صحة

فازوبين Vasopin اقراص لعلاج ارتفاع ضغط الدم  

فازوبين Vasopin اقراص لعلاج ارتفاع ضغط الدم  

فازوبين Vasopin اقراص ، تستخدم تلك الاقراص لعلاج ارتفاع ضغط الدم، هذا الدواء يقلل من ضغط الدم عن طريق تخفيف الضغط علي  الأوعية الدموية وتقليل القوة اللازمة للحفاظ على تدفق الدم من القلب، يستخدم Vasopin أيضًا لعلاج آلام الصدر على المدى الطويل وتسمى الذبحة الصدرية. يساعد هذا الدواء في السيطرة على ألم الصدر من خلال زيادة كمية إمدادات الدم إلى القلب. كما أنها تستخدم لعلاج ألم في الصدر في الراحة (الذبحة الصدرية البديل). يستخدم Vasopin أيضًا لتقليل آثار التلف في الأوعية الدموية للقلب والذي يطلق عليه اسم مرض الشريان التاجي ، والاسم العلمي أملوديبين .

دواعي إستعمال فازوبين Vasopin اقراص :

دواعي إستعمال فازوبين Vasopin اقراص :
  • ارتفاع ضغط الدم: يشار أملوديبين لعلاج ارتفاع ضغط الدم. يمكن استخدامه بمفرده أو بالاشتراك مع عوامل أخرى لخفض ضغط الدم.
  • الذبحة الصدرية المستقرة: يشار إلى أملوديبين لعلاج الذبحة الصدرية المستقرة. يمكن استخدامه بمفرده أو بالاشتراك مع عوامل أخرى مضادة للبكتيريا.
  • الذبحة الصدرية الوعائية: يُشار إلى أملوديبين لعلاج الذبحة الصدرية الوعائية المؤكدة أو المشتبه فيها. يمكن استخدام الدواء كعلاج منفرد أو بالاشتراك مع أدوية أخرى مضادة للعدوى.
  • الدرجة العلاجية
  • حاصرات قنوات الكالسيوم

قد يهمك:

اضرار دواء هيربانا

كيف يعمل دواء فازوبين Vasopin اقراص :

كيف يعمل دواء فازوبين Vasopin اقراص :

أملوديبين هو مثبط تدفق أيون الكالسيوم لمجموعة ديهيدروبيريدين (مانع قناة بطيئة أو خصم أيون الكالسيوم) ويمنع تدفق أيونات الكالسيوم عبر الغشاء إلى العضلات الملساء القلب والأوعية الدموية.

آلية الحركة الخافضة للضغط ناتجة عن تأثير ارتخاء مباشر على العضلات الملساء الوعائية. الآلية الدقيقة التي يخفف من خلالها أملوديبين الذبحة الصدرية لم يتم تحديدها بالكامل ، لكن أملوديبين يقلل العبء الإقفاري الكلي من خلال الإجراءين التاليين:

  1. أملوديبين يوسع الشرايين المحيطية ، وبالتالي ، يقلل من المقاومة الكلية الطرفية (بعد التحميل) التي يعمل ضدها القلب. نظرًا لأن معدل ضربات القلب لا يزال مستقرًا ، فإن تفريغ القلب يقلل من استهلاك طاقة عضلة القلب ومتطلبات الأكسجين.
  2. تتضمن آلية عمل أملوديبين أيضًا توسع الشرايين التاجية الرئيسية والشرايين التاجية ، سواء في المناطق الطبيعية أو الدماغية. يزيد هذا الامتداد من تسليم الأوكسجين عضلة القلب في المرضى الذين يعانون من تشنج الشريان التاجي (برينزميتالس أو الذبحة الصدرية البديل).

تعرف على:

ميفوكسين Mifoxin اقراص مضاد حيوي واسع المجال

جرعة فازوبين Vasopin اقراص :

جرعة فازوبين Vasopin اقراص :

يجب أن تكون الجرعة فردية وفقًا لهدف العلاج واستجابة المريض. الجرعة الأولية المعتادة عن طريق الفم للذبحة الصدرية المستقرة أو الوعائية وارتفاع ضغط الدم هي 5 ملغ مرة واحدة يوميًا مع جرعة قصوى تبلغ 10 ملغ مرة واحدة يوميًا.

التفاعل الدوائية مع فازوبين Vasopin اقراص :

يعتبر استخدام أملوديبين مع مدرات البول الثيازيدية أو مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين في علاج ارتفاع ضغط الدم مضافة. لا يوجد تفاعل خطير من أملوديبين مع الديجوكسين ، السيميتيدين ، الوارفارين والطعام.

موانع استعمال فازوبين Vasopin اقراص  :

يمنع أملوديبين في المرضى الذين يعانون من

  1. فرط الحساسية للأملوديبين ، مشتقات ديهيدروبيريدين أو أي من السواغات
  2. صدمة (بما في ذلك صدمة قلبية)
  3. انسداد المسالك الخارجة للبطين الأيسر (مثل تضيق الأبهر العالي الدرجة)
  4. الذبحة الصدرية غير المستقرة
  5. قصور القلب غير المستقر من الناحية الديناميكية بعد احتشاء عضلة القلب الحاد (خلال أول 28 يومًا)
  6. انخفاض ضغط الدم الحاد

يمكنك الاطلاع:

دواء اسثالين ASTHALIN لعلاج مشاكل التنفس والربو

آثار جانبية فازوبين Vasopin اقراص :

آثار جانبية فازوبين Vasopin اقراص :

قد تكون الوذمة المحيطية شديدة أحيانًا ولكنها قابلة للانعكاس تمامًا. كما هو الحال مع أدوية مضادات الكالسيوم الأخرى ، تحدث الوذمة المحيطية والحمامات الجلدية في نسبة من المرضى (5-10 ٪) وفي غسول الوجه في 2-5 ٪ من المرضى. تم الإبلاغ عن شكوى من التعب أيضًا بشكل متكرر أكثر من المرضى المعالجين بالعلاج الوهمي. هناك أدلة على أن هذه الآثار أكثر شيوعًا في المرضى الذين عولجوا بجرعات أكبر من 10 ملغ يوميًا.

