صحة

فوائد بذور دوار الشمس اللب السوري التي لا تعرفها !!!

فوائد بذور دوار الشمس  كثيرة ومتعددة لصحة الإنسان ، وبذور دوار الشمس هي اللب السوري أو عباد الشمس وسميت بهذا الاسم دوار الشمس بسبب أزهار عباد الشمس التي تشبه الشمس ، وتدور لتستقبل أشعة الشمس لكي تنمو .

و هناك العديد من الفوائد من اللب السوري ، بما في ذلك قدرته على تحفيز نمو الشعر ، وتعزيز صحة القلب ، وفقدان الوزن ، وخفض الكولسترول ، ومنع السرطان ، وما إلى ذلك. وهي متاحة باعتبارها واحدة من الوجبات الخفيفة الأكثر شعبية والمتاحة بسهولة. كما أنها توفر لنا سلسلة من الفوائد الصحية. إنه يمنع الشعور بالجوع ويوفر مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية واكتسب شعبية كبيرة بسبب هذه الخصائص الصحية، بذور عباد الشمس ، والتي تحول كل يوم لمتابعة مسار الشمس. ينتج هذا القرص الأصفر الزاهي من عباد الشمس بذور رمادية أو خضراء أو سوداء مغطاة بأصداف سوداء ولها خطوط سوداء أو بيضاء

وبصورة عامة بذور عباد الشمس هي ثلاثة أنواع من اللينوليك والأوليك واللاذع. وتصنف على هذا الأساس على أنها مستويات الدهون الأحادية غير المشبعة. Sunflower هو النبات السنوي الشهير الذي ينتمي إلى عائلة Asteri ، واسم النبات هو Helianthus Anus. الدولة الرئيسية هي منطقة أمريكا الوسطى، وايضا روسيا والصين والولايات المتحدة والأرجنتين، وسوريا ومصر وبعض الدول العربية .

وهنا نتعرف على 20 من فوائد بذور دوار الشمس “اللب السوري”

  1. فوائد بذور دوار الشمس الغني جدا بالمغذيات :

فوائد بذور دوار الشمس الغني جدا بالمغذيات :
فوائد بذور دوار الشمس الغني جدا بالمغذيات :

يحتوي اللب السوري على عناصر غذائية مفيدة مثل فيتامين E وفيتامين أ وفيتامين ب 6 وحامض الفوليك والنياسين. يحتوي على 100 جرام من 35.17 جرام من فيتامين إي وكميات جيدة من النحاس والمنغنيز والسيلينيوم والمغنيسيوم والفوسفور ويأتي محملاً بالأحماض الدهنية الأساسية مثل الأحماض غير المشبعة وحامض الليونيك وحمض الأوليك وأيضا مصدر جيد للبروتين والأحماض الأمينية الأحماض.

  1. فوائد بذور دوار الشمس لصحة القلب والأوعية الدموية المحسنة:

فوائد بذور دوار الشمس لصحة القلب والأوعية الدموية المحسنة:

اللب السوري مصدر هام لفيتامين C الذي يساعد على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية. وهو مضاد للأكسدة حيث يمنع فيتامين (ه) تأثير الجذور الحرة من أكسدة الكولسترول. عندما يتأكسد الكوليسترول ، فإنه يتراكم في جدران الأوعية الدموية ويسبب تصلب الشرايين ، مما يسبب انسداد أو نوبة قلبية أو سكتة دماغية عند تناول ربع كوب من اللب السوري الذي يوفر أكثر من 90٪ من القيمة اليومية لفيتامين H2. فوائد بذور دوار الشمس في تخفيض الكوليسترول:

  1. يحتوي اللب السوري على نسبة عالية من فيتوريا (phytosterols) أو منخفض الكوليسترول:

يحتوي اللب السوري على نسبة عالية من فيتوريا (phytosterols) أو منخفض الكوليسترول:

 يتم تحميل هذه العناصر مع نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة والدهون المشبعة ، وهي دهون جيدة تقلل نسبة الكولسترول السيئ ، بالإضافة إلى أنها غنية بالألياف التي تقلل الكوليسترول لدى بعض الأشخاص، ويساعد في تقوية عملية الهضم، بسبب محتواه من الألياف الغذائية العالية ، يساعد لب شراب التفاح على هضم الطعام ، وبالتالي يعالج الإمساك لأن الألياف تعمل على تنظيم عملية إخلاء الأمعاء.

