فوائد الشطة الحمراء التي لا يعرفها الكثيرون

فوائد الشطة الحمراء كثيرة ومتعددة و تشمل الفوائد الصحية للشطة الحمراء تحسين الوظيفة الإدراكية ، والمساهمة في تكوين خلايا الدم الحمراء ، وخفض ضغط الدم ، وتمنع أمراض القلب والأوعية الدموية ، وتعمل كمخفف طبيعي للألم ، وتزيل احتقان الأنف ، وتهدئ الأمراض والاضطرابات المعوية ، وتعزز مناعة الجسم وتحافظ على صحة العينين. وتشمل الفوائد الأخرى الوقاية من السرطان ، ومنع قرح المعدة ، وتعزيز فقدان الوزن وتحسين طول العمر.

ما هي الشطة الحمراء ؟

ما هي الشطة الحمراء ؟

هي مسحوق من نبات الفلفل الحار ،حيث يتم تحميص الفلفل وطحنة والحصول على الشطة ، ويرجع لون الفلفل الحار إلى قلويد نشط يسمى capsaicin. ، المعروف أيضا باسم الفلفل تشيلي أو الفلفل الحار في معظم دول العالم ، وهو عضو في عائلة الباذنجان

 ويعتقد أن الفلفل الحار نشأت في المكسيك. ومن هناك ارتحل إلى الهند والصين وتركيا حتى تم نشرها في جميع أنحاء العالم من قبل المستكشفين الإسبان والبرتغاليين بين القرنين السادس عشر والسابع عشر. الآن أصبح من بين المحاصيل التجارية الأكثر طلبا في العالم ،

وتنتج الصين حالياً حوالي 33.2 مليون طن من الفلفل الأحمر الطازج  كل عام. وفي الوقت نفسه ، تعتبر بيرو البلد الأكثر تنوعاً في زراعة نباتات الفلفل. وتشمل أصناف الفلفل الحار Habanero ، Jalapeno ، Cayenne ، Piri Piri ، Fresno ، إلخ. منذ ظهورها .

أصبحت الفلفل الحار عنصرًا أساسيًا في مختلف المأكولات. يمكن تناول الفلفل الحار نيئًا أو مطبوخًا أو مجففًا أو مضافًا إليه كمسحوق رئيسي في مساحيق الصلصات. يتميز بقوة نكهة قوية وحار. كلما زاد عدد الكشافات التي تحتويها ، زادت درجة حرارة الفلفل الحار. ومع ذلك ، قد تختلف الحرارة باللفلفل الحار حسب نوعه وظروف نموه. إذاً ، فما الذي قدمه الشطة أو الفلفل الحار بجانب تناواها مع الأطباق الشهية؟

يمكنك الاطلاع:

فوائد قهوة الشعير المذهلة

معلومات غذائية عن الشطة الحمراء  (لكل 100 جرام )

معلومات غذائية عن الشطة الحمراء  (لكل 100 جرام )

السعرات الحرارية- 40 بروتين- 2 غرام إجمالي الكربوهيدرات -8.8 جم • سكر -5.3 جم • الألياف الغذائية -1.5 غرام الدهون -0.4 غرام • المشبعة -0.04 غرام • الأحادية غير المشبعة- 0.02 جرام • متعدد غير مشبع -0.24 غرام • أوميغا -3 -001 غرام نياسين -1.244 mg حامض البانتوثنيك – 0.201 مجم بيريدوكسين- 0.506 ملغ بيبوفلافين- 0.086 ملغ ثيامين- 0.72 ملغ فيتامين أ -952 UI فيتامين C -143.7 ميلي غرام فيتامين هـ- 0.69 ملغ فيتامين ك -14 ميكروغرام بوتاسيوم -322 ملغ كالسيوم- 14 ملغ نحاس – 0.129 ملغم الحديد- 1.03 مغ المغنيسيوم- 23 ملغ منجنيز -0.187 مجم فوسفور- 43 مجم سلينيوم – 0.5 ميكروغرام زنك – 0.26 مجم

قد يهمك:

فوائد الشمندر لصحة الانسان

فوائد الشطة الحمراء العديدة لصحة الإنسان

فوائد الشطة الحمراء العديدة لصحة الإنسان
  1. . الشطة الحمراء يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة العين والروئية :

. الشطة الحمراء يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة العين والروئية :

ملعقة واحدة من الفلفل الحار في فيتامين (أ) مع 9 في المئة من الحاجة الموصى بها. من المعروف أن فيتامين (أ) هو تحسين نظرك ومنع العمى الليلي والتنكس البقعي من النمو مع تقدمنا ​​في العمر.

