فوائد بذور الكرفس

فوائد بذور الكرفس كثيرة ومتعددة ، فمعظم الناس على دراية بالكرفس اللذيذة ، ولكن لا يعلم الجميع أن بذوره مفيدة  مثل سيقان النبات، لقد كانت بذور الكرفس مشهورة بشكل خاص في الطب الهندي القديم منذ آلاف السنين ، حيث يتم استخدامها كعلاج للبول ومدر للبول وطب مضاد للالتهاب. ولكن في حين أن بذور الكرفس معروفة جيداً في الطب الشرقي ، إلا أن حفنة من الناس في المناطق الغربية يعرفون عن الاستخدامات العديدة لهذه التوابل.

ما هي بذور الكرفس ؟ 

ما هي بذور الكرفس ؟ 
ما هي بذور الكرفس ؟

توجد بذور الكرفس في زهور نبات الكرفس ، والتي تنمو عادة في السنة الثانية بعد الزراعة.

بذور الكرفس عادة ما تكون صغيرة وداكنة ، والطعم والرائحة مثل سيقان الكرفس. وهذا يعني أنه يمكن استخدامها لتعزيز نكهة الطبق وتضفي عليه لمسة عطرية، بالإضافة إلى استخدام الطهي لبذور الكرفس ، يمكن استخدامها لصنع مستخلص أو زيت للتعامل مع أمراض مختلفة.

بذور الكرفس (Apium graveolens var. dulce) هو نبات في عائلة Apiaceae ، يستخدم عادة كخضار. ترجع أصوله إلى منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​وشمال إفريقيا. الآن ، بذور الكرفس هي جزء لا يتجزأ من المطبخ الأمريكي والأيرلندي والياباني والأسترالي ، وهو مثالي للحساء والسلطات ، فضلا عن مقبلات لبعض الأطباق. على الرغم من ارتفاع محتوى الماء ، تمتلك بذور الكرفس العديد من الفوائد الصحية

ونعرض هنا  الفوائد الصحية  من بذور الكرفس.

  1. بذور الكرفس غنية بمضادات الاكسدة

بذور الكرفس غنية بمضادات الاكسدة
بذور الكرفس غنية بمضادات الاكسدة

2. بذور الكرفس يمكن أن تساعد في الدفاع المضادة للأكسدة.

تحتوي ملعقة واحدة من بذور الكرفس على 25 في المائة من المنجنيز المعدنية ، وهو عامل مساعد أساسي في بعض الإنزيمات المهمة في إنتاج الطاقة والدفاعات المضادة للأكسدة.

  1. بذور الكرفس تساعدك على النوم بشكل أفضل في الليل.

من المعروف أن بذور الكرفس تساعد الفرد على النوم بمحتواه العالي من الماغنيسيوم ، وهو معدن يرتبط ارتباطًا مباشرًا بتحسين جودة النوم ومدته والهدوء. تساعد بذور الكرفس أيضًا على تنظيم عملية الأيض ، للمساعدة في تقليل اضطرابات النوم وحدوث الأرق.

قد يهمك:

فوائد بذور الفجل للصحة الإنجابية

  1.  تساعد بذور الكرفس في تكوين خلايا الدم الحمراء.

    يمكن أن تساعد بذور الكرفس في تكوين خلايا الدم الحمراء.
    يمكن أن تساعد بذور الكرفس في تكوين خلايا الدم الحمراء.

النحاس والحديد ضروريان لتكوين خلايا الدم الجديدة. يمكن أن يؤدي نقص الحديد إلى فقر الدم والإرهاق والضعف العضلي.

  1.  تساعد بذور الكرفس على تحسين الأداء الإدراكي.

كمية الحديد في بذور الكرفس تؤدي إلى زيادة إنتاج الهيموجلوبين وتزيد من تدفق الدم. تؤدي الكميات المناسبة من الأكسجين والحديد في الدماغ إلى زيادة الأداء الإدراكي وانخفاض في الاضطرابات المعرفية مثل مرض الزهايمر والخرف.

  1.  تساعد بذور الكرفس في الحفاظ على ضغط الدم :

تحتوي بذور الكرفس على نسبة كبيرة من البوتاسيوم إلى الصوديوم ، والتي قد تساعد في تقليل خطر ارتفاع ضغط الدم. ملعقة واحدة من بذور الكرفس تحتوي على 91 ملليغرام من البوتاسيوم ، مقارنة ب 10 ملليجرام فقط من الصوديوم. هذا يساعد الأوعية الدموية على الاسترخاء ويحافظ على ضغط الدم السليم.

يمكنك الاطلاع:

فوائد بذور دوار الشمس اللب السوري التي لا تعرفها !!!

  1. يمكن أن تساعد بذور الكرفس الأفراد على محاربة العدوى:

يمكن أن تساعد بذور الكرفس الأفراد على محاربة العدوى.
يمكن أن تساعد بذور الكرفس الأفراد على محاربة العدوى.

بذور الكرفس هي مصدر جيد للفيتامين C. فيتامين C هو أحد مضادات الأكسدة القابلة للذوبان في الماء الطبيعي الذي يساعد الجسم على تطوير المقاومة ضد العوامل المعدية ويزيل الجذور الحرة المسببة للسرطان في الجسم.

تعرف على:

فوائد عصير الديتكوس لإزالة السموم من الجسم

  1.  بذور الكرفس تحسن المفاصل:

يحتوي الكرفس على خصائص مضادة للالتهابات تقلل من التورم والألم. هذا مثالي للأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل والروماتيزم والنقرس. كما تعمل عصي الكرفس كمدر للبول ، مما يساعد على إزالة بلورات حمض اليوريك التي تتراكم حول مفاصل الجسم ، مما يسبب الألم وعدم الراحة في المفاصل.

التعليقات مغلقة.