علاج إلتهاب اللثة بالأعشاب

علاج إلتهاب اللثة بالأعشاب … اللثة هي التي تغطي عظام الفك والأعصاب الداخلية وتظهر الأسنان بمظهر حسن ، كما أن جدار اللثة شديد القوة يمنع دخول الأمراض عن طريق الفم لعظام الفك والأسنان ،ولكن قد تصاب نتيجة للإهمال فيها وترسب الطعام إلى ورود الكثير من البكتيريا التي تؤذيها وتؤذي العظام ككل فهي خط الدفاع عن ذلك كله وسنتناول كيفية علاجها بصورة سليمة.

علاج إلتهاب اللثة بالأعشاب
علاج إلتهاب اللثة بالأعشاب

نتعرف معاً على علاج إلتهاب اللثة بالأعشاب

تعرف على:

تعرف على علاج إحتقان البروستاتا بالأعشاب

أسباب ضعف اللثة:

نتيجة تناول الطعام وعدم غسيل الفم جيدا وترك بقايا الطعام في الفم وبين الأسنان وملتصقة باللثة ، وهنا تأتي البكتيريا على بقايا الطعام وتؤدي إلى السوس الذي يبدأ في عمل فجوات في الأسنان ومنه يخترق جدار الأسنان إلى العصب ومنه إلى جذور الأسنان ومنها لعظام الفك .

أسباب ضعف اللثة
أسباب ضعف اللثة

يتكون صديد وخراج وتلتهب اللثة وتبدأ في تآكل عظام الفك وتعرية جذور الأسنان وتؤدي لتساقط الأسنان واحد تلو الآخر وفي أحيان كثيرة ، تحدث تجاويف في الفك كبيرة تضعف الفك ككل .

قد يهمك:

تعرف على علاج الأرق بالأعشاب و المواد الطبيعية

الطب البديل :

الماء المالح : يتم شراء الماء المالح من الصيدلية في صورة المحاليل الملحية أو عمله في المنزل عن طريق من نصف معلقة إلى ثلاث أرباع معلقة من الملح وتذاب في كوب كامل من الماء الفاتر ، ويتم شربه بدون بلعه وتحريكه في الفم عدة ثواني ثم إخراجه وتكرار هذه العملية عدد من المرات في اليوم كلما إستطعت أو 3 مرات ، وذلك لأن الملح معقم ويساعد في قتل البكتيريا وتخفيف آلام اللثة وتنظيفها من بقايا الطعام وتقليل الالتهاب أيضا ، و إزالة رائحة الفم السيئة .

القرنفل : يتم طحن أعواد القرنفل جيدا ثم وضع السكر عليها ثم إستخدام عصير التوت الطبيعي مع القرنفل والسكر وغسل به اللثة الملتهبة ونكررها ثلاث مرات في الأسبوع .

يمكنك قراة:

تعرف علي كيفية علاج التينيا بالأعشاب بأبسط الطرق الممكنة

الشاي الأخضر : له قدرة جيدة باعتباره مضاد أكسدة فيخفف من التهابات اللثة بالمضمضة عدد من المرات حتى تشفى اللثة تماما 

الطب البديل لعلاج إلتهاب اللثة
الطب البديل لعلاج إلتهاب اللثة

الزعفران : نحضر الزعفران ونطحنه جيدا ثم نخلطه بالعسل الأبيض ثم دهان اللثة به ككل ثم إستخدام المحلول الملحي كغسول للفم وتكرر العملية كذا مرة في اليوم الواحد .

الجرجير : يتم عصر الجرجير جيدا ثم دهان اللثة به تخفيف حدة الآلم .

الزعتر : يتم تركه في الماء لمدة يوم كامل ثم المضمضة بماء الزعتر عدة مرات في اليوم حتى تمام الشفاء بإذن الله .

ورق الزيتون : يتم غلي ماء الزيتون مع تغطيته لتجنب تطاير أي من العناصر المفيدة ثم تركه ليبرد ثم المضمضة به لعدة مرات حتى تمام الشفاء .

إقرأ:

اعراض الروماتويد و كيفية علاجه بالأعشاب

الثلج : إذا كنت ممن يتحمل الثلج فيمكنك تدليك اللثة بالثلج لتخفيف الألم والالتهاب .

نبات الصفصاف : قشر هذا النبات مفيد جدا وشديد الأهمية لذلك يتم نقعه في الماء لمدة يوم كامل ثم المضمضة به حتى تمام الشفاء

نبات الصفصاف لعلاج إلتهاب اللثة
نبات الصفصاف لعلاج إلتهاب اللثة

البابونج : زهور البابونج يمكن نقعها في الماء عدة ساعات ثم المضمضة بها وكذلك الحلبة فهي مفيدة جدا ومضادة للاكسدة وتساعد على شفاء الجسم وجعله في أحسن حال .

هذه النباتات طبيعية وإستخدامها آمن وإن لم تنفع فلن تضر ولكن الإعتدال قدر الإمكان في كل الأمور مهم ومفيد .

التعليقات مغلقة.