سياحة و سفر

عدد سكان قطر الأصليين

عدد سكان قطر الأصليين

نتناول لكم اليوم عدد سكان قطر الأصليين، حيث تُعد قطر دولة عربية توجد بوسط الجهة الساحلية الغربية، حيث تُعد من ضمن القسم الشرقي لشبه الجزيرة العربية، قطر شبه جزيرة يتبعها عدة جزر ومن أبرزها حالول، والبشيرية، والأسحاط، وهي من الدول التي تطل على الخليج العربي، حيث تضم قطر العديد من الوفدين من كافة الدول الخارجية، بسبب أن لديها فرص عمل متاحة، بالإضافة إلي نشاط البلد الاقتصادي الذي يمكنك التمتع بحياة كريمة.

قد يهمك أيضاً

السياحة في قطر وأفضل المناطق السياحية بها

عدد سكان قطر الأصليين :-

عدد سكان قطر الأصليين
عدد سكان قطر الأصليين

يبلغ عدد سكان قطر الأصليين عام 2019 إلي 2.570 ألف نسمة أي اثنان مليون ونصف، وهذه النتيجة آخر الإحصائيات التي أُجريت لدولة قطر، فهي واحدة من الدول العربية التي تقع في قارة آسيا، وبالتحديد في جنوب غرب آسيا.

وفي عام 2018 يبلغ عدد سكان قطر إلي 2.715.241 نسمة، وفي عام 2017 يبلغ عدد المواطنين في دولة قطر

2,576,181 نسمة.

الاقتصاد في قطر :-

في القدم اختلف المستوي المعيشي في شبه الجزيرة العربية من حيث الأعمال والاقتصاد عما ما هو عليه الفترة الحالية، ومن ضمن الأعمال التي كانت تتزاول في دولة قطر مثل استخراج اللؤلؤ والرعي وصيد الأسماك، ثم بعد ذلك تم اكتشاف النفط عام ألف تسعمائة وأربعون ميلادياً، ومن وقت اكتشافه لعب دوراً هاماً في رفع اقتصاد الدولة، فمن خلال عائد النفط تم توفير معدل دخل فردي يصلح مقارنته بالدول المتقدمة في الصناعة في مناطق الغرب، حيث وصل عائد النفط في دولة قطر عام ألف تسعمائة ستة وستون ميلادياً إلي 30% تقريباً وهذا من الإنتاج المحلي الإجمالي، وعائد التصدير يصل حوالي 70%، وإيرادات الحكومة يصل إلي 66%.

اقرأ كذلك

مدينة يعيش سكانها تحت الارض بالكامل

المعالم السياحية في دولة قطر :-

تتميز قطر بوجد عدة معالم سياحية مشهورة كالتالي:

  • قلعة الوجبة:

هذه القلعة قلعة أثرية تم بنائها في الفترة الزمنية بين نهاية القرن 18 وبداية القرن 19 ميلاد، قلعة الوجبة تبعد عن مدينة الدوحة من جهة الغرب بحوالي 15 كم، حيث حدث بها معركة الوجبة التاريخية التي وقعت في عام لألف ثمانية ثلاثة وتسعون ميلادياً.

  • قلعة الكوت:

تم بناءها عام ألف تسعمائة سبعة وعشرون ميلادياً، حيث تعد قلعة الكوت قلعة تاريخية ويطلق عليها قلعة الدوحة، ومن وقت إنشائها تم استخدمت مركز للشرطة، واستخدمت أيضاً سجن، حيث تحتوي القلعة على 3 أبراج، وشكل البرج مستطيل.

  • أبراج برزان:

تم بناءها في الفترة الزمنية ما بين 1910 ميلادياً و 1916 ميلادياً، وهذا البرج تاريخي يقع في مدينة الدوحة وبالتحديد في قرية أم صلال، حيث استخدم هذه الأبراج في مراقبة المياه والحماية

  • موقع النقوش في الجساسية:

تم أكتشاف هذا الموقع عام 1957 ميلادياً، حيث يقع ضمن منطقة الساحل الشمالي الشرقي، وهذا الموقع أثري يحتوي على نقوش من الصخور حوالي 874 نقشاً تعو للعصر الحجري الحديث.

المناخ والجغرافيا لدولة قطر :-

المناخ والجغرافيا لدولة قطر
المناخ والجغرافيا لدولة قطر

مناخ دولة قطر العام جاف وحار طول فترة الصيف، وفي فصل الشتاء معتدل مع سقوط أمطار قليلة بمعدل 65 ملم، حيث متوسط دراجات الحرارة سنوياً يصل إلي 18 درجة مئوية في شهر يناير، بينما شهر يوليو يصل درجة الحرارة غلي 35 درجة مئوية، والرياح التي تأتي للدولة اغلبها شمالية غربية، ونسبة الرطوبة تصل غلي 59%.

المناطق الجغرافية في دولة قطر تصل ارتفاعها حوالي 90%، واقلها يصل غلي 50 م، ومن أكثر الجبال ارتفاعاً هو جبل الدخان، حيث الأراضي القطرية مليئة بالكثبان الرملية، وتضم سواحلها مناطق طينية حيث تشغل مساحتها حوالي 7% من مساحة الدولة.

قد يهمك أيضاً

موضوع تعبير عن الزيادة السكانية.. أسبابها وطرق الحد منها

السابق
قصة مسلسل الحب لا يفهم الكلام
التالي
كل ما تريد معرفته عن لعبة أقاريو العربية