صحة

علاج القلب بالأعشاب و الأعشاب التي تساعد القلب في آداء وظائفه بشكل أفضل

يعد علاج القلب بالأعشاب من الأشياء التي لفتت أنظار الباحثين في الأونة الأخيرة نظراً لأهمية أمراض القلب والشرايين، فهي تعد المسبب الأساسي في ارتفاع نسبة الوفيات، ولأمراض القلب عدة عوامل من أهمها السمنة المفرطة والتدخين وضغط الدم والارتفاع الشديد في نسبة الكوليسترول وللحد من تطور تلك العوامل لابد من تناول بعض المضادات للأكسدة، والتي تتمثل في بعض الأعشاب بشكل كبير.

علاج القلب بالأعشاب التي تساعد القلب في آداء وظائفه بشكل أفضل

الثوم

الثوم

الثوم

يعد الثوم من أكثر النباتات العشبية المستخدمة في علاج أمراض القلب وتصلب الشرايين لما له من أهمية كبيرة في الأغراض العلاجية، فهو يساعد على خفض ضغط الدم، وزيادة مرونة الأوعية الدموية، كما يساعد على التقليل من نسبة الكوليسترول والدهون المتراكمة في الجسم وذلك لاحتوائه على حمض الإلينين الذي يتحول إلى حمض الاليسين عند تقطيع الثوم الذي يعمل على مقاومة البكتيريا، واتضح أن تناول نسبة من الثوم المفروك يؤدي إلى خفض نسبة الكوليسترول في الدم.

الزعرور

الزعرور

الزعرور

يعد عشب الزعرور من أكثر الأعشاب التي تفيد في علاج القلب، وضعف عضلة القلب كما يؤدي تناوله إلى التقليل من مسبة الدهون المتراكمة في الدم، وذلك لاحتواء أوراقها على مواد حيوية نشطة، كما يتميز مستخلص الزعرور باحتوائه على مواد مضادة للأكسدة أما فاكهة الزعرور فتستخدم أيضاً في علاج العديد من أمراض القلب مثل ضغط الدم والكولسترول، فضلاً عن شاي الزعرور الذي يحسن من نشاطه وآداء مهامة.

الشاي الاخضر

الشاى الأخضر

الشاى الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات أكسدة ذات خصائص عديدة تساعد على علاج القلب تلك المضادات تسمى الكاتشينات، تعمل على حماية القلب من الكثير من الأمراض.

الجنسنج

الجنسنج

الجنسنج

يعد الجنسنج من أهم النباتات العشبية في خفض ضغط الدم المرتفع، ومن ثم حماية القلب من العديد من الأمراض وخاصة أمراض الشرايين كما يستخدم في التخفيف من حالات الذبحة الصدرية.

قشور الرمان

قشور الرمان

قشور الرمان

تعد قشور الرمان من النباتات المفيدة بشكل كبير في تقوية عضلة القلب، وذلك من خلال تناول ثلاثة أكواب من قشور الرومان المطحونة من العسل المذاب في الماء .

الدانشين

الدانشين

الدانشين

يعد نبات الدانشين هو العشب الأمثل منذ العصور القديمة للتخفيف من أعراض الذبحة الصدرية، نظراً لدوره الهام والفعال في تنشيط الدورة الدموية والحد من حدوث تجلطات.

القرفة

القرفة

القرفة

لا يمكن أن نغفل جميعاً عن الفوائد المذهلة للقرفة وخاصة لأمراض القلب، وذلك من خلال إضافة القليل من العسل الأبيض النقي إلى كمية من القرفة المطحونة وتناول فنجان كل صباح ومساء بصفة يومية.

الجنكة

الجنكة

الجنكة

تعد الحنكة من الأعشاب الهامة والفعالة في علاج تصلب الشرايين، كما لها تأثير شديد في خفض ضغط الدم المرتفع.

الفلفل الأحمر

الفلفل الأحمر

الفلفل الأحمر

للفلفل الأحمر دور فعال في تنشيط الدورة الدموية في الجسم، كما أنه مصدر أساسي في إمداد القلب بالعديد من العناصر الغذائية التي تعيد بناء خلايا الدم وتزيل السموم .

القمعية

القمعية

القمعية

تعد من أكثر الأعشاب الهامة والتي يستخدمها الكثير في الوقاية من أمراض القلب والشرايين ، وفي أغلب الأحيان علاجها، فهي منشط لعضلة القلب ويطلق عليها إسم أخر وهو قفاز الثعلب.

وأخيراً، يعد القلب من أهم أعضاء جسم الإنسان و علاج القلب بالأعشاب هام للغاية حيث أن ، القلب عرضة للأمراض والمشاكل الصحية المتنوعة، ومن أكثر تلك الأعراض انتشاراً ضعف عضلة القلب وقلة تدفق الدم إليه، وفي هذا الحالة لن يخسر الإنسان شيئاً إذا خاض تجربة علاج القلب بالأعشاب، فهي لو لم تكن مفيدة فلم تكن ضارة، إذن عليك بخوض التجربة ولن تخسر.

اضغط للتعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الموضوعات

للأعلى