الحمل والرضاعة

الحمل الفئة جيم لم يثبت سلامة أملوديبين في الحمل البشري. في الدراسات على الحيوانات ، لوحظت السمية الإنجابية بجرعات عالية. يوصى باستخدامه في الحمل فقط عندما لا يكون هناك بديل أكثر أمانًا وعندما يكون المرض نفسه يحمل خطرًا أكبر على الأم والجنين.

الرضاعة: من غير المعروف ما إذا كان أملوديبين يفرز في حليب الأم. ينبغي اتخاذ قرار بشأن مواصلة / وقف الرضاعة الطبيعية أو الاستمرار / وقف العلاج بالأملوديبين مع مراعاة فائدة الرضاعة الطبيعية للطفل وفائدة العلاج بالأملوديبين للأم.

الاحتياطات الواجب اتخاذها مع استعمال فازوبين Vasopin اقراص :

الاحتياطات الواجب اتخاذها مع استعمال فازوبين Vasopin اقراص :
  • انخفاض ضغط الدم: بما أن توسع الأوعية الناجم عن أملوديبين تدريجي في بدايته ، نادراً ما يتم الإبلاغ عن انخفاض ضغط الدم الحاد بعد تناوله عن طريق الفم في أملوديبين. ومع ذلك ، يجب توخي الحذر عند إعطاء الدواء مع أي موسع للأوعية المحيطية خاصة في المرضى الذين يعانون من تضيق الأبهر الحاد.
  • فشل القلب: يجب علاج المرضى الذين يعانون من قصور القلب بحذر. يجب توخي الحذر عند حاصرات قنوات الكالسيوم ، بما في ذلك أملوديبين ، في المرضى الذين يعانون من قصور القلب الاحتقاني ، لأنها قد تزيد من خطر حدوث وفيات القلب والأوعية الدموية في المستقبل.
  • انسحاب حاصرات بيتا: لا يوفر أملوديبين أي حماية ضد خطر انسحاب حاصرات بيتا المفاجئ ؛ يجب أن يكون أي انسحاب كهذا تدريجيًا لجرعة حاصرات بيتا.
  • الفشل الكبدي: يتم إطالة عمر النصف من أملوديبين وقيم AUC أعلى في المرضى الذين يعانون من ضعف وظائف الكبد. لذلك ينبغي أن يبدأ أملوديبين في الطرف السفلي من نطاق الجرعات ويجب توخي الحذر ، سواء في العلاج الأولي أو عند زيادة الجرعة. قد تكون هناك حاجة إلى معايرة الجرعة البطيئة والمراقبة الدقيقة في المرضى الذين يعانون من اختلال كبدي حاد.
  • آثار الجرعة الزائدة من فازوبين Vasopin اقراص :
  • في البشر ، تجربة الجرعة الزائدة المتعمدة من أملوديبين محدودة. في حالة حدوث جرعة زائدة هائلة ، يجب إنشاء مراقبة نشطة للقلب والجهاز التنفسي. كثرة مراقبة ضغط الدم أمر ضروري.

ارشادات هامة مع استخدام فازوبين Vasopin اقراص :

ارشادات هامة مع استخدام فازوبين Vasopin اقراص :
  • الأطفال الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم من 6 سنوات إلى 17 سنة: 2.5 ملغ مرة واحدة يوميًا كجرعة البدء ، يتم معايرتها إلى 5 ملغ مرة واحدة يوميًا إذا لم يتم تحقيق هدف ضغط الدم بعد 4 أسابيع. لم يتم دراسة الجرعات التي تزيد عن 5 ملغ يوميًا في مرضى الأطفال.
  • الأطفال أقل من 6 سنوات: تأثير الأموديبين على ضغط الدم لدى المرضى الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات غير معروف.
  • كبار السن: أملوديبين المستخدمة في جرعات مماثلة في المرضى المسنين أو الأصغر سنا هو جيد التحمل. يوصى بأنظمة الجرعة العادية لدى كبار السن ، ولكن يجب أن تحدث زيادة الجرعة بحذر.
  • القصور الكلوي: لا ترتبط التغيرات في تركيزات بلازما أملوديبين بدرجة الضعف الكلوي ، لذلك يوصى بالجرعة الطبيعية. أملوديبين غير قابل للغسل.
  • اختلال كبدي: لم يتم وضع توصيات الجرعة في المرضى الذين يعانون من اختلال كبدي خفيف إلى متوسط. لذلك يجب أن يكون اختيار الجرعة يحذر ويجب أن يبدأ في الطرف السفلي من نطاق الجرعات. لم تتم دراسة الحرائك الدوائية لأملوديبين في الاختلال الكبدي الوخيم. يجب البدء في تناول أملوديبين بأقل جرعة (2.5 ملغ مرة واحدة يوميًا) ومعايرته ببطء في المرضى الذين يعانون من اختلال كبدي حاد.
السابق
تنظيف الجدران بالخل
التالي
ابيكوتيل Epicotil مضاد للالتهابات ومسكن للألام