تعرف علي طريقة تخزين ورق العنب

طريقة تخزين ورق العنب ليست بالأمر الصعب علي الإطلاق و سوف نتعرف عليها في الأسطر القليلة القادمة و لكن أولاً يجب العلم أن فوائد ورق العنب كثيرة للغاية فهو يحتوي علي الكثير مِن العناصر الغذائية الهامة كالفيتامينات و الكربوهيدرات و الألياف و المعادن و الفلافونيدات و مضادات الأكسدة و التي تعمل و بشكل فعال علي الوقاية مِن الإصابة بأياً مِن أمراض القلب ، و مِن الجدير بالذكر أن ورق العنب مُفيد للغاية لمرضي السكر نظراً لكونهِ قادر علي خفض مستوي السكر في الدم كما أنه خافض للوزن و يعمل علي علاج هشاشة العظام و يُعالج حالات الإمساك .

 

ورق العنب
ورق العنب

 

طريقة تخزين ورق العنب

 

1- الأوعية البلاستيكية

في هذه الطريقة سوف تقوم بترتيب ورق العنب بمجموعات مكونة مِن خمسة أو ثلاثة ورقات و مِن ثم تلفها علي بعضها بلطف شديد و تربطها علي شكل حزمة و تضعها في الأوعية البلاستيكية ثم تُغلق هذه الأوعية بإحكام و تحفظها بعيداً عن الشمس في درجة حرارة الغرفة و عندما ترغب في إستخدامها تقوم بقطع القنينة مِن المنتصف و تستخرج منها الأوراق ، و مِن الجدير بالذكر أنه لا يُمكن إعادة وضع الأوراق في قنينة أخري بعد إخراجها فبهذا الشكل سوف تتلف .

 

تخزين ورق العنب
تخزين ورق العنب

 

2- التفريز

قم بترتيب أوراق العنب في مجموعات بأكياس خاصة بالتفريز و إخرص علي أن تُفرغها في الهواء ثم تقوم بوضعها في المُجمد لحين وقت الإستخدام .

في هذه الطريقة تستطيع أن تفرز ورق العنب بطريقة مختلفة مثل أن تُنظف الأوراق مِن العروف و تُرتبها فوق بعضها البعض و تُضيف عليها لتر ماء ممزوج بربع كوب ملح و تترك الأوراق لمدة خمسة أيام متتالية ثم تُصفيها مِن الماء و تُرتبها في أكياس بلاستيكية و تُغلق الأكياس بإحكام شديد ثم تضغها في المُجمد لحين وقت الإستخدام .

كما تستطيع أن تُرتب الأوراق فوق بعضها البعض و تضعها في وعاء ثم و في وعاء أخر تضع كمية مناسبة مِن الماء و تضع فيه وعاء ورق العنب كاملاً و تتركه حتي يُسلق علي البخار ثم تقوم بلفه بورق القصدير و تضعه في المُجمد لحين وقت الإستخدام .

 

لف و تخزين ورق العنب
لف و تخزين ورق العنب

 

3- التخليل

قم بتجميع ورق العنب و رتبه جيداً و أزل منه العروق ثم قم بوضعهِ في وعاء بهِ لتراَ مِن الماء المُضاف إليه ملعقتين صغيرتين مِن الخل و ملعقتين أخرتين مِن عصير الليمون ثم قم بوضع الوعاء علي النار ليتم سلقه لمدة عشرة دقائق ثم ضع الوعاء جانباً لبعض الوقت و إنقل ورق العنب في ماء مُثلج و قم بترتيبه جيداً فوق بعضهِ البعض و لا تنسي ضغطه و علي ماء السلق أضف أربعة ملاعق صغيرة مِن الملح ثم أضف هذا الماء إلي وعاء ورق العنب و أحكم إغلاقه .

 

ورق عنب
ورق عنب

 

تجهيزات يجب عملها قبل الشروع في تخزين ورق العنب

 

قم بإختيار أوراق العنب الجيدة عن طريق إتباع ما يلي :

1- إختر أوراق العنب الكاملة التي لا تحتوي علي أية ثقوب و تاكد مِن أنها مقطوفة مِن كروم لم يتم رشها بالمبيدات .

2- يُحبذ شراء أوراق العنب في شهر أيار أو شهر حزيران المهم في أواخر فصل الربيع .

3- إنتقي أوراق العنب ذات اللون الأخضر الفاتح و الناعمة و يُحبذ لو تقوم بقطف الأوراق الموجودة بأسفل الأوراق التي نمت حديثاً بالجزء العلوي مِن النبته .

4- حاول أن تتجنب الأوراق الصغيرة و إختار الأوراق التي حجمها تقريباً مثل حجم كف اليد .

التعليقات مغلقة.