علاج الكحة فى المنزل بأبسط الطرق وأسهلها

علاج الكحة فى المنزل .. يمكن للكحة ان تعيق الفرد لقيامه بأنشطة حياته اليومية ومجرد القليل منها تجعل الفرد منهك وتعكر له مزاجه ولذلك تعرفوا معنا على طرق بسيطة لـ علاج الكحة في المنزل .

ونحن فى موسم البرد والأنفلونزا تنتشر نوبات الكحة والتى تسبب أحيانا ألم فى الصدر و لكن نزلات البرد و الأنفلونزا ليست السبب الوحيدة فى الكحة يوجد هناك أسباب أخرى كالحساسية والربو الشُعبي و الحموضة والهواء الجاف و التدخين يعتبر من الأسباب المعروفة للكحة ويمكن لبعض الأدوية تسبب الكحة مثل أدوية ارتفاع ضغط الدم و أدوية علاج الحساسية .

قد يهمك أيضا

نتعرف علي كيفية علاج الكحة عند الرضع بأسهل الطرق

علاج الكحة فى المنزل :

الكحة
الكحة

شرب الكثير من السوائل

يقول الأطباء إن أمراض الجهاز التنفسي مثل البرد أو الأنفلونزا يسبب الرشح للأنف مما يسبب انسياب الإفرازات إلى الجزء الخلفي من الحلق، مما يؤدي إلى تهيج الحلق و أحياناً يسبب الكحة و شرب السوائل يساعد على تقليل المخاط الحلق .أن شرب السوائل يساعد أيضاً على علاج الكحة و الحفاظ على الأغشية المخاطية رطبة، وهذا يعد مفيداً بشكل خاص في فصل الشتاء.

تناول المشروبات الساخنة

مشروب ساخن
مشروب ساخن

أن شرب الشاي الدافئ مع العسل يمكن أن يساعد على تهدئة الحلق الأمر الذي يشجعه أغلب الأطباء وكذلك مشروب الزعترالساخن حيث يتمتع برائحة نفاذة وقوية تساعد على علاج الكحة وأيضا اليانسون من افضل المشروبات التى تعالج الكحة حيث يحتوى على فيتامينات مفيدة للجسم وايضا مشروب عصير الليمون حيث يحتوى الليمون الكثير من الفيتامينات المفيدة للجسم و المواد الضاردة للسموم و بشرب كوب ليمون المضاف إليه ملعقة من العسل يوميا كفيلة بعلاج الكحة وتنظيف الجسم من السموم وعسل النحل من المواد الطبيعية التى ذكرت فى كتاب الله العزيز حيث بإمكانية تناول معلقتين من العسل يوميا من تطهير الجسم من كافة السموم و البكتريا المسببة للكحة حيث يتم اضافة معلقتين من العسل على كوب من الماء الدافئ كفيلة بعلاج الكحة بشكل ملحوظ . وتعتبر شوربة الدجاج من المشروبات المنزلية الغنية لعلاج الكحة و القادرة على اعطاء الجسم الطاقة اللازمة للقيام بالأعمال و الأنشطة .

قد يهمك أيضا

المشروبات الرمضانية .. لن تصدق ضررها علي صحتك

الحمام الساخن

ينصح الأطباء بأخذ حمام الساخن حيث يساعد على علاج الكحة من خلال تخفيف إفرازات الأنف، و يساعد بخار الحمام الساخن في تخفيف الكحة ليس فقط الناتج عن نزلات البرد و لكن أيضاً الناتج من الحساسية و الربو الشُعبي .

اقرأ كذلك

ماذا يحدث اذا لم نقوم بالاستحمام كل يوم ؟

التعليقات مغلقة.