فوائد الفول السوداني كثيرة لا حصر لها

فوائد الفول السوداني كثيرة لا حصر لها فهو أحد الأطعمة الخفيفة والمفضلة لدى الكثير، فضلاً عن احتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن المختلفة، وبالرغم مما يدور حوله من شائعات أنه يزيد من نسبة الكوليسترول المصحوبة بزيادة في الوزن إلا أن الدراسات العلمية أثبتت عدم صحة ذلك وأن الفول السوداني لا علاقة له بالسمنة.

نعرض لكم في هذا المقال فوائد الفول السوداني العديدة

فوائد الفول السوداني للمرارة

أكدت الأبحاث والدراسات أن فوائد الفول السوداني للمرارة عديدة يعد أهمها التقليل من مخاطر الإصابة بحصوات المرارة وذلك من خلال خفض نسبة الكوليسترول في الدم الذي يقلل من احتمالات تكون حصوات بالمرارة.

فوائد الفول السوداني المحمص

فوائد الفول السوداني المحمص

فوائد الفول السوداني للحامل

يعد الفول السودانى مصدر ممتاز من الفيتامينات والمعادن المختلفة والتي تكون ذات فوائد كبيرة للمرأة الحامل ولعل أهم هذه الفيتامينات والمعادن هي:

1- البيوتين: يحتوى الفول السودانى نسبة كبيرة من البيوتين والذي يعتبر واحدا من اهم العناصر الغذائية الهامة اللازمة خلال فترة الحمل وذلك لما له من أهمية في تطور الجنين و نموه بشكل سليم ، حيث أن نقص البيوتين خلال فترة الحمل يزيد من المخاطر على الجنين ومنها الإصابة بالعيوب الخلقية خلال فترة الحمل.

2- النياسين: يعد النياسين فيتامين هام للنمو الصحي لدماغ الجنين، وحيوي للجهاز العصبي، والقلب، والعضلات.
3 النحاس : تحتاج السيدات الحوامل للنحاس أثناء فترة الحمل و الرضاعة ليكتسب الطفل الكمية التي يحتاجها وينصح بتناول السيدة الحامل ما لا يقل عن 1 مجم من النحاس يومياً.
4- الفوسفور: الفول السوداني مصدر جيد للفسفور، ويلعب الفوسفور دور كبير في تنشيط الدورة الدموية بالجسم وينصح بتناول ما لا يقل عن 700 مجم من الفوسفور يومياً للمرأة الحامل.

5- الثيامين: واحدة من الفيتاميناتالهامة والضرورية لتنشيط قلب الجنين والعضلات والجهاز العصبي، وينصح بتناول ما لا يقل عن 1.4 مجم من الثيامين يومياً للمرأة الحامل.

6- الفولات: المعروف باسم حمض الفوليك، وهو من أهم المكملات الغذائية خصوصا فى فترة الحمل.

7- فيتامين E: يعد من أهم مضادات الأكسدة القوية، التي تعالج ما يسمى باكتئاب الحمل.

شاهد ايضاً:

الاطعمة الممنوعة للحامل في الشهور الاولى تعرفي عليها

فوائد الفول السوداني للحوامل
فوائد الفول السوداني للحوامل

فوائد الفول السوداني للقلب

يعد الفول السوداني من أكثر الأطعمة فائدة للحفاظ على صحة القلب والوقاية من أمراضه وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من الأحمض الدهنية غير المشبعة ويعد حمض أوليك أهم هذه الأحماض نظراً لدوره الفعال في الحد من نسبة الكوليسترول الضارة بالجسم وزيادة نسبة الكوليسترول الجيد بالدم مما يقي من مخاطر الإصابة بالسكتات الدماغية.

إقرأ:

نيفيلوب يستخدم في علاج قصور القلب وارتفاع ضغط الدم

فوائد الفول السوداني لعلاج الإكتئاب

الكثير منا يعاني من نقص في هرمون السيروتينين المسئول الأول عن تحسن الحالة المزاجية بالجسم، هذا الهرمون الذي تقوم الخلايا العصبية بإفرازه وفي حالة نقص هذا الهرمون يشعر الإنسان بحالة من الاختناق والإكتئاب المستمرة، وتظهر هنا فوائد الفول السوداني الذي يعد المحفز الأول للدماغ لإفراز هرمون السيروتينين مما يساعد على تحسن الحالة المزاجية والتغلب على حالة الاكتئاب.

تعرف على:

طرق التخلص من الكرش و العادات و السلوكيات التي تُساعد علي هذا

تعرف على الفوائد العديدة للفول السوداني
تعرف على الفوائد العديدة للفول السوداني

هكذا شاهدنا في هذا المقال فوائد الفول السوداني العديدة والتي لم يكن أحد يتوقعها أن هذا النوع من الأطعمة الذي يدخل ضمن قائمة المسليات له هذا الكم من الفوائد التي تفيد صحة الإنسان.

التعليقات مغلقة.