أخبار متفرقة

طريقة زراعة الورد في البيت

طريقة زراعة الورد في البيت

طريقة زراعة الورد في البيت ، فالورود أحد رموز الحب والراحة النفسية والجمال، وتزهر الورود مع بداية فصل الربيع ، ويوجد منها انواع كثيرة جدا ، تختلف حسب الطبيعة والمناخ في الأماكن التي تنمو فيها . 

طريقة زراعة الورد في البيت

ويوجد ما يزيد عن ١٣٠٠ نوع من الورود ، لذلك عند التفكير في زراعة الورد يجب اولا تحديد النوع المناسب للبيئة ، كما يجب استخدام الورود التي تتميز بلونها ومظهرها ورائحتها الجميلة .

ويوجد ورود مهجنة وورود قصيرة وورود طويلة ، ويوجد ورود متسلقة على الجدران، وورود مقاومة للحشرات وورود برائحة وبدون رائحة .

تعرف على 
زراعة الخزامى في السعودية

طريقة زراعة الورد في البيت

طريقة زراعة الورد في البيت


1- في البداية يتم شراذ جذور خالية من او الورد او بذور ، أو جذور عالية من الزهر ويتم غرس الجذور العالية من الزهرة في التربة مباشرة.  

ويمكن شراء شتلات من الزهور ونقلها الى اوعية أكبر ، وشراء البذور من متاجر بيع البذور الزراعية .

يجب تجهيز التربة ووضع فيها البيتموس مع أي نوع تربة حسب التعليمات المكتوبة على غلاف البذور .

ولكن إذا تم زراعة البذور في المنزل يفضل زراعتها  بالبيتموس فقط لتجنب تكون الدود،

وإذا كان ستزرع في حديقة خارجية أو مكان خارجي فيفضل مزج التموش مع الطمي ، ووضعه بعد ذلك في في صواني البذور ، ثم تغرس البذور ، وبعد ذلك يتم الانتظار لمدة اربعة اسابيع حتى تنبت الزهور .

يفضل أن تزرع البذور في بدايات موسم الربيع حتى تظل لفصل الشتاء .

2- يجب التجهيز للحديقة عن طريق إحضار لوازم الحديقة مثل مقص تقليم الورود الذي يساعد على الحفاظ على صحة الورود وتشجيعها على النمو ، والقفازات الخاصة بالبساتين لتجنب شوك الورود مقص منحني وسماد مخصوص للورد مع النشارة حيث يحافظ على. التربة من الحشرات د، كما يجب استخدام مواد مغذية للنباتات حتى تساعد الورود على النمو.  

طريقة زراعة الورد في البيت


3- أما فيما يخص المكان المناسب لزراعة الورود من حيث التهوية والشمس ، يجب ان تظل أشعة الشمس على المكان لمدة ٦ ساعات ، ويجب أن لا يكون مكان الزراعة مزدحما بالجذور ، وأن تكون التربة سريعة الصرف ، ودرجة الحموضة المناسبة من ٣ إلى ٨ درجات .

 4- عند الرغبة في غرس جذور الورود العارية يجب أولا نقعها بالماء لمدة ساعات قليلة قبل البدء في الغرس   

بعد ذلك يتم عمل حفرة كبيرة يصل عمقها إلى ١٨ بوصة مع خلط التربة بالحفرة بالسماد العضوي الخاص بالورد، الذي يمكن الحصول عليه من محال بيع مستلزمات الزراعة .

بعد ذلك يتم وضع الجذر على أن تكون المسافة  بينه وبين الأخر 2 بوصة ويجب التأكد من الضغط على التربة للأسفل لتفريغ الهواء وأن التربة ثابتة حول الجذور   

اقرأ أيضا 
زراعة الريحان في الشتاء

5- يجب أن يتم ري التربة بحذر والحرص على عدم إغراق الجذور بالماء حتى لا  تتعفن.

6- يجب وضع نشارة الخشب على سطح التربة، وفي حول الجذع من أجل الحفاظ على ثبات درجة حرارة التربة ، وحماية الورد في مراحل نموه المبكرة .

7- فيما يخص تسميد التربة يجب ان تتم عملية التسميد في مرات مختلفة في السنة ، حيث يتم تسميدها في بدايات فصل الربيع وفي نهاية فصل الصيف ، ولكن لا يجب المبالغة في التسميد قد تؤدي إلى حدوث أمراض في التربة .

يفضل تسميد التربة ببراز الغنم والدجاج وبقايا المطبخ حتى يساعد ذلك على نمو الورود بصورة أفضل .

قد يهمك
ما هي طريقة الزراعة في المنزل ؟

8-  سوف تنمو الورود مع اقتراب موسم الحصاد ، ولذلك سوف تذبل الورود بعد مرور يومين من الإزهار ، ولذلك يجب قطف الورود ووضعها في قنينة أو زهرية بها ماء واسبرين او ماء وسكر.  

.

السابق
حالات واتس روعه ومعبره
التالي
سيبروفار Ciprofar مضاد حيوي واسع المجال