علاج عرق النسا جابر القحطاني

علاج عرق النسا جابر القحطاني الذي يصيب عدد كبير من الناس ، عرق النسا مرض مُزمن فهو عصب ممتد من نهاية الحبل الشوكي الذي يوجد خلف الفخذ، وتنتشر فروعه على طول الساق والفخذ والقدم يتواجد في الخلف، وهو يُعد من أطول الأعصاب بالجسم وأضخمها، وعند حدوث التهاب به يكون بامتداد العصب من الأعلى للأسفل ينتج عنه ألماً شديدةً، يتمثل في وجود ألم عند أعلي الفخد عند ثني الساق، أو حدوث ألم بأسفل الظهر ومنطقة الحوض ويمتد الألم حي القدم، فينتج عنه ذلك عدم القدرة على المشي.

والألم الناتج عن الإصابة بعرق النسا في مراحلة الأولي يكون ألم مؤلم للغاية، ولتخفيف الألم يجب الراحة الكافية للمريض، وتدفئة الساق جيداً، ثم يزول الألم بالتدريج خلال الأسابيع الأول من حدوث الإصابة، ومن أكثر الأوقات التي يتعرض الشخص لتلك المشكلة مع نوبات ألم مُزمنة خلال فصل الشتاء، فمن خلال السطور التالية علاج عرق النسا جابر القحطاني.

قد يهمك أيضاً

علاج نزول الرحم جابر القحطاني

علاج عرق النسا جابر القحطاني :-

علاج عرق النسا جابر القحطاني
علاج عرق النسا جابر القحطاني

1_ الكركم:

أول علاج ذكره الدكتور القحطاني هو الكركم، نظراً لما يحتويه من فوائد عديدة، فهو من أقوي العلاجات الطبية الفعالة التي تلعب دور كبير في علاج ألم عرق النسا في وقت سريع، فهو يضم العديد من الخصائص ومضادات الأكسدة التي تساعد على الحد علاج الالتهاب، بالإضافة إلي أن الكركم به مركب قوي يساهم الجسم على القضاء من ألم الأعصاب، وتقليل الالتهاب بالتدريج للشفاء منها تماماً، وللاستفادة منه يتم وضع ملعقة صغيرة على كوب الحليب الدافئ، ثم يتناول.

 2_ الليمون:

يساعد على علاج عرق النسا والقضاء عليه نهائياً، نظراً لما يحتويه من فيتامين C، التي يعمل كمضاد للالتهاب، وبالتالي يخفف الألم ويُزيل الورم، فهو مسكن قوي لآلام الجسم وألم العصب الوركي الناتج من عرق النسا، حيث يُعد من أقوي العلاجات لللتخلص من تلك المشكلة والعديد من المشاكل الصحية التي تُصيب الشخص، وللاستفادة منه يتم وضع القليل من عصير الليمون مع الماء وملعقة عسل نحل طبيعي، ويتم خلطهم جيداً وتناوله.

اقرأ كذلك

علاج الشيب جابر القحطاني

علاج عرق النسا بالأعشاب :-

1_ الزنجبيل:

أكد الدكتور جابر القحطاني أن الزنجبيل يساعد على علاج عرق النسا، ولن يتوقف على علاجه فقط، بل يعالج العديد من المشاكل والأمراض التي تُصيب الجسم، نظراً لما يحتويه من خصائص علاجية ومضادات للالتهاب ومركبات فعالة وقوية، تساعد على تخفيف الألم.

طريقة التحضير والاستخدام:

  • احضري بوله وضعي بها ملعقتين من الزنجبيل الأخضر، ومعلقة صغيرة عصير ليمون، و3 ملاعق كبيرة زيت السمسم، ويتم خلطهم جيداً.
  • ثم يضع الخليط على المنطقة المُصابة بعرق النسا، والتدليك بحركات دائرية خفيفة، ويستخدم من مرة لمرتين يومياً، سوف تلاحظ نتيجة مذهلة من تخفيف الألم والورم.

2_ بذور الحلبة:

تحتوي بذور الحلبة على مواد قوية وفعالة تساهم في تخفيف الألم بالتدريج ثم التخلص منه نهائياً، بالإضافة إلي إنها تحتوي على مواد مضادة للالتهاب تساهم في علاج مشكلة عرق النسا، وتضم البذور بلسم يطلق علية “الروماتويد”، يلعب دور فعال في علاج التهاب المفاصل التي يُعاني العديد من الناس وخاصةً الكبار في السن.

طريقة التحضير والاستخدام:

  • يتم طحن بذور الحلبة، ثم تُغلي مع كمية مناسبة من الحليب السائل على النار، حتي تتكون عجينة منها متماسكة بعض الشيء.
  • ثم تضع العجينة على المكان المُصاب بعرق النسا، وتركة لمدة ساعة تقريباً، سوف تلاحظ تحسن كبير.

قد يهمك أيضاً

حبوب الحلبه جابر القحطاني

التعليقات مغلقة.