فوائد الرطب ستجعلك تتناولها يوميا

فوائد الرطب كثيرة ومتعددة لصحة الانسان فمنذ آلاف السنين ، كان معروفا أن التمور لديها قوى الشفاء ،و أثبت العلم ذلك ، ونحن نحب أن نأكلها في الغالب بسبب شهيّة هذه الثمار الداكنة، و من المعروف أن نخيل التمر ينتشر في وطننا العربي 

وتستخدم المطاعم في جميع أنحاء العالم الرطب والتمور بكميات صغيرة وكبيرة ، ولكن من المهم أيضًا ملاحظة أن ثمار شجرة نخيل التمر تأتي أيضًا مع الكثير من الفوائد الصحية. جعلت الفوائد الصحية الممتازة من التمور الفاكهة اللذيذة من أكثر المناطق المرغوبة للأغذية في عالم الصحة والتغذية. التمر مصدر جيد للفيتامينات والمعادن المختلفة والطاقة والسكر والألياف. كما أنه يحتوي على الكالسيوم والحديد والفوسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم والزنك.

الفوائد الصحية الرطب، وفيما يلي بعض الأسباب التي تجعلك تأكلها يوميا 

  1. الرطب تخفض الكوليسترول

الرطب تخفض الكوليسترول
الرطب تخفض الكوليسترول

هل تعلم أن الرطب خالية من الكوليسترول ، وتحتوي على القليل من الدهون؟ بما في ذلك بكميات أقل في النظام الغذائي اليومي الخاص بك و تساعدك على الحفاظ على  مستوى الكوليسترول لديك ، و تساعد في فقدان الوزن. 

  1. الرطب غنية بالبروتين

الرطب غنية بالبروتين
الرطب غنية بالبروتين

 قد يساعد إضافة بعض الرطب في النظام الغذائي الخاص بك. فالتمر مصدر قوي للبروتينات التي تساعدنا في الحفاظ على لياقتك ، بل ونحافظ على عضلاتنا قوية. يطلب من الكثير من رواد صالة الألعاب الرياضية العادية تناول بضعة الرطب كل يوم كجزء من روتين حياتهم اليومي.

  1. الرطب غنية بالفيتامينات

الرطب غنية بالفيتامينات
الرطب غنية بالفيتامينات

تحتوي الرطب  والتمورر على الفيتامينات مثل B1 ، B2 ، B3 و B5 ، بالإضافة إلى A1 و C. إذا كان لديك بعض التمور كل يوم ، فلن تضطر إلى تناول مكملات الفيتامينات. ليس فقط سيبقيك بصحة جيدة ، وسيكون هناك تغير ملحوظ في مستويات الطاقة لديك أيضًا لأن الرطب تحتوي على السكريات الطبيعية مثل الجلوكوز والسكروز والفركتوز أيضًا. لذلك يعمل بشكل جيد كوجبة خفيفة سريعة.

  1. الرطب تحسن صحة العظام

الرطب تحسن صحة العظام
الرطب تحسن صحة العظام

يمكن أن تفعل الرطب عجائب لصحتك العظمية أيضًا. نعم سمعت لنا الرطب غنية بالسيلينيوم والمنغنيز والنحاس والمغنيسيوم ، وكل هذه الأمور مطلوبة عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على صحة عظامنا ، ومنع حالات مثل هشاشة العظام.

يمكنك الاطلاع:

فوائد الجرجير للشعر

  1. الرطب تقوي الجهاز العصبي

الرطب تقوي الجهاز العصبي

الرطب بها بوتاسيوم ، ومع ذلك تحتوي على القليل من الصوديوم ، وهذا يقطع شوطا طويلا في الحفاظ على النظام العصبي الخاص بك في النظام. يساعد البوتاسيوم على تقليل الكوليسترول ، ويحافظ على خطر حدوث سكتة دماغية.

  1. الرطب غنية بالحديد

الرطب غنية بالحديد
الرطب غنية بالحديد

وبصرف النظر عن الفلور الذي يحافظ على صحة أسنانك ، تحتوي الرطب أيضًا على الحديد ، الذي ينصح به بشدة لمن يعانون من نقص الحديد. قد يسبب فقر الدم الناجم عن نقص الحديد الشديد التعب أو التعب أو ضيق التنفس أو ألم في الصدر. بالإضافة إلى أنه رائع لتنقية الدم كذلك.

تعر ف على:

اهم فوائد المغنيسيوم لصحة الإنسان

  1. الرطب تعزز الهضم

الرطب تعزز الهضم
الرطب تعزز الهضم

إذا كنت تتناول بعض التمور في الماء ومضغه يومياً ، فإن الجهاز الهضمي سيتصرف بشكل جيد جداً. بسبب محتوى الألياف العالي ، يوصى به أيضًا لمن يعانون من مشكلة في الإمساك، فالرطب تحتوي على نسبة عالية من الألياف

  1. الرطب تحسن الجلد

الرطب تحسن الجلد

تعمل الفيتامينات C و D على مرونة بشرتك ، كما تحافظ على بشرتك ناعمة. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت تعاني من مشاكل جلدية ، فقد يساعدك تضمين الرطب في نظامك الغذائي على المدى الطويل. بالإضافة إلى مواعيد تأتي أيضا مع فوائد مكافحة الشيخوخة ، ومنع تراكم الميلانين في جسمك.

قد يهمك:

فوائد التين والزيتون

9.الرطب تساعد في زيادة الوزن

الرطب تساعد في زيادة الوزن
الرطب تساعد في زيادة الوزن

يساعد السكر والبروتينات والفيتامينات الأخرى الموجودة في الفاكهة على زيادة الوزن خاصة عند الحاجة إليها. بالمناسبة ، يقال أنه عند تناوله مع الخيار ، يساعد التمور في الحفاظ على وزنك على المستوى الطبيعي و هذا ما نسميه المرونة!

التعليقات مغلقة.