طريقة عمل شاورما الفراخ أصل المذاق الطيب

طريقة عمل شاورما الفراخ التي تعد من أكثر الأطعمة المحببة للشباب والفتيات على حد سواء وخاصة بعد ما أضفى عليها المذاق الشامي المميز والخبز السوري الذي يعشقه الكثير التي تجعل الوجبة تتميز بمذاق طيب، وتعتبر العديد من السيدات هذه الوجبة من الوجبات السريعة سهلة التحضير وخاصة السيدات العاملات التي يحتجن لوقت قصير لإعداد الغذاء.

يمكنك مشاهدة:

تعرف علي أسهل طريقة من أجل عمل البقلاوة الشهية والرائعة الجمال

وسوف نتطرق في هذا المقال إلى طريقة عمل شاورما الفراخ بشكل لذيذ وسهل

طريقة عمل شاروما الفراخ

أولاً المكونات

نصف كيلو دجاج مخلي ومقطع على شرائح طويلة- دقيق لغسل الدجاج- نصف كوب فلفل أخضر مقطع إلى شرائح- بصلة كبيرة الحجم مبشورة- ملعقة كبيرة من عصير الليمون- ملعقة كبيرة من الخل- ملعقة صغيرة زبدة- نصف كوب طماطم مقطعة إلى شرائح- بهارات حسب الرغبة (زعتر- كاري- ملح وفلفل أسود)- ربع كوب زيت.

طريقة التحضير

يتم غسل الدجاج بشكل جيد بالملح والدقيق ثم يصفى جيداً من مياهه من خلال مصفاة ويتم إحضار إنا عميق وتوضع به شرائح الدجاج والبهارات وماء البصل والليمون والخل ثم يترك لمدة ربع ساعة ويضاف إليه الطماطم والفلفل الأخضر ويتم إحضار قلاية كبيرة ويوضع فيها قيليل من الزيت ثم يتم تسخينة بشكل جيد ويوضع به الدجاج المتبل ويقلب بشكل مستمر ثم يضاف الكاري مع التقليب ثم يضاف الزعتر ويظل التقليب مستمر حتى يتم النضج.

تعرف على:

طريقة عمل النودلز .. تعرف على كل طرقها

طريقة عمل شاروما الفراخ 
طريقة عمل شاروما الفراخ

طريقة تقديم شاورما الفراخ

يمكن تقديم الشاورما بأشكال عديدة وطرق متنوعة ومن بين تلك الطرق وأخفها وأفضلها للكثير ساندوتشات الشاورما ويتم تقديمها عن طريق إحضار العيش الشامي أو الفينو كل على حسب رغبته وتضاف الشاورما إلى العيش ثم تضاف إليه شرائح من الخيار المخلل ويمكن إضافة الكاتشب ويتم تقديمها مع البطاطس الكرسبي .

تعرف على:

طريقة عمل الكبدة الاسكندرانى أشهى الأكلات الشعبية

طريقة عمل فتة الشاورما

تعد فتة الشاورما من الوجبات المرغوبة دائماً لدى كل أسرة مصرية وتتميز بقدرتها على إشباع الفرد وغناها بالقيم الغذائية العديدة فضلاً عم مذاقها الرائع الذي يحبه الكثير لذا رأينا من الضروري أن نعرض لكم طريقة إعدادها .

المكونات 

دجاج مخلي مقطع مكعبات – عيش مقطع قطع صغيرة ومحمص- سلطة طحينة – أرز بسمتي- بهارات حسب الرغبة – صوصو حار حسب الرغبة 

طريقة تحضير فتة الشاورما 

يتم تحضير شاورما الفراخ بالطريقة السابقة ووضعها جانباً ثم يتم إعداد الأرز البسمتي الأبيض بالطريقة العادية ثم يقطع الخبز الشامي إلى قطع صغيرة ويتم تحميصه في قليل من الزيت ثم يتم إحضار وعاء عميق وتوضع الطحينة به ثم العيش المحمص ومعها كمية من الشاورما وتضاف إليها طبقة من الأرز ثم يتم إضافة كمية أخرى من الشاورما ثم تضاف طبقة ثانية من الأرز ثم تضاف لطبقة الأخيرة من الشاورما وتضاف الطحينة في النهاية حسب الرغبة.

طريقة تقديم فتة الشاورما

يمكن تقديم فتة الشاورما مع المكرونة المطبوخة بالصوص الأحمر ويمكن أن توضع معها سلطة الكلوسلو لشهية أكثر

تعرف على:

طريقة عمل البسكويت بمختلف أنواعة

طريقة عمل فتة الشاورما 
طريقة عمل فتة الشاورما

هكذا تعرفنا معاً في هذا المقال على وجبة من أشهى الوجبات المصرية التي يعشها المصريون بمختلف طرقها وأنواعها فهي وجبة خفيفة في الرحلات والمدرسة وفي النوادي ووجبة ملائمة للعزومات فضلاً عن سهولة تحضيرها التي تناسب كل سيدة مصرية وهي طريقة عمل شاورما الفراخ

التعليقات مغلقة.