أخبار متفرقة

عالم غير مفهوم

عالم غير مفهوم

عالم غير مفهوم … عالم ما وراء الطبيعة ، عالم الغيبيات التي لانستطيع معرفتها أو تفسيرها  ، وتم استخدام المصطلح ما وراء الطبيعة للمرة الأولى في الفترة من “30م : 1520 ” وهو يعني الأشياء التي لا تخضع لقوانين الطبيعة ، أو يمكن التعبير عنها مجازيا، بأنها الأشياء التي تتجاوز حدود الطبيعة أو ما وراء الطبيعة.

في ظل الأصول الأفلاطونية المحدثة والأصول الفلسفية  في العصور الوسطى ، يصعب التفكير في أمور ما وراء الطبيعة كأحد جوانب الفلسفة أو علم الإلهيات لأن أي اعتماد على نقيضها ، مدرسة الطبيعة،  ينبغي في النهاية أن يتم إثبات عكسه أو نقيضه.

في الأدبيات والثقافة الشعبية، ترتبط الأفعال الخارقة بصورة غريبة للغاية بالأشياءغير الطبيعية و التنجمية، وهذا يختلف عن الأفكار السائدة في بعض الأديان مثل الكاثوليكية، حيث تعد المعجزات الإلهية من ضمن الأفعال الخارقة.

عالم غير مفهوم … أمثلة له 

المعجزة

هي أي حدث غير متوقع يعزى إلى تدخل إلهي. أو في بعض الأحيان يعزى أيضا (جزئيا) إلى قديس ما أو زعيم ديني. ويعتقد بعض الأحيان المعجزة هي قطع واضح و شرخ يحدث لقوانين الطبيعة.

و يقترح البعض الآخر أن الله يعمل مع قوانين الطبيعة لإحداث ما يعتبره الناس معجزات . اللاهوتيون أوعلماء الإلهيات يقولون بأنه مع وجود العناية الإلهية فإن الله يعمل بانتظام من خلال قوانين الطبيعة ، مع ذلك فإن له مطلق الحرية في أن يعمل ضد قوانين الطبيعة إن أراد ذلك. وغالبا ما تعتبر المعجزة حدثا فجائيا و استثنائيا مقارنة مع القضاء و القدر .

في الاستخدام اليومي ، قد تطلق كلمة معجزة أيضا إلى أحداث عادية ذات إحصائيات منخفضة (مثل النجاة من الكوارث الطبيعية) أو ببساطة مجرد حدث رائع واقع بغض النظر عن الاحتمالات ، مثل الولادة.

و مما قد يعتبر من المعجزات: البقاء على قيد الحياة بعد مقاومة مرض عضال، والهروب من حالة تهدد الحياة. و قد يتم اعتبار بعض الصدف على أنها معجزات.

التفكير السحري

هو تفكير يشير إلى أن أفكار المرء يمكن أن تتسبب في حد ذاتها في حدوث آثار في العالم أو أن ذلك التفكير هو عبارة عن شيء ما يتوافق مع القيام بهذه الآثار وهو نوع من الإستنتاج السببي أو المغالطة السببية، حيث يبحث عن علاقات ذات مغزى للظواهر المجمعة بين الأفعال والأحداث .

قد يهمك كذلك

السحر الأسود الرهيب “الفودو” ماذا تعرف عنه؟

التفكير شبه السحري

يصف “الحالات التي يتصرف فيها الأشخاص كما لو أنهم يعتقدون بشكل خاطئ أن تصرفهم يؤثر على النتيجة، حتى ولو أنهم لا يحملون هذا الاعتقاد حقا”.

السابق
الكاتيل تبدأ في إرسال تحديث أندرويد مارشميلو لهاتف Idol 3
التالي
المستحيل يصبح حقيقة في المستقبل القريب