عمل نسخة احتياطية للاندرويد علي الكمبيوتر

عمل نسخة احتياطية للاندرويد علي الكمبيوتر … هناك الكثيرمن الناس يهتمون بعمل نسخه احتياطية لملفات الاندرويد علي الكومبيوتر مثل الصور والفيديو وغيرها من الملفات التي توجد بالهاتف المحمول حتي لا يحدث فقدان هذا الملفات من جهاز الاندرويد يجب ان نقوم بعمل نسخ احتياطي لهم علي الكومبيوتر حتي نتمكن من استرجاعها بسهوله .

نتعرف معاً فقي هذا المقال على عمل نسخة احتياطية للاندرويد علي الكمبيوتر

قد نجد بشكل مفاجئ حدوث بعض المشاكل التي تواجهنا في الهاتف المحمول الأندرويد مثل دخول فيروس علي الجهاز او بعد عمل ضبط مصنع للهاتف فتؤدي الي حذف جميع البيانات المهمه علي الهاتف من ارقام وصور ورسائل وفيديو وملفات اخري فكل هذا بيانات خاصه بك تريد ان تحتفظ بها .

يجب علي كل من يملك هاتف ذكي ان يقوم بعمل نسخة احتياطية لملفات الهاتف حتي يمكننا استرجعها بعد فقدنها في اي وقت وهناك طرق كثيره يجب ان نعرفها لكي نقوم بنقل الملفات وعمل نسخة احتياطية من الاندرويد الي الكومبيوتر بسهوله سواء بالبرامج او بطرق اخري .

التطبيقات التي تعمل علي نسخة احتياطية للاندرويد الي الكومبيوتر :

هناك الكثير من الطرق للحفاظ علي ملفات الهاتف وهناك كثير من البرامج التي تساعدك في تحميل الملفات الي الكمبيوتر وعمل نسخة احتياطية ومنها :

  • تطبيق Rom manager : وهذا البرنامج يعمل علي نقل جميع ملفات جهاز الاندوريد الي الكومبيوتر فانه يمكن اخذ نسخة احتياطية بالكامل من الهاتف الي الكومبيوتر خلال هذا البرنامج . ويتيح ايضا في هذا البرنامج انه يعمل علي الاحتفاظ بنسخ احتياطيه لبطاقه sd  تلقائيا وتقوم بتوفير خادم استضافه ملفات صغيره يمكنك الاتصال به باستخدام الكومبيوتر لتنزيل النسخ الاحتياطية . ولكن كل ما يعيب هذا البرنامج انه يحتاج الي صلاحيه الروت .
تطبيق Rom manager
تطبيق Rom manager
  • تطبيق wifi ftp server : يمكنك استخدام هذا التطبيق لنسخ جميع الملفات الي الكومبيوتر بسهوله عن طريق تثبيت هذا التطبيق وتهيئه هاتفك كخادم ftp  لاسلكي . ثم نقوم بعمل النقر علي زر ابدا وسيعرض لك عنوان ip  للاتصال لنقل الملفات .ويحتوي ايضا علي رقم كلمه المرور ثم نقوم بفتح برنامج  ftp  علي جهاز الكومبيوتر الخاص بك وقم بالاتصال بجهاز الاندرويد الخاص بك لاسلكيا . فبمجرد الاتصال ستري كل ما يحتويه هاتفك علي الكومبيوتر ويمكنك اختيار اي ملف تريد تنزيله الي جهاز الكومبيوتر الخاص بك .
  • تطبيق Back up your mobile : فهو تطبيق بسيط جدا فيقوم بعمل نسخة احتياطية من جهازك الي الكومبيوتر بمجرد تحديد الملفات التي تريد نسخ احتياطي له وتنزيله علي الكومبيوتر الخاص بك . فانه يمكن تنزيل جميع الملفات واهمها مثل جهات الاتصال و الرسائل و التطبيقات وسجلات المكالمات واعداد النظام . ومن مميزاته ايضا انه يدعم الخدمات السحابيه لارسال النسخ الاحتياطية مثل جوجل درايف – ون درايف – اورانج كلاود . وانه متوفر بشكل مجاني ولا يحتاج الي اي روت .
تطبيق Back up your mobile
تطبيق Back up your mobile
  • تطبيق fone : وهو يعمل علي حفظ ملفات الهاتف علي الكومبيوتر الخاص بك حتي يمكن استرجاع اي من ملفات الهاتف في اي وقت فبمجرد تنزيل البرنامج نقوم بتشغيله علي الهاتف ثم نقوم بتحديد نوع البيانات التي نريد تنزيلها علي الكومبيوتر ثم يقوم التطبيق بعمل نسخه احتياطيه وبعد الانتهاء ممكن ان يتم نقله الي الكومبيوتر عن طريق  usb  او بلوتوث . ولكن ما يعيب هذا البرنامج انه ليس مجاني .
  • تطبيق كولمستر اندرويد : وهو برنامج يعمل علي نسخ الملفات التي علي الهاتف الي الكومبيوتر ويقوم بانشاء نسخ احتياطيه لجميع الملفات من صور وفيدو وتطبيقات وغيرها من الملفات التي توجد علي الهاتف وانه يعمل بنظام الاندرويد مثل السامسونج والهواوي وجميع الهواتف الاخري التي تعمل بهذا النظام . فانه يتم نقل جميع الملفات وعمل نسخ احتياطي الي الكومبيوتر في غضون عدد قليل من النقرات وانه سهل الاستخدام .

يجب علينا ان نعرف الطريقه المناسبه لنقل ملفات الاندرويد الي الكومبيوتر والاسهل الينا سواء كان عن طريق برنامج او طريقه اخري حتي لا يتم ضياع الملفات من الهاتف ولا نقدر علي استرجاع الملفات 

التعليقات مغلقة.