طريقة عمل الفيتوتشيني

طريقة عمل الفيتوتشيني… هناك كثير من الاطباق التي تحضر بالمكرونه ومنها الفيتوتشيني وتعتبر المعكرونه من الماكولات اللذيذه والمحبه لدي كثير من الناس وخاصة الاطفال لانها تكون ذات مذاق شهي .

تعرف على:

طريقة عمل شوربة السي فود بالكريمة

نتعرف معا في هذا المقال على طريقة عمل الفيتوتشيني

ما أصل الفيتوتشيني؟

كلمه فيتوتشيني هي كلمه ايطاليه تعني الاشرطه بسبب ان المعكرونه تكون مثل الاشرطه وهي تكون اكله مشهوره في ايطاليا واصبحت مشهوره في انحاء العالم وانها تعتبر من اشهي الاطباق الغنيه بالنكهات فهي مكونه من عده مكونات منوعه ولذيذه مثل الدجاج والخضار والكريمه فقد تعطي هذه المكونات مذاق شهي الي الطبق وقد يتميز عمل معكرونه الفيتوتشيني بسهوله اعداده وسرعه التحضير ومن الممكن اضافه صلصه الفريدو وهي صلصه من الجبن المثخن.

ما أصل الفيتوتشيني؟
ما أصل الفيتوتشيني؟

تم ذكر هذا الطبق وطريقه تحضيره اول مره في القرن 15 في كتاب الطبخ الخاص بالشيف مارتينو دي كومو وسميت بالمعكرونه الرومانيه .

قام هذا الشيف بعمل صلصه تسمي الفريدو دي ليليو وكانت صلصه خاصه به وقام بعمل هذه الصلصه لاجل زوجته التي انقطعت شهيتها عن الطعام بعد الولاده . فقام باحضارها الي المطعم الخاص به في روما وبعدها انتشرت معكرونه الفيتوتشيني الفريدو عبر روما ثم ايطاليا ثم العالم حيث كان هناك الكثير من الناس يذهبون من اجل تذوق هذه المعكرونه .

قد يهمك:

طريقة عمل الكابتشينو في البيت

طريقه اعداد فيتوتشيني :

المكونات :

  1. معكرونه فيتوتشيني .
  2. صدور الدجاج .
  3. 250 جرام من الفطر المقطع الي شرائح .
  4. معلقه زيت زيتون .
  5. ثلاث معالق من الزبده .
  6. اربعه فصوص من الثوم .
  7. علبتان من القشطه .
طريقه اعداد فيتوتشيني
طريقه اعداد فيتوتشيني
  1. نصف كاس من الحليب .
  2. جبنه موزريلا .
  3. ملح حسب الرغبه .
  4. رشه من الفلفل الابيض .
  5. مكعبان من مرقه الدجاج .

يمكنك قراءة:

طريقة عمل شوربة السي فود بالكريمة

طريقه التحضير :

  • نقوم بتحضير صدور الدجاج ونغسلها جيدا بالماء والملح والخل وغسلها مره اخره بالماء النظيف .
  • نقوم بتحضير الثوم ونقوم بهرسه جيدا حتي يصبح ناعما ثم نضع مقلاه ونضيف الثوم والزبده ونضعه علي نار هادئه ونقوم بالتقليب حتي يتحمر قليلا وياخذ اللون الذهبي .
  • نقوم بوضع ماء مغلي في وعاء كبير ونضع في الماء معكرونه فيتوتشيني ونتركها علي النار حتي تنضج بالكامل ونقوم بتحريكها باستمرار حتي لا يتم التصاقها ونضع معلقه من زيت الزيتون علي المعكرونه اثناء السلق ثم عند تمام النضج بالكامل نقوم بوضه المعكرونه تحت الماء البارد حتي لا تعجن .
طريقة عمل الفيتوتشيني
طريقة عمل الفيتوتشيني
  • نقوم باحضار قطع صدور الدجاج ونقطعهاالي شرحات صغيره ونضعها في المقلاه علي الثوم والزبده ونقوم بالتقليب جيدا حتي يتجانس المكونات ويترك علي نار هادئه لمده 5 دقائق .
  • نقوم بوضع الفطر المقطع علي الدجاج ونقوم بتقليب المكونات ونغطي المقلاه ونتركه علي النار ونقوم بتقليبه من وقت لاخر حتي ينضج الدجاج والفطر بالكامل .

يمكنك مشاهدة:

طريقة عمل الملوخية ..وفوائد أكلها

  • نحضر القشطه ونضيف اليها الحليب ونقوم بالتقليب حتي تكون سائله بدون تكتلات ثم نقوم بوضع السائل علي الدجاج والفطر والثوم ونقلب جيدا ثم نضيف المرقه والبهارات ونحرك الخليط حتي يغلي .
  • نقوم بغسل المعكرونه ونقوم بتصفيه المعكرونه حتي لا يصبح بها اي ماء تماما .
  • نحضر المعكرونه ونضيفها الي خليط الدجاج والفطر ونقوم بالتقليب الجيد ونتركه علي نار هادئه قليلا .
  • نقوم بوضع المعكرونه في وعاء ونضيف اليها جبنه موزريلا ونضعها بالفرن قليلا حتي تذوب الجبنه وتتحمر قليلا .
  • ثم تقدم معكرونه الفيتوتشيني ساخنه ونقوم بتقطيعها الي مربعات صغيره ونضع عليها ورقات من البقدونس .
  • من الممكن عمل صلصه الفريدو دي ليليو وهي صلصه خاصه لمعكرونه فيتوتشيني وهي عباره عن صلصه الجبن المثخن ويمكن اضافه النشا والبيض كما تفعل بعض مطاعم الوجبات السريعه او شراء صلصه الفريدو كمستحضر جاهز ويقدم مع المعكرونه .

التعليقات مغلقة.