صحة

علاج الشيب جابر القحطاني

علاج الشيب جابر القحطاني

نتناول لكم اليوم علاج الشيب جابر القحطاني ، فالشيب هو تغير لون الشعر من الأسود إلي الأبيض الأمر الذي يُزعج العديد من الرجال والنساء ويعرضهم لمواقف محرجة، ويبحثون دائماً عن وصفات أو علاج مضمون للتخلص من تلك المشكلة المُزعجة، وبالفعل معظمهم يستخدمون علاج للتخلص منه ولكن لا يعطى النتيجة الذي ينتظروها، لذلك قدمنا لكم اليوم تلك الموضوع الذي يشغل فكر الكثير فمن خلال السطور التالية نرصد بالتفصيل علاج الشيب جابر القحطاني، مع إرفاق أسباب الشيب للشعر.

قد يهمك أيضاً

تعرف علي افضل شامبو لتساقط الشعر

علاج الشيب جابر القحطاني :-

علاج الشيب جابر القحطاني
علاج الشيب جابر القحطاني

نقدم وصفة الدكتور جابر القحطاني للتخلص من الشعر الأبيض الذي يطلق عليه الشيب بشكل نهائي من خلال استخدام أعشاب طبيعية 100%.

المكونات:

  • بذور الريحان.
  • عشبة السذاب.
  • عشبة ورق الأس.
  • صمغ مر البطارخ.

“يتم استخدام تلك المكونات بكميات متساوية مثال استخدام نصف وقية من كل نوع من هذه الأعشاب”.

طريقة الاستخدام والتحضير :-

  • احضري إناء على النار وضعي به لتر ونصف من الماء، ثم قومي بإضافة كميات متساوية من الأعشاب السابقة، ماعدا صمغ مر البطارخ، واتركيه على نار هادئة لمدة نصف ساعة تقريباً، وعند بداية الغليان ضغي غطاء على الإناء، واتركيه هذه الأعشاب على النار لمدة ساعة.
  • ثم قومي بتصفية الأعشاب من خلال استخدام المصفاة، ثم خذي ماء الأعشاب وضعة وحده في وعاء على النار مرة آخري، حتي يتبخر ثلثي حجم ماء الأعشاب، ثم بعد ذلك يتم وضع صمغ مر البطارخ حوالي 50 جرام تقريباً، ثم قلبيه مع ماء الأعشاب حتي تذوب تماماً، ثم ارفعيه من على النار.
  • اتركي ماء الأعشاب حتي يبرد تماماً،  ثم ضعيه في زجاجة في الثلاجة.
  • ثم يتم أخذ منه كمية من ماء الأعشاب وضعيه على الشعر ومشطيه جيداً، علماً بأن يفضل استخدام هذه الوصفة مساءً.
  • بعد تمشيط الشعر قومي بلفه بغطاء بلاسيتك، واتركيه حتي الصباح عند الاستيقاظ، ثم يتم غسله جيداً.
  • تكرر هذه الخطوات يومياً للقضاء نهائي على الشعر الأبيض “الشيب”، سوف تلاحظي إنه يختفي من الشعر تدريجياً.

اقرأ كذلك

فوائد الريحان Basil الصحية للجسم و البشرة و الشعر

أسباب شيب الشعر :-

أسباب شيب الشعر
أسباب شيب الشعر

سبب إصابة الشعر بالشيب هو فقد صبغة الميلانين، فهذه المادة هي المسئولة الوحيدة عن تلويين الشعر وظهوره باللون الطبيعي لطبيعة كل شخص، وعندما يحدث نقصان في هذه المادة تبدأ ظهور الشيب بالشعر، ويوجد أسباب تكون السبب في حدوث تلك المشكلة كالتالي:

1_ عوامل وراثية:

العوامل الوراثية تكون غصب عن إرادة الشخص، حيث تنقص مادة الميلانين عند الأشخاص بسبب الوراثة، وبالتالي ينتج ظهور الشيب المبكر عند الشباب وأحياُ الأطفال.

2_ كثرة استخدام المواد الكيميائية:

يستخدم العديد من الأشخاص الصبغات وكريمات الفرد فكل هذه الأمور تحتوي على مواد كيميائية تضر الشعر، وترجع عليه بنتيجة سلبيه، حيث يتعرض الشعر الشعر للتلف والتقصف والصف ونقص إفراز مادة الميلانين، كما يحدث ذلك أيضاً بسبب كثرة استخدام الشامبو بشكل كثير.

3_ سوء التغذية:

عدم التغذية السليمة والصحية وتناول العديد من الخضروات التي لونها أخضر، تظهر على الشخص علامات الشيب المبكر ومضاعفات آخري نتيجة سوء التغذية.

4_ تعرض الشعر للحرارة بشكل مفرط:

عندما يتعرض الشعر للحرارة مثل استخدام مكواة الشعر والسشوار يضعف الشعر وبالتالي يتسبب في ظهور الشيب، كما تظهر تلك المشكلة بسبب التعرض لأشعة الشمس الضارة التي يطلق عليها الأشعة الفوق بنفسجية.

قد يهمك أيضاً

فوائد الخل الاسود للشعر …. كيف يعالج الخل الشعر التالف؟

السابق
نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية في المملكة العربية السعودية
التالي
علاج نزول الرحم جابر القحطاني