  1. يمكن للشطة الحمراء مساعدة الأفراد لمكافحة العدوى.

يمكن للشطة الحمراء مساعدة الأفراد لمكافحة العدوى.
يمكن للشطة الحمراء مساعدة الأفراد لمكافحة العدوى.

الشطة الحمراء تحتوي على 108 في المئة من الاحتياجات اليومية فيتامين (ج) في ملعقة كبيرة. فيتامين ج هو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية القوية القابلة للذوبان في الماء ويساعد الجسم على تطوير المقاومة ضد العوامل المعدية ويزيل الجذور الحرة المسببة للسرطان في الجسم.

تعرف على:

فوائد اليقطين للمخ

  1. الشطة الحمراء مثالية للحفاظ على الشعر والبشرة نابضة بالحياة وقوية.

الشطة الحمراء مثالية للحفاظ على الشعر والبشرة نابضة بالحياة وقوية.
الشطة الحمراء مثالية للحفاظ على الشعر والبشرة نابضة بالحياة وقوية.

إن تناول كميات كافية من الفيتامين C لا يحسن جهاز المناعة فحسب ، بل يمكن أن يؤدي أيضًا إلى تكوين الكولاجين والحفاظ عليه ، وهو بروتين أساسي موجود في الشعر والجلد.

  1. للشطة الحمراء مثالية لتقليل ضغط الدم.

لكل ملعقة طعام ، يحتوي الفلفل الحار على 145 ملليغرام من البوتاسيوم. أيضا ، الفلفل الحار يحتوي على القليل جدا من الصوديوم مع 1.6 ملليغرام فقط لكل ملعقة كبيرة. هذا الجمع مع حمض الفوليك يساهم أيضا في الحد من ارتفاع ضغط الدم ويخفف الأوعية الدموية ، مع الحفاظ على تدفق الدم السليم.

  1. للشطة الحمراء محملة بمكونات فيتامين ب.

للشطة الحمراء محملة بمكونات فيتامين ب.

الفلفل الحار هو مصدر ممتاز لعناصر فيتامين ب ، مثل الريبوفلافين والنياسين. من المعروف أن النياسين يزيد من الكولسترول “الجيد” للفرد ويقلل من مخاطر مشاكل القلب والأوعية الدموية. نقص النياسين يؤدي إلى Pellagra – وهو مرض يتميز بالإسهال ، والخرف ، والتهاب الجلد ، والأرق ، وعدم القدرة على النوم.

6. الشطة الحمراء هي أيضا مصدر جيد لحمض الفوليك الذي يمنع فقر الدم:

الشطة الحمراء هي أيضا مصدر جيد لحمض الفوليك الذي يمنع فقر الدم:

يساعد حمض الفوليك الجسم على إنتاج خلايا الدم الحمراء السليمة ويمنع فقر الدم. كما أنه ضروري لمساعدة الانقسام الخلوي السريع والنمو ، مثل أثناء الرضاعة والحمل. يمكن أن يؤدي نقص حمض الفوليك في النساء الحوامل إلى ولادة الرضع ناقصي الوزن وقد يؤدي أيضًا إلى عيوب الأنبوب العصبي عند الأطفال حديثي الولادة.

النحاس والحديد ضروريان لتكوين خلايا الدم الجديدة. يمكن أن يؤدي نقص الحديد إلى فقر الدم والإرهاق والضعف العضلي.

  1. يمكن أن تساعد الشطة الحمراء الحارة في تحسين الأداء المعرفي.

يمكن أن تساعد للشطة الحمراء الحارة تحسين الأداء المعرفي.

كمية الحديد في الفلفل الحار تؤدي إلى زيادة إنتاج الهيموجلوبين ويزيد من تدفق الدم. تؤدي الكميات المناسبة من الأوكسجين والحديد في الدماغ إلى زيادة الأداء المعرفي وانخفاض مخاطر الاضطرابات المعرفية مثل مرض الزهايمر والخرف.

التعليقات مغلقة.