  1. يمنع ويحارب السرطان:

يمنع ويحارب السرطان:

يحتوي اللب السوري على نسبة عالية من فيتامين E والسيلينيوم والنحاس ، والتي لها خصائص مضادة للأكسدة. وفقا للأبحاث ، هذه المواد المضادة للاكسدة تمنع تلف الخلايا ، والتي غالبا ما تؤدي إلى السرطان. هذه المواد الغذائية تمنع السرطان ، وقمع التلف الخلوي من الأكسدة وحماية الأنسجة من أكسدة الجذور الحرة. يقلل اللب السوري من أنواع معينة من السرطان. بسبب المركبات الطبيعية ويحول دون نمو الخلايا.

  1. صحة العظام:

صحة العظام:
صحة العظام:

اللب السوري غني بالمغنيسيوم اللازم للعظام القوية بالإضافة إلى الكالسيوم. معظم المغنيسيوم في الجسم موجود في عظامنا ويساعد على تقوية العظام وتقويتها بمرور الوقت. يحتوي اللب السوري أيضًا على النحاس ، وهو أمر ضروري لوظيفة الأنزيمات المشاركة في اتحاد الكولاجين والإيلاستين ، وبالتالي توفير القوة والمرونة للعظام والمفاصل. فيتامين (ه) فعال في الحد من التهاب المفاصل.

  1. مفيد للأعصاب:

يساعد المغنيسيوم في اللب السرياني على استرخاء العضلات ومنع فقدان الكالسيوم في الخلايا العصبية والتنشيط.

لذلك استرخاء الأوعية الدموية والعضلات أيضا. القليل جدا من المغنيسيوم لا يصل إلى الكالسيوم في العظام. تسبب الكثير من الخسائر. الصحة العقلية:

يتميز اللب السوري بتأثير إيجابي على مزاجك من خلال تقليل فرص الاكتئاب. يحتوي على تريبتوفان ، وهو حمض أميني أساسي يساعد على إنتاج السيروتونين ، وهو ناقل عصبي مهم. عندما يتم إطلاق السيروتونين في أجسامنا ، فإنه يخفف التوتر ويهدئ الدماغ ويعزز الاسترخاء. الكولين هو أيضا سيارة تعمل على تحسين الذاكرة والوظائف المعرفية. يساعد المغنيسيوم على تقليل توتر نوبات الصداع النصفي ، ويقلل من ضغط الدم ويمنع النوبات القلبية والإجهاد.

يمكنك الاطلاع على:

فوائد الفول الأخضر الصحية مدعومة بالعلم

  1. خصائص مضادة للالتهابات:

فيتامين E هو واحد من الفيتامينات الأساسية في الجسم ويذوب في الدهون المضادة للأكسدة. يساعد هذا الفيتامين على تحييد آثار الجذور الحرة التي تتلف الخلايا السليمة التي تحتوي على الدهون والجزيئات مثل أغشية الخلايا وخلايا الدماغ والكولسترول. ولذلك ، فيتامين (ه) له آثار مضادة للالتهابات ، التي تحد من الأمراض التي تسببها الجذور الحرة ، مثل التهاب الربو وهشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي.

  1. من أهم مصادر مضادات الأكسدة:

اللب السوري غني بمضادات الأكسدة مثل السلينيوم وفيتامين هـ. هذه المواد المضادة للاكسدة تمنع تلف الجذور الحرة والأكسدة وبالتالي تحمي من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية. داء السكري والسرطان

  1. له طعم لذيذ:

له طعم لذيذ:

اللب السوري له نكهة مميزة ولذيذة تجعلك تدرجه في نظامك الغذائي. حتى أن البعض منها يدخل في السلطة أو الحليب أو الأرز أو المعكرونة أو يخلطها في عجينة الخبز.

تعرف على:

فوائد التين والزيتون

  1. الوقاية من هشاشة العظام:

واحد من أفضل المصادر النباتية هو اللب السوري. يعمل البروتين لإصلاح أنسجة العضلات ويساعد في وظائف إنزيمية مختلفة. البروتين هو مكون أساسي لتطور ونمو العظام ، وبالتالي يمنع هشاشة العظام. هذه الخصائص تساعد على تقوية العظام ويمكن لبعضها استخدامها كبديل للحوم.

11 . تحقيق توازن السوائل في الجسم:

من العناصر الموجودة في وفرة في اللب السوري ويمكن أن تلبي الاحتياجات اليومية للبوتاسيوم 4.7.00 ملغ من البوتاسيوم لموازنة آثار الصوديوم على توازن السوائل وتقليل ضغط الدم الضغط وتقليل خطر ارتفاع ضغط الدم. يوفر اللب السوري الاهتمام لأعصابك عن طريق منع الكالسيوم من دخول وتفعيل الخلايا العصبية. إن إضافة اللب السوري يمكن أن يقضي على الصداع النصفي ، الألم ، ارتفاع ضغط الدم ، توتر العضلات والتعب.

