صحة

فوائد الزبادي قبل النوم

فوائد الزبادي قبل النوم

فوائد الزبادي قبل النوم عديدة لجسم الإنسان، يستخدم بشكل يومي للكثير من الأشخاص، بجانب إنه يدخل فى الكثير من الأنظمة الغذائية، تحتوي الزبادي علي مجموعة من العناصر الغذائية الضرورية مثل الكالسيوم والبروتين وغيرهم من العناصر لذلك بها فوائد لا حصر لها وهامة لجسم الإنسان للكبار والصغار، لذلك نذكرها لكم خلال السطور التالية لتناولها باستمرار للاستفادة بجميع فوائدها التي تمدها للجسم بما يحتاجه من قيم غذائية هامة لبناءه .

قد يهمك أيضاً

فوائد بذور دوار الشمس اللب السوري التي لا تعرفها !!!

فوائد الزبادي قبل النوم :-

فوائد تناول الزبادي قبل النوم
فوائد تناول الزبادي قبل النوم
  • الزبادي تساعد على تقوية الجهاز المناعي لإنها غنية بمجموعة من المواد المضادة للميكروبات، ومنها البكتريا والفيروسات التي تسبب فى وجود العدوي.
  • يحتوي الزيادي على البروتينات التي لها دور بارز فى ارتخاء عضلات الجسم وراحتها، بالإضافة إلي إنه يعمل على زيادة قدرة الجسم على النوم لعدة ساعات طويلة، وبالتالي يحصل الإنسان أكبر قدر من القسط من الراحة، وللحصول على 21 غرام من البروتينات تناول 7 علب من الزبادي لتمد الجسم بهذا القدر من البروتين.
  • يساعد الزبادي على عدم زيادة وزن الجسم، لاحتواءه على سعرات حرارية قليلة للغاية، لذلك ينصح بتناول الزبادي ليلاً لإنها تساعد على خسارة الوزن وعدم زياته، تحتوي الزبادي على 180 سعرة حرارية لكل 8 علب زبادي.
  • يساعد الزبادي على عملية الهضم بعد تناول الطعام فإنها مفيدة للغايه للعديد من الأشخاص، وخاصةً للأشخاص الذين يعانون من مشكلة الحساسية من البروتينات أو ممن يعانون من عدم تحمل اللاكتوز، فعند تناول الزبادي لا تتسبب فى أى اضطراب معوي، والسبب يرجع لعدم احتواء الزبادي على كميات بالغة من اللاكتوز.
  • يعمل الزبادي على التقليل من الكولسترول وخاصةً الضار فى الجسم.

اقرأ أيضاً

فوائد المساج والعلاج بالتدليك لصحة وسعادة أكثر

  • يعمل الزبادي على التقليل من عدوي الخميرة، التي تتواجد فى المناطق التناسلية ومنطقة المهبل.
  • يساعد الزبادي على تحسين صحة القولون لإنه غني بكميات بالغة من المعادن الازمة للقولون منها الكالسيوم، بالإضافة إلي أن تناول الزبادي يقلل من الإصابة بالكثير من الأمراض والمشاكل التي تضر بالقولون مثل مرض السرطان.
  • يعمل الزبادي على علاج الالتهابات المعوية التي تنتج من الفيروسات، التي تؤثر على أغشية الأمعاء وتسبب مشاكل كثيرة المتعلقة بقدرة الجسم على امتصاصه للاكتوز، ويكون تأثيره أكبر عندما يكون فى الأطفال، لإنه ينتج عنه عسر فى عملية الهضم للطعام فى المعدة.
  • يساعد الزبادي على منع الإصابة بمرض هشاشة العظام، لاحتواءه على فيتامين د والكالسيوم التي يمد الجسم بالغذاء السليم له، فعنصر الكالسيوم له تأثير إيجابي على كتلة العظام لجميع الأعمار، بالإضافة إلي إنه يعمل على تدعيم الهيكل العظمي.
  • تناول الزبادي يعمل على تقليل الإصابة بارتفاع ضغط الدم للإنسان.
  • يساعد الزبادي على محاربة مرض الاكتئاب الذي يصيب العديد من الأشخاص بسبب عدم القدرة على النوم أو الإصابة الأرق، وهذا يرجع لاحتواء الزبادي على بكتريا اللاكتوباسيلس وبكتريا البروبيوتيك.
  • يحتوي الزبادي على حمض التربتوفان الأميني التي يساعد على النوم المريح والهادئ، حيت أن حمض التربتوفان الأميني يدخل في بناء البروتينات
  • يساعد الزبادي على التقليل من الأعراض المصاحبة مل قبل الحيض، والاضطرابات التي تزعج المرأة وتصيبها قبل مجيئها، وخاصة حالة الاكتئاب التي تأتي مع الحيض، تساعد الزبادي على زوالاها.

_ والجدير بالذكر أن اللبن يساعد على تنظيم نسبة السكر، الذي يتسبب السكر فى زيادة الوزن عند تناول كميات كبيرة منه.

قد يهمك أيضاً

فوائد عصير الديتكوس لإزالة السموم من الجسم

السابق
الاتفاقية العامة للتعريفات والتجارة “الجات”
التالي
تعرف على رجل الأعمال الأردني زياد المناصير