صحة

علاج حساسية الصدرية عند الكبار جابر القحطاني

علاج حساسية الصدرية عند الكبار جابر القحطاني

نتناول علاج حساسية الصدرية عند الكبار جابر القحطاني في المقال بالأعشاب، التي تساعد على علاج العديد من المشاكل التي تواجه العديد منها، والأعشاب من المواد الطبيعية 100% ولا توجد بها أي أضرار على صحة الشخص، بل تمده بالعديد من الفيتامينات والمعادن التي تتطلبها الجسم بشكل مستمر، لذلك هذا كان الغرض الأساسي الذي يريده الدكتور جابر القحطاني إرشاد الناس استعمال الطرق العلمية بالأعشاب للتخلص من العديد من الأمراض، وقبل أن نقدم لكم علاج حساسية الصدرية عند الكبار جابر القحطاني، نقدم ما هي حساسية الصدر بالتفصيل لمن لا يعرفه.

قد يهمك أيضاً

علاج نزول الرحم جابر القحطاني

علاج حساسية الصدرية عند الكبار جابر القحطاني
علاج حساسية الصدرية عند الكبار جابر القحطاني

حساسية الصدر :-

هي عبارة عن تفاعل يحدث بداخل الجسم للأشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية من بعض المواد، حيث تكون هذه المواد لا ينتج منها أي ضرر على الأشخاص الغير مصابين بالحساسية تجاه هذه المواد، وعندما يكون الشخص مُصاب بالحساسية من مواد مُعينة، ينتج عن ذلك ظهور أعراض خفيفة أو بالغة، والحساسية تصيب الشخص في أي مرحلة عمرية، وقد تبدأ أعراض الإصابة بالحساسية في مرحلة الطفولة، ويوجد بعض الأدوية المسببة للحساسية مثل التي يوجد بها مادة البنسلين.

ويوجد أسباب آخري ينتج عنها حساسية الصدر مثل تناول الشكولاته والبيض واللبن والقمح، كما يوجد بعض الأغذية تتسبب في ظهور تلك المشكلة وهي المأكولات البحرية التي تتمثل في الأسماك والصدفية، ويوجد أسباب آخري عديدة لظهور الحساسية مثل استنشاق الغبار والعطور ذات الرائحة القوي ورائحة الفحم، والتدخين، استنشاق الأزهار في قصل الربيع، ووبر الحيوانات مثل القطط وغيرها.

اقرأ كذلك

علاج الشيب جابر القحطاني

علاج حساسية الصدرية عند الكبار جابر القحطاني :-

ذكر الدكتور جابر القحطاني وصفة فعالة وقوية لعلاج حساسية الصدر عند الكبار باستخدام مجموعة من الأعشاب الطبيعية، التي تحتوي على قيم غذائية عالية جداً.

مكونات الوصفة:

  • عدد 2 ملعقة كبيرة عرق سوس.
  • عدد 2 ملعقة كبيرة شمر.
  • عدد 2 ملعقة كبيرة ينسون.
  • عدد 2 ملعقة كبيرة كراويا.
  • ملعقة كبيرة بابونج.
  • ملعقة كبيرة عصفر.
  • نصف ملعقة كبيرة هيل مطحون.
  • نصف ملعقة كبيرة حبة البرة مطحونة.

طريقة التحضير والاستخدام :

  • قومي بخلط جميع مكونات الأعشاب السابقة مع بعضهم البعض جيداً، وضعيهم في وعاء للاستخدام.
  • احضري إناء على النار وضعي به لتر من الماء لمدة 15 دقيقة، وضعي ملعقة واحدة من خليط الأعشاب إذا كان طفلك أقل من العشر سنوات، وفي حالة إذا كان الطفل أكبر من العشر سنوات يتم وضع ملعقتين كبار إلي الماء، ولتركية دقائق قليلة.
  • ثم ارفعي الإناء من على النار، وغطي بغطاء محكم واتركيه لمدة ساعة، ويستحسن وضعة في الثلاجة، ولا يجب تحليته، ويشرب منه طوال اليوم يومياً لمدة تتراوح ثماني شهور متواصل.

والجدير بالذكر عند تناول هذا المشروب قد تظهر أعرض في الـ 10 أيام الأولي تتمثل في ظهور البلغم والسعال، ولكن هذه الأمور طبيعية جداً ولا تقلق على الإطلاق، وفي حالة إذا كان الإصابة بحساسي الصدر حديثة يتناول المشروب لمدة شهر متواصل، وفي حالة وجود حساسية الصدر فترة كبيرة يجب الاستمرار على تناول المشروب من ست شهور حتي ثماني شهور، لعلاج تلك المشكلة.

كما ذر الدكتور جابر القحطاني علاج لمشكلة الربو التي تصاب رئة الشخص نتيجة انسداد جزئي بالقصبات الهوائية، فيحدث صعوبة في التنفس، وتراكم الإفرازات القصبية وكلك الرئوية في الجسم، وقد يتسبب في حدوث احتقان الرئة، حيث أكد الدكتور جابر على ضرورة تناول مشربات معينة للتقليل من خطورة نوبات الربو والتي تتمثل في التالي:

  • الأفدرا:

يوجد من هذا النبات العشبي نبات أنثي ونبات ذكر، وهو من أشهر وأفضل الأعشاب التي تستخدم لعلاج الالتهاب الشعبي والربو.

  • الينسون:

يحتوي على مواد فعالة وهي الفاباينين وكريزول، حيث تلعب هذه المواد دوراُ هاماً في توسيع الممرات الهوائية وبالتالي تُخرج الإفرازات التي توجد بداخلها، ويستخدم من خلال وضع ملعقة واحدة في كوب من الماء المغلي ويغطي، ويترك لمدة عشر دقائق ثم يصفي ويتناول، ويستخدم مرتين في اليوم صباحاً ومساءً.

قد يهمك أيضاً

نبات السمسم لعلاج مشاكل الشعر والبشرة

السابق
علاج انسداد الانابيب جابر القحطاني
التالي
علاج الثعلبة جابر القحطاني