علاج الام المعدة بالاعشاب

علاج الام المعدة بالاعشاب … قد يتعرض الجسم الي الاصابه بكثير من الامراض والمشاكل الصحيه  . ويعتبر الجهاز الهضمي اكثر عرضه للامراض لان المشاكل التي تصيبه بترتبط بالعادات الغذائيه السيئه . وان المعده تعتبر اكثر عرضه للمشاكل الصحيه وان استخدام الاعشاب الطبيعيه قد تساعد علي علاجها .

نتعرف معاً في هذا المقال على علاج الام المعدة بالاعشاب

تعرف على: 

حبوب زيداك Zydac Tablets لقرحة المعدة

علاج الام المعدة بالاعشاب :

هناك الكثير من الاعشاب الطبيعيه التي تستخدم في علاج كثير من الامراض واهمها علاج الام المعدة والتي تهتم الناس بمعرفتها حتي تاخذ منها و وتهدي من الام المعده المزعجه و المشاكل الهضميه ومن اهم الاعشاب هي :

  1. العرقسوس : وهو من المشروبات الفعاله في تخفيف التهابات المعدة ويقضي ايضا علي الالام الناتجه عن التهاب المعدة والتهاب البطن والامعاء . فان العرقسوس يوجد به خصائص هامه في التئام القناه الهضميه . ويمكن تناوله عن طريق غلي اوراق العرقسوس مع ثمره تفاح بقشرها مع اضافه كوب من الماء ويترك علي النار حتي الغليان ويقوم بتناوله مع اضافه معلقه من العسل الابيض ويفضل تناوله 3 مرات يوميا قبل الوجبات .
فوائد العرقسوس للمعدة
فوائد العرقسوس للمعدة
  1. اعشاب اليانسون والنعناع : ان اوراق النعناع من الاعشاب الطبيعيه التي تلعب دور كبير في علاج التهاب المعدة والامعاء بسبب احتوائه علي زيوت عطريه مثل زيت المنثول الذي يساعد علي في علاج التهاب حموضه المعدة والقضاء علي القرحه وانه يقوم بالتخفيف من القئ والتغلب علي عسر الهضم . اما اعشاب اليانسون الطبيعيه فهي تمتلك القدره علي تهدئه المعده وتشنجات الامعاء ويعمل ايضا علي طرد الغازات ويخفف من انتفاخات البطن ويقضي علي الام والتهاب المعدة تماما . ويمكن تناوله عن طريق خلط اوراق النعناع مع معلقه من اعشاب اليانسون في اناء به مقدار من الماء ويترك علي النار حتي الغليان ويصفي المشروب ويتم تناوله مرتين يوميا .

يمكنك قراءة:

اقراص ستيوس CITIUS TAB 200MG لعلاج قرحة المعدة

  1. قشر الرمان : ان قشر الرمان يعمل علي التخلص من التهاب وقرحات المعدة . علي الرغم من ان قشر الرمان له طعم مر ولاذع الا انه من العلاجات الطبيعيه التي تنظم درجه حموضه المعدة وتقليل الامها . فيمكن تناوله عن طريق طحن قشر الرمان واغليه في كوب من الماء ثم صفيه ويتم تناوله . ومن الممكن ان يخلط قشور الرمان المطحون في كوب من الزبادي ومعلقه عسل ابيض ويتم تناوله مرتين يوميا .
  2. اعشاب الريحان مع الزنجبيل : وهي من الوصفات الكفيله لعلاج التهابات المعدة والامها . فهي تعمل علي تهدئه المعدة لانها تحتوي علي مواد مضاده للبكتريا والفطريات التي تسبب عدوي بكتيريه للمعدة . وهي تعمل كمضاد حيوي طبيعي في علاج عسر الهضم والقضاء علي الغثيان والتقيئ . ويتم تناوله عن طريق خلط معلقه من اوراق الريحان ومعلقه من مسحوق اليانسون في كوب من الماء ويوضع علي النار حتي الغليان و ياخذ مرتين اسبوعيا . اوممكن ان بغلي الريحان مع اضافه العسل الابيض او الزنجبيل مع القليل من بذور الشمر  فهي ايضا تعمل علي تهدئه الام و التهاب المعدة .

إقرأ:

علاج التهاب المعدة والقولون بالأعشاب

اعشاب الريحان مع الزنجبيل للمعدة
اعشاب الريحان مع الزنجبيل للمعدة
  1. مشروب البابونج : وهي من الاعشاب المفيده في علاج المشاكل الهضميه وخاصة مشكله التهاب المعدة والقولون . فقد تحتوي ازهار البابونج علي مركبات وخصائص طبيعيه وفعاله لتهدئه الا قرحه المعدة وتعمل ايضا علي تنظيم درجه حموضه المعدة وانها غنيه بكثير من الزيوت العطريه الطبيعيه التي تعمل علي قله الانتفاخ وتورم المعدة وطرد الغازات . فيقوم بتناوله عن طريق معلقه من ازهار البابونج في كوب من الماء المغلي مع اضافه معلقه من العسل الابيض ولا يتم غلي البابونج لكي لا تتطاير الزيوت والمركبات النشطه به ويتناول ثلاثه مرات يوميا حتي يتخلص من اعراض التهاب المعده المؤلمه .

ان الاعشاب معروفه ومشهوره لعلاج كثير من الامراض ويستخدمها كثير من الناس للعلاج ولانها مفيده للجسم ولكن يجب علينا ان نستشير الطبيب المعالج قبل اخذ أي اعشاب حتي لا يحدث أي ضرر .

التعليقات مغلقة.