طريقة عمل القلقاس بالصلصة

إذا كنت قد اعتدت على طريقة عمل القلقاس بالتقلية، فقد حان الوقت لتتعلمي طريقة عمل القلقاس بالصلصة، فهو من أشهر وأطيب الأكلات التي يمكن طهيها وعملها بعدة طرق، خاصة مع حلول فصل الشتاء، وفي هذه المقالة سوف نستعرض طريقة عمل القلقاس بالصلصة وشرح بعض فوائد القلقاس.

اقرا أيضًا

طريقة عمل القلقاس..وصفات سهلة وبسيطة

مكونات طريقة عمل القلقاس بالصلصة:

مكونات عمل القلقاس بالصلصة
مكونات عمل القلقاس بالصلصة

هذه الطريقة لعمل القلقاس بالصلصة تكفي لأربعة أشخاص، وفيها قومي بتحضير مكوناتك أولاً وهي عبارة عن؛ 4 ثمرات من القلقاس صغير الحجم، وأربعة أكواب من عصير الطماطم المعصورة بالإضافة إلى ملعقة صلصة جاهزة، مع تحضير كوب من الشوربة إذا توافرت، وأخيرًا بصلة صغيرة وفص كبير من الثوم وفرمهما جيدًا، وبالطبع لا ننسى الملح والفلفل.

وللتذكير؛ يمكنك إضافة اللحم إلى هذه الوصفة بالطبع، فاللحم يعطي طعمًا ومذاقًا شهيًا للقلقاس، خاصة عندما يتم عمل القلقاس بالصلصة.

اقرأ أيضًا

بدلا من اللحوم والبقوليات ..تلك الخضروات تمدك بالبروتين و القدرة

طريقة تنفيذ وعمل القلقاس بالصلصة:

طريقة عمل القلقاس بالصلصة
طريقة عمل القلقاس بالصلصة

قد يهمك أيضًا

طريقة عمل الحواوشى أشهى الأكلات المصرية

بالطبع يبدأ الأمر بتقشير القلقاس عقب تقطيعه إلى شرائح، ثم تقسيمه بالسكين إلى أصابع ومن ثَم تقطيعه مرة أخرى إلى مكعبات متوسطة الحجم، تفضل بعض النساء غسل القلقاس قبل وبعد تقطيعه، ولكن من الأفضل ألا يتم غسله سوى بعد التقطيع إلى مكعبات، يتم بعدها غسله ونقعه في مياه بها بضع قطرات من الخل، ثم يتم غلي قدر من المياه وعقب الغليان يتم إسقاط القلقاس بها، وتركه يغلي قليلاً ثم نرفعه عن النار، ويتم غسله بماء بارد بعد تصفيته من مياهه، وذلك حتى يتم التخلص من اللزوجة المصاحبة له.

نحضر وعاء عميق ونضع به ملعقة من السمن أو قطرات من الزيت، وعقب أن تتم تدفئته نضع البصل والثوم المفروم، ونقلب حتى يتحول اللون إلى الذهبي الفاتح، ثم نبدأ في إضافة عصير الطماطم ونتركه للغليان قليلاً.

ويمكن هنا إضافة ملحوظة بسيطة؛ إذا ما كنت ترغبين في إضافة اللحم إلى تلك الوصفة فيمكنك سلقها أولاً ثم غمرها في الصلصة، أو أن تضعيها بالصلصة حتى النضوج وهو أمر أكثر توفيرًا للوقت، إلى جانب أن اللحم المطهو في الصلصة يكون طريًا بشكل أكبر من المسلوق، كلاهما طريقة صحيحة ويمكنك اختيار الأفضل لعائلتك.

بعد ذلك قومي بوضع القلقاس داخل الصلصة، ثم اتركيه قليلاً يندمج مع الصلصة على نار هادئة، وبعد أن تختبري قطعة أو اثنتين يمكنك إضافة القليل من الملح والفلفل، ثم اتركيه لخمس دقائق أخرى ثم ارفعيه عن النار.

الفوائد الصحية للقلقاس:

فوائد القلقاس
فوائد القلقاس

إقرأ أيضًا 

 فوائد الملوخية الناشفة وقيمتها الغذائية

يعد القلقاس من أهم الثمار والخضروات التي تتوافر بكثرة مع فصل الشتاء، ولكن من المؤسف أن هناك بعض الأشخاص لا يحبون القلقاس، وذلك على الرغم مما يقدمه هذا النبات الرائع من فوائد صحية مذهلة، ولاشك أن الفوائد لا تتوقف على طريقة عمله، فعمل القلقاس بالصلصة أو بالتقلية لا يغير من الفائدة شيئًا.

يحتوي القلقاس على العديد من المعادن مثل الفوسفور والحديد والكالسيوم، بالإضافة إلى احتوائه على الكثير من الفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم بشدة، مثل فيتامينات ب وج ود.

قد يهمك

فيتامين ج أين يوجد وفوائده للجسم

وبسبب احتواء القلقاس أيضًا على الكثير من الألياف المساعدة على الهضم، فهو غذاء صحي يتصدر قوائم أنظمة الغذاء الصحي، سواء أكان قلقاس بالصلصة أم قلقاس بالتقلية ، فكلاهما يحتوي على نسب قليلة من الدهون.

كذلك يساعد القلقاس على تقوية جهاز المناعة وتقوية عضلة القلب، حيث يحمي الجسم من البكتريا والأمراض المناعية ومن بينها السرطان، خاصة أن له خواص تعمل على طرد السموم إلى خارج الجسم، ومن أهم فوائده تقليل نسبة الكوليسترول بالجسم، فيعمل على وقاية عضلة القلب من النوبات المفاجئة، والجلطات التي تتسبب بها انسداد الشرايين، نتيجة زيادة الدهون بالجسم.

التعليقات مغلقة.