فان جوخ لوحات مميزة عبر الزمن

فان جوخ لوحات رائعة عبر الزمن …. فهو واحد من أشهر وأعظم الرسامين على مر السنين، وهو من أصول هولندية، من أكثر الأشياء الذي اتباعها وجعلته متميز في الفن، هو استخدام ألوان جريئة لها تأثير عميق، حيث أثر على الفن في القرن الـ20، وأشتهر بالعديد من اللوحات المميز التي نالت انبهار الجديد من قصة وألوان، من خلال السطور التالية نقدم لكم ما يفيدكم حول فان جوخ لوحات.

فان جوخ
فان جوخ

قد يهمك أيضاً

تعرف على رسومات فان جوخ

فان جوخ لوحات أكثر روعة :-

1_ أزهار اللوز:

لوحة أزهار اللوز
لوحة أزهار اللوز

رسم الفنان فان جوخ لوحة أزهار اللوز في أوائل عام 1980 م، ورسم هذه اللوحة احتفال بأن أخيه اسمه “فنست”، حيث كان يهتم بلوحاته وكان معجب بالفن الياباني والطباعة الخشبية، وهذه اللوحة تُعد من أبرز أعماله الذي اشتهر بها.

2_ غرفة نوم في آرل:

غرفة نوم في آرل
غرفة نوم في آرل

أكثر ما يميز هذه الصورة الثلاث صور المُعلقة على الحائط الأيمن، حيث تضم هذه الصور صورة فان جوخ وأصدقائه وجين بوش وبول يوجين ميلييت، وهذه النسخة الأولي من 3 لوحات مماثلة، حيث وضع جوخ اللوحة في منزله التي يوجد في فرنسا، وتشتهر اللوحة باسم آخر وهو “البيت الأصفر”.

3_ مقهى الشرفة في الليل:

مقهى الشرفة في الليل
مقهى الشرفة في الليل

هذه اللوحة من أول اللوحات الذي أدخل فيها الفنان فان جوخ خلفية النجوم، حيث تم تصميم مقهي بالفعل في كراوتيا مثل المقهى المرسومة في اللوحة.

اقرأ كذلك

رفعت الجادرجي أعظم الفنانيين التشكيليين

4_ ارسيس:

لوحة ارسيس
لوحة ارسيس

تُعد من أشهر اللوحات التي أشتهر بها الفنان فان جوخ، وتم رسمها في شهر سبتمبر عام 1987 م، حيث احتلت هذه اللوحة على مرتبة الأكثر سعراً في بيعها رقم الخام عشر، وتم بيعيها مقابل 53.9 مليون دولار.

5_ السماء المزدانة بالنجوم :

لوحة ليلة النجوم
لوحة السماء المزدانة بالنجوم

تعد هذه اللوحة من أعظم وأهم اللوحات الفنية في الفن الغربي، كما تعد أشهر اللوحات الخاصة بالفنان فان جوخ، فهي تصور المشهد خارج النافذة الخاصة بفان جوخ، حيث هذه اللوحة توضح اهتمامه بعلم الفلك.

6_ عباد الشمس:

لوحة عباد الشمس
لوحة عباد الشمس

الفنان فان جوخ كان يفضل رسم اللوحات الساكنة، وهي واحدة من أشهر وأهم الأعمال الفنية التم تم إنشاءها، حيث تضم اللوح تصوير الجمال الطبيعي الخاص بالزهور مع الألوان الجذابة والحيوية، حيث يطلق عليها زهرية مع 15 عباد الشمس، والفنان فان له مجموعة من لوحات زهور عباد الشمس، حيث تم بيع هذه اللوحة حوالي أربعون مليون دولار في شهر مارس عام 1987 م.

7_ صورة للدكتور غاشيت :

صورة للدكتور غاشيت
صورة للدكتور غاشيت

هذه اللوحة تضم الطبيب الفرنسي بول فيرديناند غاشيت الذي عالج الفنان فان جوخ في الشهور الأخيرة من حياته قبل وفاته، فقام فان برسم هذه اللوحة احتراماً له وتقدير لما فعله معه، حيث يوجد من هذه الصورة إصدارين، والإصدار الأول منها في 15 شهر مايو عام 1990 م، وقام ببيعها بحوالي 82.5 مليون جنية دولار أمريكي، حيث تُعد أغلي سعر مدفوع في لوحة تم بيعها في المزاد العلني، لذلك فهي أغلي سعر على الإطلاق.

8_ أكلة البطاطس :

لوحة أكلة البطاطس
لوحة أكلة البطاطس

لوحة أكلة البطاطس أول عمل فني رئيسي للفنان فان جوخ، حيث قام برسم الفلاحين وهم يتناولون البطاطس بشكل حقيقي، حيث أعتبر فان جوخ أن هذه اللوحة من أفضل أعماله الفنية، وكتب لأخته كالتالي تخص اللوحة ” أن لوحة الفلاحين الذين يأكلون البطاطس التي قمت بها في نوينين هي على كل حال أفضل شيء فعلته “.

قد يهمك أيضاً

افضل افلام رايان رينولدز الفنان العالمي الوسيم ذو الموهبة المُميزة

التعليقات مغلقة.