طريقة عمل البروستد

طريقة عمل البروستد … يعتبر الدجاج من اهم واشهر الاغذيه في عالم الطبخ والذي نعرف ان نقوم بطبخ اشياء كثيره منها وان نتفنن في طبخها والبروستد هي اكله مشهوره ويعشقونها الكبار والصغار.

نتعرف معاً على طريقة عمل البروستد

تعرف على:

طريقة عمل شوربة البروكلي الشهية

بروستد الدجاج : يعتبر الدجاج من اشهر الاغذيه التي يمكن ان نتقنن بها ونقوم بعمل بعض الاكلات الكثيره بالدجاج . وان دجاج البروستد من اهم واشهر الاصناف التي تعرف في العالم . يعتبر دجاج البروستد من اشهر الاكلات التي اشتهرت بها المطاعم العالميه والمحليه بتحضيره . ويمكن عمل دجاج البروستد في المنزل لان طريقتها سهله  وسريعه وان اغلب الاطفال يحبون دجاج البروستد وكل ام تحب ان تفرح اولادها وان تعمل لاطفالها دجاج البروستد .

طريقه عمل دجاج البروستد :

مده التحضير : تكون من ساعه الي 3 ساعات مع التتبيله ومن الممكن ان تكون يوم كامل طول الليل حتي تاخذ نكهه التتبيله والبهارات وتصبح بطعم الذ .

مده الطهي : تكون مده الطهي 10 دقائق الي 15 دقيقه فقط .

عدد الافراد : الدجاجه الواحده تكفي 4 اشخاص .

يمكنك قراءة:

طريقة عمل صينية كرات البطاطس…. تعرف على كيفية التحضير

طريقه عمل دجاج البروستد
طريقه عمل دجاج البروستد

مكونات دجاج البروستد :

  1. دجاجه واحده .
  2. بيضتان .
  3. كوب من الدقيق .
  4. كوب من القرشله المطحونه او الكورن فليكس.
  5. ربع كوب من الخل الابيض .
  6. ربع كوب من لبن الزبادي .
  7. كوب من الشوفان المطحون .
  8. ربع كوب من عصير الليمون .
  9. 3 حبات من الثوم .
  10. معلقتين من بهارات الدجاج .
  11. زيت للقلي .
  12. نصف معلقه صغيره من القرفه .
  13. معلقه كاري .
  14. معلقه من الكزبره المطحونه .
  15. ملح .

يمكنك مشاهدة:

طريقة عمل لازانيا باللحم المفروم

مكونات دجاج البروستد
مكونات دجاج البروستد

طريقه تحضير دجاج البروستد :

  • نقوم بتقطيع الدجاجه حسب الرغبه ولكن يفضل ان تقطع الدجاجه ال 8 قطع حتي تكون تسويتها اسهل .
  • نقوم بغسل قطع الدجاج جيدا حتي نقوم بازاله الماده البيضاء اللزجه التي بداخلها ومن الممكن ان نغسلها بالملح والماء والخل او الليمون عده مرات حتي نتخلص من رائحة الدجاج الغير مرغوب فيها .
  • ثم نقوم بغرس شوكه او طرف سكينه بقطع الدجاج لنقوم بفتح ثقوب صغيره في كل قطعه حتي تشرب التتبيله من الداخل وتكون ذات طعم لذيذ.
  • ثم نقوم بتحضير التتبيله للدجاج البروستد وهي ( نقوم بهرس الثوم جيدا ونضيف اليها لبن الزبادي والقرفه والبهارات وكميه الخل وعصير الليمون والكاري والملح والشوفان والكزبره ونخلط هذه المكونات لمده 10 دقائق حتي تذوب البهارات ) فهذه التتبيله غنيه وتعطي قطع الفراخ نكهه وطعم لذيذ .
  • نقوم بعد ذلك بوضع قطع الدجاج في بوله او وعاء كبير ونضع عليه التتبيله ونقلب الدجاج في التتبيله حتي تدخل التتبيله في الثقوب التي صنعناها في الدجاج وثم نضعها في الثلاجه من ساعه ال 3 ساعات وممكن ان نضعها يوم كامل من بالليل حتي الصباح ونقوم بتحضرها للطهي حتي تاخذ طعم التتبيله وتكون طعم الدجاج الذ .

إقرأ:

طريقة عمل سلطة سيزر بخطوات سهلة

طريقه تحضير دجاج البروستد
طريقه تحضير دجاج البروستد
  • نقوم بعد ذلك بتحضير الدقيق في وعاء لواحده والبيض يوضع عليه ملح وفلفل ويكون في وعاء لواحده وفي وعاء اخر القرشله المطحونه او الكورن فليكس المطحون ونقوم بوضع الدجاج في الدقيق اولا ثم البيض ثم القرشله المطحونه حتي اخر قطعه من الدجاج .
  • نقوم بتحضير الزيت للقلي فنوضع الزيت في المقلاه ونقوم بتسخين الزيت ثم نوضع الدجاج في المقلاه ونقلي قطع الدجاج حتي يصبح لونها ذهبي وتحتاج من 10 دقائق الي 15 دقيقه لتنضج الدجاج .
  • ثم نقدم طبق البروستد المقرمش واللذيذ مع الكاتشب والمايونيز وسلطه الكول سلو وممكن اضافه البطاطس الشيبسي . فان الاطفال والكبار ايضا يحبون هذه الاضافات مع الدجاج البروستد .

يجب ان نقوم بتحضير الوصفه جيدا وان نقوم بنفس الطريقه المكتوبه والمكونات حتي تصبح جميله وتكون مثل المطاعم وتعجب الاولاد مع تحضير الاضافات معاها مثل الكاتشب والمايونيز وسلطه الكول سلو فهذه الاطباق يستمتع بها الصغار والكبار ايضا مع طبق البروستد .

التعليقات مغلقة.