجديد الخلايا .

إقرأ أيضا

استعمال الصابون البلدي للشعر

طريقة استخدام صابون الطاووس المغربي للبشرة

طريقة استخدام صابون الطاووس المغربي للبشرة
طريقة استخدام صابون الطاووس المغربي للبشرة

 للبشرة الدهنية

يجب استخدام الصابونة ثلاث مرات يوميا ، لاصحاب البشرة الدهنية ، و يتم دعك البشرة لمدة دقيقة بالصابونة ، باستخدام فرشاة إن وجد ، ثم يفضل وضع ماء الورد بعد التنظيف لغلق مسام البشرة  .

للبشرة الجافة و البشرة العادية

يجب استخدام الصابونة مرة واحدة فقط ، لاصحاب البشرة الجافة و العادية ، ثم يتم وضع كريم مرطب و ملطف للبشرة  يحتوي على الجليسرين ، يتناسب مع نوع البشرة .

للبشرة المختلطة

يجب استخدام الصابونة ، لاصحاب البشرة المختلطة مرتين يوميا صباحا و مساءا ، من خلال التدليك للبشرة ، و يجب دعك المناطق الدهنية جيدا ، ثم وضع ماء الورد أو كريم مرطب يحتوي على الجليسرين .

إقرأ أيضا

ناترى صابون Satry Noap لعلاج حب الشباب

صابون الطاووس المغربي للشعر 

صابون الطاووس المغربي للشعر 
صابون الطاووس المغربي للشعر

هذه الصابونة تفيد الشعر و بصيلاته بشدة ، نظرا لاحتواءها على زيت الزيتون الطبيعي ، و بعض الزيوت الأخرى التي تعمل على تغذية الشعر ، و تقوية بصيلاته ، و تزيده نعومة و تعمل على تطويل الشعر ، و من أهم إستخداماته ما يلي :

– تجديد الدورة الدموية في فروة الرأس ، مما يساعد على تهوية الشعر و تقوية الجذور .

– تساعد على التخلص من قشرة الشعر ، بشكل فعال في مدة قصيرة .

– تساعد على تنمية بصيلات الشعر و تقويته .

– تترك الشعر لامعا و تعطيه حيوية .