  1. الحد من التوتر:

    يحتوي اللب السوري على كميات وفيرة من المغنيسيوم ، مما يهدئ الأعصاب ويقلل التوتر والقلق. تحتوي البذور على التريبانوزلفان والكولين ، مما يساعد على محاربة القلق والاكتئاب. يحسن الكولين وظيفة المخ ويعزز الذاكرة.

  2. التهاب المفاصل:

التهاب المفاصل:
التهاب المفاصل:

يعتبر التهاب المفاصل مشكلة شائعة وعند استخدام اللب السوري في نظامك الغذائي ، فإنه يقلل من أعراض التهاب المفاصل. وقد أظهرت الدراسات فعالية التهاب المفاصل.

  1. علاج العين المظلمة:

تساعد الكاروتينات الموجودة في اللب السوري في الوقاية من إعتام عدسة العين. وهو مصدر جيد لفيتامين (أ) الذي يعزز صحة العين.

  1. تحسين نظام المناعة:

الزنك هو المغذيات الأساسية التي يحتاجها الجسم. يحتوي اللب السوري على الزنك الذي يحافظ على جهاز المناعة. الزنك مفيد أيضا لشفاء الجروح والحفاظ على الشعور بالراحة لفترة طويلة. يمتد الجسم بالطاقة: أحد العناصر المفيدة في اللب السوري هو الثيامين لأنه يحفز الخلايا المحفزة أو الإنزيمات التي تؤدي إلى تفاعلات كيميائية ، والتي تكون ضرورية للجسم لاستخلاص الطاقة. عندما تحصل على تغذية كافية تحصل على بشرة صحية. كما ذكرنا من قبل ، فإن اللب السوري غني بفيتامين E ، الذي يحمي البشرة من الأكسدة والضرر الناجم عن الجذور الحرة.

قد يهمك:

اهم فوائد المغنيسيوم لصحة الإنسان

  1. حماية الجلد:

حماية الجلد:
حماية الجلد:

يحتوي اللب السوري على النحاس ، وهو أمر حيوي للحفاظ على صحة الجلد. يستخدم النحاس الجسم لإنتاج الميلانين ، وهو صبغ في الجلد ويعطيه لونًا. تحمي الجسيمات الدقيقة لهذا البروتين البشرة من أضرار أشعة الشمس.

  1. مقاومة الشيخوخة:

اللب السوري غني بالعناصر المغذية التي تساهم في صحة وحيوية الجلد. فيتامين إي هو أحد تلك العناصر التي تمنع الضرر الذي تسببه الجذور الحرة والضرر لضوء الشمس. كما يمنع الندوب وظهور التجاعيد. يحتوي اللب السرياني على بيتا كاروتين ، مما يجعل البشرة أقل حساسية للشمس ويحميها من الأضرار البيئية. مقاومة حب الشباب: اللب السوري غني بالأحماض الدهنية الأساسية مثل الأحماض ، الأحماض الدهنية ، الأحماض الدهنية و palmitic التي تساعد على تشكيل الكولاجين والإيلاستين ، مما يجعل البشرة ناعمة وسلسة. الأحماض الدهنية تحمي البشرة من البكتيريا وبالتالي تقلل من ظهور حب الشباب.

  1. ترطيب ممتاز:

يحتوي اللب السوري على عناصر ترطيب طبيعية للحفاظ على معظم الرطوبة وتوفير حاجز قوي للجلد. الحاجز القوي هو حمض اللينوليك الموجود في اللب السوري.

  1. البشرة اللامعة:

البشرة اللامعة:
البشرة اللامعة:

ذكرنا أيضا أن اللب السوري هو مصدر للفيتامين E الذي يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة ويعطيها لمعانًا طبيعيًا وظهورًا شابًا. يحتوي اللب السوري على فيتامينات ومعادن بيولوجية. يحتاج الجسم إلى شعر صحي مثل البروتينات والسيلينيوم وفيتامين إي يحفز نمو الشعر: الزنك في اللب السوري هو معدن يحفز نمو الشعر. ومع ذلك ، الاستهلاك المفرط للزنك لفقدان الشعر. فيتامين إي يحفز نمو الشعر عن طريق تحفيز الدورة الدموية لفروة الرأس. يجب استهلاك الزنك باعتدال ، حيث ينتج الكثير من تساقط الشعر.

  1. ترطيب الشعر:

كما ذكرنا سابقًا ، يحتوي اللب السوري على عناصر مرطبة ، بما في ذلك أحماض أوميغا 6 الدهنية التي تساعد على منع ترقق الشعر.

السابق
فوائد قهوة الشعير المذهلة
التالي
رؤية شخص تحبه في المنام