فوائد الطماطم للبشرة

فوائد الطماطم للبشرة…  ان للطماطم فوائد كثيره للجسم ولا يقتصر استخدام الطماطم في الطبخ فقط فتستخدم لعلاج البشره وفقر الدم وكثير من الامراض لاحتوائها علي فيتامينات وعلي مكونات وخصائص وفيتامينات مفيده للجسم .

نتعرف معاً على فوائد الطماطم للبشرة

تعرف على:

فوائد الطماطم الصحية المذهلة

ما هي فوائد الطماطم للبشرة ؟

للطماطم فوائد كثيره للبشره لانها غنيه بفيتامينات D – C – A التي تزيد من نضاره البشرة وعلاجها وتعطي ايضا النضاره والاشراقه وتقوم بتنعيم الجلد وتمنع ظهور التجاعيد والشوائب فيها .

تقوم الطماطم ايضا بعمل تفتيح للبشرة بسبب انها تحتوي علي  ماده الليكوبين وتعمل ايضا علي القضاء علي البقع السوداء وهذا بيجعل البشره اكثر بياضا وصحه وتساعد علي تقليص حجم المسامات الواسعه في البشرة وتقوم بمحاربه حبوب الوجه وتقلل ظهور حب الشباب .

يعمل ايضا عصير الطماطم الطازج علي نضارة البشرة ولمعانها لان الطماطم تنتج بروتين الكولاجين وهو المسئول عن حفظ السوائل في البشرة وتعمل ايضا علي حمايه الجلد من الاشعه فوق البنفسجيه و علي بطئ ظهور التجاعيد والبقع الداكنه .

تساعد الطماطم ايضا في تخفيف التور تحت العين وتقضي علي اكياس العين ومفيده ايضا في علاج البشره الدهنيه وتقوم بالتحكم في انتاج زيوت الوجه .

قد يهمك:

فوائد الخل الاسود للشعر …. كيف يعالج الخل الشعر التالف؟

ما هي فوائد الطماطم للبشرة ؟
ما هي فوائد الطماطم للبشرة ؟

بعض وصفات الطماطم للبشرة التي تستخدم :

  • قناع الطماطم للوجه : قومي بازاله قشرة الطماطم واخلطيها مع قليل من الطحين وضعي هذا الخليط علي الوجه لمده 20 دقيقه حتي يجف علي الوجه ثم قومي بغسل الوجه جيدا .
  • ماسك الطماطم والعسل لتفتيح البشرة : قومي بخلط معلقتين كبيرتين من عصير الطماطم مع معلقتين كبيرتين من العسل واتركي الخليط علي البشرة لمده ربع ساعه ثم قومي بغسل الوجه بماء بارد .
  • خلطه الطماطم والافوكادو لتنظيف البشرة : نقوم بتقطيع ثمره طماطم واحده مع ثمره افوكادو ثم نقوم بهرسهم جيدا للحصول علي خليط ثم نضع الخليط علي الوجه من 20 الي 30 دقيقه ثم نقوم بغسل الوجه بماء بارد .
  • وصفه الطماطم والسكر للقضاء علي حبوب الوجه : نقوم بخلط معلقه صغيره من السكر مع لب ثمره من الطماطم ضعي الخليط علي الوجه وقومي بالتدليك بحركات دائريه ويترك لمده 5 دقائق ثم نقوم بغسل الوجه بماء فاتر .

يمكنك قراءة:

امبولات فيتشي Vichy لعلاج تساقط الشعر

بعض وصفات الطماطم للبشرة التي تستخدم
بعض وصفات الطماطم للبشرة التي تستخدم
  • خلطه الطماطم والليمون لتقليص مسامات الوجه : قومي بخلط معلقه كبيره من عصير الطماطم مع القليل من عصير الليمون ثم قومي بغسل الوجه جيدا ثم قومي بغرس كره قطنيه في الخليط ووضعه علي الوجه لمده 15 دقيقه ثم نقوم بغسل الوجه بماء بارد .
  • ماسك الطماطم والشوفان للقضاء علي البقع الداكنه : قومي بخلط معلقه من معجون الطماطم مع معلقه من بودره الشوفان ثم ضعي الخليط علي الوجه وقومي بتدليك الوجه بحركات دائريه ويترك الخليط علي الوجه حتي يجف ثم نقوم بشطف الوجه بماء بارد .
  • قناع الطماطم والحليب لبشرة ناعمه : قومي بقطع ثمره من الطماطم ثم قومي باخذ جزء منها واغمسيها في الحليب وقومي بتدليك الوجه وقومي بهذه الخطوه حوالي 5 مرات ثم نترك الوجه حتي الصباح ونقوم بغسله بالماء البارد فيصبح الوجه اكثر نعومه .
  • وصفه الطماطم مع اللبن والزبادي للتخلص من اثار الحبوب والتهابات البشرة : قومي بخلط معلقتين من عصير الطماطم مع معلقه كبيره من الزبادي لكي نحصل علي خليط متجانس ثم قومي بتوزيع الخليط علي الوجه لمده 20 دقيقه ثم نثوم بغسل الوجه بالماء البارد .
  • الطماطم وزيت الزيتون للتخلص من جفاف البشرة : نقوم بخلط ثمره طماطم ومعلقه صغيره من زيت الزيتون ثم نقوم بوضعها علي الوجه لمده 15 الي 20 دقيقه ثم يغسل الوجه بماء فاتر .
  • الطماطم واالالوفيرا للتخلص من الهالات السوداء تحت العين : نقوم بخلط معلقه صغيره من عصير الطماطم وبضع نقاط من جل الالوفيرا ثم نقوم بوضع الخليك تحت العين ويترك لمده 10 دقائق ثم يغسل الوجه .

 يجب ان نستخدم الطماطم بشكل يومي فانها مفيده جدا للجسم والوقايه من امراض فقر الدم لاحتوائها علي بعض الخصائص المفيده وايضا مفيده للبشره جدا فانها تعالج التجاعيد والشوائب . ولكن يجب علي مرضي الحساسيه ان يبتعدوا عنها لكي لا يحدث اي ضرر ويجب ايضا قبل استخدام اي وصفه ان نقوم باستشاره الطبيب .

التعليقات مغلقة.