علامة الشجره في ريموت المكيف

علامة الشجره في ريموت المكيف توجد في جميع أجهزة المكيفات أيناً كان نوعها سواء سامسونج أو شارب أو Lg وغيرهم، مع العلم أن أجهزة التكييف أصبحت هامة للغاية في كل المنازل خاصة في فصل الصيف نظراً لشدة ارتفاع درجة الحرارة، كما يستخدم في فصل الشتاء لتدفئة المكان، ولا يوجد فقط علامة الشجرة بالريموت بل يوجد رموز آخري لوظائف معينة نوضحه أيضاً في الفقرات التالية.

قد يهمك أيضاً

افضل انواع مكيفات السقف المخفية

علامة الشجره في ريموت المكيف :-

علامة الشجره في ريموت المكيف
علامة الشجره في ريموت المكيف

علامة الشجرة متواجدة في كافة أجهزة ريموت المكيف، ولكن شكلها متغير على حسب ماركة كل مُكيف، حيث تستخدم علامة الشجرة في تفعيل الوضع الصحي، ويمكن تفعليها من خلال الضغط عليها في بعض الأجهزة لكب يتم تشغيل البلازما، فهي هامة جداً، حيث تساعدك على التخلص من الملوثات التي تحيك المكان التي لا يتمكن للشخص رؤيتها بالعين المجردة.

كما تعمل علامة الشجرة عن تفعليها على نقاء الجو من الروائح الكريهة من خلال توليد بلازما درجة مرتفعة من الشحن،  وهو الذي يعمل على خروج الهواء النقي، وإذا كنت تريد غلق خاصية البلازما يمكنك الضغط مرة آخري على الزر لوقف التفعيل.

اقرأ كذلك

أقل المكيفات استهلاك للكهرباء

خاصية مفاتيح ريموت المكيف :-

خاصية مفاتيح ريموت المكيف
خاصية مفاتيح ريموت المكيف
  • زر Power On/Off: يستخدم لتشغيل المكيف أو عند الرغبة في إغلاق المكيف.
  • زر Mode Button: يشمل هذا الزر العديد من الأوضاع التي تتمثل في الوضع البارد والوضع الجاف والوضع الساخن، كما بشمل وضع المروحة.
  • زر Reset: إذا عدل المستخدم إعدادات المكيف ويريد العودة للنظام الذي كان عليه في الأول، يقوم بالضغط على هذا الزر.
  • زر Lock: هذا الزر له أهمية كبيرة حيث يمكنك من قفل مفاتيح الريموت والشاشة، ولا يمكن أحد من اللعب في إعداداته أو تخريبه، وهذه خاصة أمان عند وجود أطفال لمنع التلاعب به.
  • زر Turbo: هذا الزر يوجد في الأجهزة الحديثة فهو يضم 3 مستويات يساعدك على تحديد مقدار سرعة ضخ الهواء، حيث يتاح للمستخدم تحديد المستوي المناسب له.
  • زر Health: يوجد هذا الزر في أجهزة التكيف الحديثة فهو يعمل على تنشيط تأين الهواء، كما يستخدم في التوازن بين كمية الأيون ووضعه في الجو، كما يقدم لك خاصية القضاء من البكتيريا، ونقاء الغربة بما فيها من تراب.
  • زر Light: يمكن إطفاء شاشة المكيف من غير إغلاقه بمجرد الضغط على هذا الزر، فهو معمول لراحة المستخدم عند عدم قدرته على النوم عند وجود إنارة في الغرفة، ويمكن استرجاع الإنارة عند الاستيقاظ من النوم عند الضغط على الزر مرة ثانية.

توضيح الأيقونات في ريموت المكيف :-

توضيح الأيقونات في ريموت المكيف
توضيح الأيقونات في ريموت المكيف
  • أيقونة SWING:

يستخدم في توزيع الهواء في الغرفة.

  • أيقونة Fan Speed:

يستخدم في عرض مستوى السرعة للمروحة إذا كنت ترغب أن تكون مرتفعة أو متوسطة أو محدودة، كما تقدم تلك الخاصية عرض السرعة بشكل تلقائي.

  • أيقونة Clock:

يستخدم في ضبط التوقيت، وهي خاصية هامة في حالة إذا كان العميل يستخدم خاصيتي Timer on, Timer off، حيث يمكن تفعيل أو إغلاق الجهاز بصورة تلقائية.

  • أيقونة Sleep:

هذه الخاصية تستخدم للشخص النائم ويقوم باختيار درجة حرارة تصل إلى 24، ثم الخلود إلى النوم، فترتفع درجة الحرارة كل ساعة لتصل إلى 26 درجة مئوية، وقد تصل في بعض الأجهزة إلى 30، علماً بأن الشخص النائم يشعر بالبرد بعد الخلود للنوم، فهذه الخاصية تساعد على تهيئة الجو حتي لا يشعر بالبرد أثناء النوم.

  • أيقونة Ambient temp.display:

في حالة استلام إشارة من الريموت، سوف تعرض الشاشة درجات الحرارة في وقت الراحة.

قد يهمك أيضاً

الفرق بين الكمبروسر الدوار والترددي